قصة سيدنا آدم عليه السلام منذ سنوات عديدة لتصل إلى ملايين السنوات خلق الله سبحانه وتعالى أن أرض وخلق بعدهم جميع الملائكه ولكنه خلق ايضا الشياطين ولكن في الوقت التي كادت الارض أن تكون لا تكون مثل التي تتواجد خلال هذه الأيام ولكنها كانت شعاع من النور بل كانت بها البحار والنباتات والبراكين فهي بداية الخلق وبعد ذلك بدأت تظهر بعض الكائنات الحية،  مثل الحيوانات والديناصورات و في البحار ظهرت الأسماك ، وفي الأرض ظهرت الزواحف. 

قد يهمك:-قصص تعليم القيم الإنسانية للاطفال

قصة سيدنا آدم عليه السلام

ولكن قد يوجد ايضا العديد من الحيوانات الاخرى التي لا نعلم اشكالها والوانها منذ قديم الزمان ولكن قام الله عز وجل في هذا الوقت بأخذ القليل من الطين التي تتواجد في الأرض و ماذا يصنع شكل جديد وهو البشر التي كنا نحن ولكن قد لا تظهر على هذا التمثال الجميل حتى يجف تماما ولكن هذا التمثال التي يطلق عليه الانسان أو اخت طويل لكي نائما ولكن في وقت من الأوقات جاءت البركان ينتشر وبشكل كبير بعواصف الشديدة، والأمواج التي تتواجد على الأرض مما حدث بعض الغابات الكثيفة والأرض والمناطق التي تتواجد بها اخبار وعيون مياه وبدأت ظهور فصول العام تأتي وتختلف بشكل كامل مما أدى إلى إظهار الزرع وكثرة، واصبح بشكله الجميل مما يؤدي إلى كثرة الحيوانات والطيور التي تتواجد في الأرض ولكن انتشرت بشكل كبير جدا.

قد يهمك:-تفسير رؤية قراءة سماع سورة القصص في المنام

خلق آدم عليه السلام 

 ولكن اصبح الوقت يتداول على ظهور الروح في ادم وهو الانسان التي يعيش ولكن في هذا الوقت قام  الله عز وجل بالنفخ في هذا التمثال التي تم صنعه من طين ولكن المفاجاة أن فى هذا التمثال الروح ثم عطس التمثال.

وقال:- الحمد لله وأصبح يتنفس ويتحرك أصبح بشر يتكلم ولكن أمره الله أن يقوموا ببعض الامور ولكنه يستجيب.

وقال أيضا:- الله عز وجل للجميع الملائكة التي تتواجد في المكان قوموا  بالسجود لهذا الكائن لأن هذا من صنعي ولكن الملائكه لا تكسر لله كلام عز وجل ولكنها سجدت ايضا ولكن من نار.

ولكنه ايضا قال:- يا الله  انك خلقتني ب 6000 عاما وخلقت آدم بعدي لماذا لم أسجد لهذا الكائن ولكن أبا في هذا الوقت الجنان أن  يسجد لآدم.

فقال له:- انا افضل منه انا مخلوق من نار وهو مخلوق من طين ومن الأرض فقد غضب الله غضبا شديدا على الجن.

وقال:- سوف اضربك منها ومن رحمته ومن وقتها حتى وقتنا الحالي، وبصفه مستمرة إبليس هو التي أغوا بالقر آدم وجميع المخلوقات التي تتواجد في الأرض ويحقدون على بصفه مستمره.

ولكن الله عز وجل قد أسقط ابليس من الجنه ومن رحمته.

وقال له:- عليك لعنتي ايها الجن الرجيم إلى يوم الدين فرد عليها الجن.

وقال لهم:- سوف اقول لهم صراطك المستقيم لكي لأغوينهم ولكي يقوم بالدخول إلى النار.

خلق حواء

ولكن الله عز وجل بعد ذلك هو خلق حواء حتى لا يكون آدم  في هذا الوقت وحيدا ولكن فرح ادم جدا عندما خلق الله له حواء لكي يسكن الله جنه.

وقال لهم:- قولوا ماشئتم الجنه مليئة بالثمار والأنهار لايوجد بها أى شقا وتعب ولكنها مليئه بالنباتات المؤمن مميزة جدا ولكن اقصد الله على آدم هو وزوجته انين لا يقوم بتناول شجرة، واحدة فقط ولكنهم يتناول جميع المأكولات التي تتواجد في الجنة.

وقال لهم:- إذا قمت بتناول أي ثمرة من هذه الشجرة سوف تنزل بشكل أسرع إلى الأرض ولم تدخل الجنة مرة ثانية.

 قد استغل ابليس هذا الكلام وقد وسوس ابليس لحواء وادم على أن يقوم بتناول هذه الثمار التي تتواجد في الشجرة لكي تجعلهم يمتلكون الارض، وما عليها ولكن قامت حواء بواسطة ادم على أن يبدأ بتناول هذه الشجرة ولكن في هذا الوقت كانت الفرحة تتواجد في قلب إبليس وبدا الله يقضي على حواء وادم وقام بإخراجهم من الجنة ونزولهما إلى الأرض.

وقال لهم:- انهم قد نهاهم عن هذه الشجرة ولكنهم تتبعه إبليس.

 قد يهمك:-قصص الأطفال مكتوبه: سلسلة قصص الدبدوب الخدع السحرية