قصتي مع ترديد لاحول ولا قوة الا بالله، انطلاقاً من قوله تعالى :”ألا بذكر الله تطمئن القلوب” تقودنا الآية الكريمة السابقة للقول إن الحوقلة واحدة من أشكال الذكر التي يؤنّس بها الله عز وجل قلب الإنسان ويجعله مغموراً بالطمأنينة والسكينة، لا يقف الأمر عند الحوقلة فقط بل الاستغفار أيضاً، والتسبيح والتهليل وغيرها الكثير من الأذكار، إلى جانب ذلك فإن الإنسان يحصل على الثواب العظيم جرّاء المداومة على ترديدها، من هذا المنطلق سنتعرف في هذا المقال على قصتي مع ترديد لاحول ولا قوة الا بالله.

عجائب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 

لقد وردت عجائب قول لا حول ولا قوة إلا بالله في العديد من المواضع في كتب السنة النبوية، حيث تعتبر الحوقلة أحد الأذكار العظيمة والتي تنطوي على أجر كبير لمن داوم على ترديد هذه الكلمات البسيطة التي يعلن بها العبد استسلامه وخضوع لأمر وقوة الله تعالى، لذلك إن من أهم ما أورده رواة الحديث في عجائب قول لا حول ولا قوة إلا بالله بشكل مستمر ما يلي:

  • لقد أورد أبو موسى الأشعري :«أن النبي قال: ألا أعلمك كلمة هي كنز من كنوز الجنة؟ لا حول ولا قوة إلا بالله.»
  • كذلك عن أبي هريرة :«أن النبي قال: أكثروا من قول: لا حول ولا قوة إلا بالله. فإنها كنز من كنوز الجنة.»
  • وعن أبي ذر قال:«قال لي رسول الله ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة، قلت بلى يا رسول الله، قال لا حول ولا قوة إلا بالله»
  • أما ما ورد عن قيس بن سعد بن عبادة:«أن أباه دفعه إلى النبي يخدمه، قال فمر بي النبي وقد صليت فضربني برجله وقال: ألا أدلك على باب من أبواب الجنة قلت: بلى قال: لا حول ولا قوة إلا بالله»
  • وقد روى عبد الله بن عمرو أن «قال رسول الله : ما على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر.»
  • عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ :«قَالَ رَسُولُ اللَّهِ :مَنْ قَالَ – يَعْنِي إِذَا خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ – بِسْمِ اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ يُقَالُ لَهُ كُفِيتَ وَوُقِيتَ وَتَنَحَّى عَنْهُ الشَّيْطَانُ»

شاهد أيضاً: تجربتي مع سلام قولا من رب رحيم

قصتي مع ترديد لاحول ولا قوة الا بالله للزواج

إن المداومة على ذكر الله عز وجل والاستعانة به في شتى أمور الحياة، ولقضاء المعجزات لهو خير سبيل يسلكه الإنسان لتحقيق المعجزات والأمنيات التي لطالما انتظارها، من هذا المنطلق يبحث العديد من الأشخاص عن قصتي مع ترديد لاحول ولا قوة الا بالله، بدورنا سنقوم بعرض نموذج من القصص التي حقق الله لهم أمنية الزواج بفضل ترديد لا حول ولا قوة إلا بالله والتوكل على الله كالتالي:

  • في الحقيقة إن تأخر الزواج بالنسبة للبنات أو الشباب قد يؤدي إلى شعورهم بعدم الإيجابية، الأمر الذي يؤثر سلباً عليهم. غي إن تأخر الفتاة أو الشاب في الزواج أمر يؤثر سلبيًا بشكل كبير على الفرد.
  • فمن الجدير بالذكر أن الإنسان يشعر بشكل طبيعي إلى الشريك والسكن والرفيق.
  • من هنا تروي صاحبة القصة مع المداومة على قول لا حول ولا قوة إلا بالله أنها كانت تعاني من مشكلات كبيرة تمنع بينها وبن إتمام الزواج في كل مرة، وذلك بسبب عدم قدرتها على شراء كافة الأغراض التي تنقصها في الوقت الذي تتهيأ به للزواج.
  • لقد داومت بفضل الله على ترديد ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله في كل وقت وحين، حتى أذن الله عز وجل بتحويل حالها، وحصلت على وظيفة أخرى مرموقة ساعدتها في شراء كافة احتياجاتها التي تساعدها على الزواج.

شاهد أيضاً: قصتي مع الدعاء يوم عرفة

فضل ترديد لا حول ولا قوة إلا بالله 

إن للمداومة على ترديد ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله العديد من الفضائل والعجائب التي يحظى بها كل من داوم عليها، مع التوكل على الله تعالى أولاً وأخيراً والاستعانة به، لذلك فيما يلي سنتعرف على أهم فضل لهذا الذكر:

  • مما لا شك فيه أن المداومة على ترديد الحوقلة تساهم في العمل على تحقيق جميع الأمنيات وتنقية القلب من أي مكروه والتخلص من أي كرب أو هم.
  • فضلاً عن أنها تساعد بشكل كبير في العمل على إزالة أي نقمة أو عقبات يعاني منها الإنسان في الحياة، علاوة على أنها تساعد في نطق الشهادة عند الموت.
  • كذلك إن المداومة على هذا الذكر سبب كبير في نيل رضا الله عز وجل على بعاده المسلمين، وبذلك إن الله سيتولى أمر المؤمن الذي لجأ إليه.
  • كما أن المداومة على الذكر تساهم في التخلص من وساوس الشيطان وحضور الملائكة التي تأتي في أماكن الذكر؛ مما ينجم عنه زيادة الشعور بالطمأنينة.

شاهد أيضاً: قصتي مع دعاء الكرب لابن باز

تجربتي مع الحوقلة 1000 مرة

على غرار عمليات البحث المتواصل عن التجارب السابقة لأفراد سبق لهم الحصول على الفضل العظيم جرّاء المداومة على قول لا حول ولا قوة إلا بالله، لذلك سنقوم بعرض نموذج تجربة على الحوقلة 1000 مرة على النحو التالي:

  • تروي صاحبة التجربة قولها أنها توجهت لأحد الشيوخ بالسؤال عن سبب تأخر زواجها، وهل لهذا علاقة بالسحر أو العين.
  • وأكد الشيخ لها أن الزواج قسمة ونصيب من الله عز وجل، كما أن الله تعالى حدد وقت وموعد معين للزواج، وقال لها عليها التضرع لله تعالى بالدعاء والمداومة على الذكر لا سيما الحوقلة.
  • فضلاً عن أنه أخبرها عن فضل الحوقلة في الزواج، كما أن لها تأثير في تغيير حياة الناس نحو الأفضل.
  • بدأت تتقرب إلى الله تعالى بالذكر والدعاء وذكر الله في كل وقت وحين.
  • وبدأت أيضاً تكرر الحوقلة طوال الوقت بما يزيد عن ألف مرة في اليوم.
  • بعد أيام قليلة بدأ الكثير من الخطاب يتردد عل منزلها إلى أن جاء الشخص المناسب الذي اختاره الله لها وبالفعل تم الزواج.

شاهد أيضاً: قصتي مع سرطان الغده الدرقيه

قصتي مع ترديد لاحول ولا قوة الا بالله، التي لها فضل عظيم في تحقيق المعجزات والأمنيات التي يتمناها الإنسان على الدوام وفي كل وقت وحين، كما أن للذكر فضل عظيم بشكل عام على حياة الإنسان في تغيير حياته نحو الأفضل.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي