مسلسل راجعين يا هوا هو أحد المسلسلات الرمضانية الجديدة لعام 2024، قام بمعالجة السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، كما قام بإخراج هذا المسلسل المخرج محمد سلامة، فهو يدور حول رجل أعمال كبير يعمل خارج مصر في الكثير من مجالات البيزنس، ولكنه سرعان ما يرغب في العودة إلى مصر مرة أخرى نتيجة لتعرضه لبعض الأزمات في حياته، ويبدأ في البحث عن ميراثه الأصلي. 

مسلسل راجعين يا هوا

يعد مسلسل راجعين يا هوا من المسلسلات الشيقة حيث قام الإعلامي رامي رضوان خلال البرنامج الخاص به على قنوات دي ام سي بالتواصل مع مؤلف هذا المسلسل محمد سليمان عبد الملك، وقد شرح خلال مداخلته معه أن معدلات تصوير هذا المسلسل جيدة جدًا، وأنه يتمنى أن يكون فريق العمل متعاون، وينال اعجاب المشاهدين خلال الشهر الكريم، حيث تم أخذ قرار إذاعته من بداية شهر رمضان المبارك.

كما أضاف أيضًا خلال هذه المداخلة أن العمل خلال هذا المسلسل يشمل عدد كبير من النجوم والأبطال، واغلبهم أبطال كبار، كما أضاف أيضًا أنه يرغب في الانتهاء من التصوير بهذا المسلسل في أسرع وقت، ليتم عرضه خلال الموعد المحدد، موضحًا أن هذا العمل كبير للغاية، حيث يحمل اسم شخصية عظيمة، وهي أسامه أنور عكاشة رحمه الله، وهي أحد المسؤوليات العظيمة.

في حالة ربط المسلسل بأحد الأشخاص التي لها تاريخ عظيم، لابد أن تكون هذه الدراما جيدة، وتنال اعجاب الجميع، وإضافة أيضًا أنه الأستاذ والمعلم رغم أنه لم يتعامل معه بشكل مباشر، ولكنه يعتقد أن تقديم هذا العمل بمثابة رد الجميل لأسامة أنور عكاشة الشخصية العظيمة، التي كان لها دور كبير في حياة العديد من الناجحين.

شاهد أيضًا:- أحدث عروض لولو في السعودية بمناسبة شهر رمضان المبارك

أبطال مسلسل «راجعين يا هوى» مع الفنان خالد النبوي الذي يدخل صراعا للبحث عن ميراثه 

يضم مسلسل راجعين يا هوا كلا من خالد النبوي وهنا شيحه، وأحمد داش، وسلام ابراهيم ونور وانوشكا ووفاء عامر واحمد خالد صالح ومصطفى درويش وسالي حماد، وجلا هشام وكريم قاسم وسلمى ابو ضيف وطه الدسوقي و مصطفى درويش، وصفاء الطوخي ونانسي هلال وريهام الشنواني.

الفنان خالد النبوي خلال مسلسل راجعين يا هوا يعمل على منافسة الكثير من الأعمال الدرامية خلال رمضان 2024، حيث تدور أحداث هذا المسلسل في ظل الدراما الإجتماعية التي تميل أحيانا إلى الرومانسية، وذلك بعد دوره المتألق خلال مسلسل رمضان ،2020 وقد حظي هذا الدور إعجاب الكثير من النقاد، بالإضافة إلى الجمهور، وهو مسلسل لما كنا صغيرين الذي قام به مع محمود حميدة، وريهام حجاج.

يشمل مسلسل راجعين يا هوا عدد كبير جدا من النجوم والأبطال المميزين الذين من أبرزهم الممثلة اللبنانية نور، والممثلة أنوشكا وأحمد بدير، وهنا شيحة ووفاء عامر وصفاء الطوخى و سلمى أبو ضيف واسلام جمال وهدى المفتي واسلام ابراهيم وغيرهم كثيرون.

مسلسل راجعين يا هوا

القنوات الناقلة لمسلسل راجعين ياهوى 

تقوم شركة قنوات dmc بعرض مسلسل راجعين يا هوا الذي يدور حول الدراما الاجتماعية الرومانسية، ويعتبر من الروائع المميزة للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة الذي توفى منذ عام ،2010 بعد أن قام بتقديم الكثير من الأعمال الرائعة، فقام بضبط السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك كما قام بإخراجه المخرج محمد سلامة.

وهو مسلسل مميز سينال إعجابك الجمهور، وهو يدور حول شخص كبير هو رجل أعمال ناجح يسمى بليغ أبو الهنا الذي يقوم بدوره الممثل المعروف خالد النبوي ويعيش في الخارج لفترة كبيرة من عمره، وبعد ذلك يرغب في العودة إلى موطنه مصر، وهو مديون بسبب الخسائر الكبيرة التي حدثت له نتيجة لتجارته بعد أن قضي فترة كبيرة في الخارج، وخاصة بأوروبا، ومن القنوات الناقلة للمسلسل أيضًا ما يلي:

  • يعرض مسلسل «راجعين يا هوى» على شاشة قناة CBC.
  • شبكة قنوات DMC.
  • بالإضافة إلى عرضه عبر منصتي Watch it.
  • منصة شاهد الإلكترونية.

تردد القنوات العارضة لمسلسل راجعين يا هوا

يعرض المسلسل على قنايتي cbc و DMC وسوف نوضح فيما يلي تردد هذه القنوات .

تردد قناة cbc الجديد 2024 نايل سات

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • التردد: 11785.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: رأسي V.
  • معامل تصحيح الخطأ 5/6.

تردد قناة دي إم سي dmc

  • التردد: 11449
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ 5/6.
  • الاستقطاب: أفقي.

شاهد أيضًا:-طريقة عمل أفضل العصائر الشهية في رمضان ١٤٤٣ بطريقة سهلة وبسيطة

قصة مسلسل راجعين يا هوى

قصة مسلسل راجعين يا هوا تتوالى خلالها الكثير من الأحداث من خلال بليغ أبو الهنا الذي يقوم بالدخول في حياة الأسرة، وتبدأ أهدافه في التغيير، فبعد أن كان رجل أعمال كبير يبدأ في البحث عن الميراث، وبعد ذلك يقوم بتغيير هدفه في محاولة لم الشمل والوقوف بجوار جميع أفراد العائلة، والعمل لنشر الحب والتآخي بين جميع أفراد الأسرة.

تتوالى الأحداث خلال هذا المسلسل وتستمر الأحداث الرومانسية خاصة بعد دخول هذا الشخص في أحد التجارب العاطفية مع بعض الفتيات التي تسمى ماجي، وتعود القصة الرومانسية التي تذكره بحبه القديم مع الفتاة التي تسمى فريدة، ويبدأ فى صراع بين هذين النوعين من الحب.

كما تتوالى أحداث هذا المسلسل فيضطر هذا الشخص الناجح بليغ أبو الهنا من الذهاب إلى مصر فيأتي إلى القاهرة للبحث عن الميراث الخاص به، ويحاول استرجاع ميراثه من الورثة لأخيه المتوفي، ويبدأ بينهم الكثير من المشاكل والصراعات، بالإضافة إلى بعض من الخلافات والمشاكل الكبيرة التي تؤدي إلى الكراهية والغيرة، مما يؤدي إلى اشتعال الكثير من المشاكل وتبدأ عملية البحث عن حقيقة هذا الميراث.

الفنان خالد النبوى بطل مسلسل راجعين يا هوا

ما زال الفنان خالد النبوي مستمر في تقديم الكثير من المشاهد الخاصة بمسلسل راجعين يا هوا، فمازال يستأنف عملية التصوير داخل الديكورات الموجودة في شبرامنت، ويعتبر هذا المسلسل هو أحد الاعمال التعاونية في المجال الفني للمرة الثالثة التي تقوم بجمع الفنان خالد النبوي مع المخرج المعروف محمد سلامة، ويعتبر هذا التعاون رقم اثنين بعد التعاون الليث في المسلسل الرائع ممالك النار، حيث حقق نجاحات كبيرة، وتم عرضه في جميع أنحاء مصر والوطن العربي، وشارك فى هذا المسلسل العديد من الأبطال المعروفين.

قام الفنان خالد النبوي في الفترة الأخيرة بتصوير دوره في المسلسل المعروف لون البحر الذي يتكون من 15 حلقة فقط، وسوف يتم عرضه خلال المواقع الإلكترونية، ويتم مشاركة هذا العمل مع الفنانة التونسية عائشة.

ينتظر الجمهور خالد النبوي في الأيام المقبلة في الإطلاع على الفيلم السينمائي الجديد قمر 14، وهو أحد الافلام التي تدور أحداثها حول خمس حكايا مختلفة، فمنهم الحكاية الليثى التي تقودها الفنانة غادة عادل، وكريم فهمي، والحكاية الثانية ببطولة أحمد حاتم وأحمد بدير وأسماء أبو اليزيد، وهناك الحكاية الثالثة من بطولة أحمد مالك ومي الغيطي، وبيومي فؤاد والرابعة ببطولة دينا الشربيني وأحمد الفيشاوي والحكاية الخامسة لخالد النبوي وشيرين رضا.

الفنانة وفاء عامر

تخطت الفنانة الكبيرة وفاء عامر عملية التصوير في المسلسل الجديد راجعين يا هوا من خلال المشاهد الليثى التي تم تصويرها في الخارج، وبعد ذلك تم تصوير باقي المسلسل في العديد من مناطق وسط البلد، ومناطق مصر الجديدة.

تقوم الفنانة وفاء عامر أيضا في ذلك الوقت بالمشاركة في مسلسل درامي آخر خلال هذا العام، وهو مسلسل بيت الشهادة الذي يشاركها في بطولته الممثل أحمد وفيق، وكل من مها أحمد ومحسن منصور، وأحمد التهامي ومحمد مهران، وهذا المسلسل من إخراج وسام مدني.

ولكنها قامت بالاعتذار عن المشاركة في بطولة مسلسل الجزيرة، وهو أحد المسلسلات التي ستعرض خلال هذا العام أيضًا، ولكنها اعتذرت بسبب انشغالها مع المسلسلات الأخرى، وهو مسلسل بقيادة النجم طارق لطفي، ومي عز الدين.

الفنانة هدى المفتى

تشارك الفنانة المعروفة هدى المفتي في مسلسل راجعين يا هوا، فهي فنانة شابة بدأت في تصوير هذا المسلسل حيث يحبها الجمهور، ولكنها في بداية التصوير تعرضت إلى بعض المشاكل الصحية التي أدت إلى كسر قدمها اليمنى، فتوقفت عن التصوير بشكل مؤقت، ولكنها عادت من جديد لاستكمال عملية التصوير، والمشاركة بتقديم دور مميز داخل هذا المسلسل.