قصتي مع دعاء يونس لتحقيق المعجزات وما فضله، يعتبر دعاء يونس من الأدعية الشريفة التي يمكن أن تساعد المؤمنين على تحقيق المعجزات وتخطي الصعاب والمحن في الحياة، فمن خلال هذا الدعاء يستطيع المسلمون أن يستنجدوا بالله تعالى ويطلبوا منه النجاح في أعمالهم وحياة معيشتهم، ويتميز هذا الدعاء بقوته وتأثيره العظيم، وقد جاء هذا الدعاء في سورة الأنبياء حيث دعا النبي يونس بالله تعالى واستجاب الله دعاءه وأنقذه من بطن الحوت ولذلك، ينبغي على المؤمنين الحرص على قراءة هذا الدعاء بصفة مستمرة، طالبين من الله تعالى النجاح والتوفيق في جميع أمورهم وحياتهم، بدورنا سنتعرف على قصتي مع دعاء يونس لتحقيق المعجزات وما فضله.

قصتي مع دعاء يونس

يلجأ الناس إلى الدعاء عندما يمرون في كرب وضيق شديد، وبعض الناس يأخذون الدعاء من عاداتهم اليومية، حيث لا تمر دقيقة إلا ويذكرون الله تعالى ويدعونه فيهها، ومن أشهر الادعية التي ذكرها القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة دعاء يونس، وفي هذه الفقرة نقدم لكم قصتي مع دعاء يونس:

  • قالت إحدى الفتيات إنها تريد الزواج من شخص كانت لديها مشاعر حقيقية تجاهه، لكن كان من المستحيل أن يحدث ذلك.
  • وذلك لوجود خلافات بين أهلها وأهل حبيبها، وهذا الأمر جعلها تشعر بالإحباط، ولم يبق لها سوى باب اللجوء إلى الله تعالى ودعاء يونس.
  • وبالفعل أخذت الفتاة تدعو الله بالأدعية، كذلك كانت تقرأ القرآن الكريم باستمرار، ومن الآيات التي كان يطمئن قلبها لها، قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم” وإن يمسسك الله بضر لا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله”.
  • بالإضافة إلى ذلك، كانت تهتم بعمل الخير، وتقيم الليل، وتخرج الصدقات، وكل كل فيه خير كانت حريصة على القيام به.
  • كما أنها كانت تكرر باستمرار دعاء يونس، حيث كانت تقول: “لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِين”.
  • وهذا الدعاء صحيح، وقد جاء ذكره في القرآن الكريم، كما ورد في سورة الأنبياء “فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ” صدق الله العظيم.

شاهد أيضا: قصتي مع دعاء الكرب لابن باز وافضل الادعية

دعاء ذا النون يصنع المعجزات

نعم إن دعاء يونس أو ذا النون يصنع المعجزات، فما من شخص لديه أمنية ودعا هذا الدعاء إلا وقد تحققت أمنيته، ومن فضل هذا الدعاء أن كل من يدعوه يستجيب له الله تعالى، وفي النقاط التالية نقدم لكم فضل دعاء يونس في صنع المعجزات:

قصتي مع دعاء يونس

  • قال رسولنا الكريم صلّى الله عليه وسلم: “إنّي لأعلمُ كلمةً لا يقولها مكروبٌ إلا فرّج الله عنه، كلمة أخي يونس صلّى الله عليه وسلم .. فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • كما أن الملائكة عندما سمعت تسبيح نبي الله سيدنا يونس، فسألوا الله سبحانه وتعالي أن يكشف عنه الكرب والهم والحزن، فاستجاب الله عز وجل له واجتباه ونجاه وفك كربه.

شاهد أيضا: قصتي مع دعاء اللهم اني اسالك من فضلك للزواج

دعاء سيدنا يونس لفك الكرب

يوجد العديد من الأنواع للكرب والحزن، والله تعالى يبتلي المسلم بالكرب والضيق من أجل اختبار صبره، ومدى يقينه بأن الله تعالى سوف يستجيب دعاءه، وعندما يأتي الكرب لا يوجد سواء اللجوء لله تعالى للتخلص منه، وذلك عير ترديد دعاء سيدنا يونس عليه السلام، فقد دعا الله تعالى به في كربه، واستجاب الله تعالى له.

  • وإن أحسست بالكرب، فكل ما عليك فعله هو أن تتوضأ وتصلي ركعتين بقصد قضاء الحاجة.
  • ثم استحضار الإيمان بالله في قلبك، واليقين بالإجابة.
  • وتكرار هذا دعاء يونس: (لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ).

تجربتي مع دعاء يونس

يسأل الكثيرين عن قصتي مع دعاء يونس، أو دعاء الكرب، وهو دعاء سيدنا يونس عليه السلام، ولقد ذكره الله سبحانه وتعالى في الذكر الحكيم 3 مرات، ومنها قوله تبارك وتعالى {وإنَّ يونسَ لَمِنَ المُرسلينَ * إذْ أبَقَ إلى الفُلكِ المَشحون * فساهَمَ فكانَ مِنَ المُدحضين * فالتقمهُ الحوتُ وهُوَ مُليمٌ * فلولا أنَّهُ كانَ مِنَ المُسبِّحين)، وتعتبر تجربة سيدنا يونس مع دعاء الكرب خير برهان على قوة هذا الدعاء، وسرعة الاستجابة من الله تعالى، لذلك يجب أن يحرص المسلمين على ترديده خاصةً في وقت الضيق والكرب.

 ما هو دعاء الكرب وزوال الهم

يوجد الكثير من أدعية الكرب وزوال الهم في السنة النبوية الشريفة، ودعاء الكرب يعني الاستعانة بالله وليس العباد، ويقال عند ضيق الحال وكثرة الهموم وفي المصائب وصعوبات الحياة المختلفة، وفي السطور التالية نقد بعض من أدعية الكرب وزوال الهم:

قصتي مع دعاء يونس

اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي.

شاهد أيضا: قصتي مع ختم القران كل اسبوع وافضل جدول للحفظ

في الختام، كانت هذه قصتي مع دعاء يونس، وهي إحدى القصص الحقيقية التي مر بها أحد الأشخاص، وأراد للناس معرفتها، ودعاء يونس من أفضل الادعية التي تقال عند الكرب، لذلك يجب أن يحرص الجميع على ترديده والتضرع من خلاله لله تعالى.

أدعية قد تهمك