قصص عن الشجاعة  الشجاعة هي أكثر الأشياء التي نحتاجها بشكل دائم لأنها تجعلنا ايضا نشعر أن بالنفس  وتخلصنا من المصائب والشدائد التي نقع فيها ولكن تعتبر ايضا الشجاعه ليس بالعضلات أو بالجسم ولكنها بالعقل والقوة، لذا سوف نعرض لكم اليوم قصة مثيرة جدا عن الشجاعة وما أهميتها في ثبات القلب قصص عن الشجاعة .

قصص عن الشجاعة

وما أهميتها عند الإنسان كما أن الشجاعة ترجع أيضا إلى أن الانسان لا يخاف من أي شيء في الوجود إلا من الله عز وجل ودائما يجب ان يكون واثقا بنفسه و يقوم بأداء كام يتم عليه من بغض وواجباته تجاه الاشياء او الاشخاص لذا تعبوا معنا.

قد يهمك:-قصة السنبلة الخضراء .. قصص أطفال

 قصة سائق التاكسي والقتيل

هذه القصة قد تحدث ايضا عن سائق تاكس يطلق عليه “لعم حسن” 

فهو طيب القلب يساعد دائما جميع الأشخاص يحب الخير للجميع، وفي كل صباح يقوم بالخروج من منزله ويبدأ عمله ثم يعود في الليل فهو يسكن في منزل يتكون من اولاده وزوجته ولكن في يوم من الايام قام عم محسن بالخروج من المنزل كالمعتاد له، و أثناء العمل في التاكسي الخاص به رأي امرأة كبيرة السن تنتظر حتى يعدي الاتوبيس لكي تقوم بالركوب في وتذهب لمشوارها.

فقام العم حسن؛  بالوقوف امام الست العجوزه وقال لها:-  يمكنك يا عزيزتي أن تبدئي بالركوب معه وسوف توصل للمكان الذى ترغبين فيه.

فقالت له السيدة العجوز:-  انني ليس لدي حق ان نقوم بالركب بالتاكس وليس لدي الأجرة أن أقوم بدفعها فقد قام عم حسن بالرد عليها:  لا يا سيدتي سوف اوصلك للمكان التي ترغبين في دون أن تحصلى على أي أموال فقامت السيدة العجوز بالرفض على ما قاله لها:  لعم حسن ولكن عم حسن قد لحا، عليها بشكل كبير لهذه السيدة حتى قامت بالركوب معه.

ولكن قام العم حسن بالتوصيل السيدة العجوز إلى منزلها فقامت السيدة بالنزول من التاكسي، ولكنها في هذا الوقتز

قالت لعم حسن:- شكرا جدا يا ابني وقامت بالدعاء له بصفة مستمرة أن يرزقه الله رزقي كبير وواسع.

ولكن في هذا اليوم قام عم حسن بالكويت فما هو عدد كبير من الزبائن وذات رزقه الواسع.

 قصة الطالب الشجاع 

قصص عن الشجاعة  طالب في الصف الخامس يطلق عليه اسم فارس، وهو طالب متميز جدا محبوب لدى عائلته، و متفوق في دراسته وشاطر جدا ما بين اصدقائه، وفارس صديق وفي جدا وشجاع يمتلك الطالب فارس صديق له يطلق عليه اسم عادل ولكن  عادل ليس شجاعا مثل فارس، ولكن فارس دائما كان ينصح عادل لكي يكون مثالي وشجاع ولكن هذه الأحاديث التي تكون ما بين فارس وعادل لا تكون فائدة ابدا وفي يوم من الأيام قد رنة جرس الفسحة وجاء وقام جميع الطلاب الموجودين في المدرسة بالنزول إلى الفناء ولكن في هذا الوقت يتشاجر مع بعض الطلاب المشاغبين.

قد يهمك:-قصة السنبلة الخضراء .. قصص أطفال

ذهاب فارس للولد المشاكس

 ولكن شاهد فارس في نفس الوقت ولكن قام فارس بشكل سريع بالذهاب للولد التي يتشاجر معه عادل.

وقالوا له :- اترك عادل، 

فقام الولد بالر دعليه؛ وقال له:-  ماذا ستفعل إذا لم اتركه لحاله.

قال له:- لم يحصل مشاجرات داخل المدرسة فرد الولد .

وقال له فارس:- سوف اشكيك لمدير المدرسة في الحال إذا لم تترك عادل وشأنه؛ فرد عليه الولد المشاغب .

وقال له:-  إذا قمت بالذهاب الى المدير سوف انتظرك بعد مرور اليوم الدراسي وسوف اقوم بضربك ولكن في هذه المرة ستكون خارج المدرسة ولم تجد اي احد يقوم بإنقاذ، ولكن ولكن فارس لم يخضع ابدا لهذا الكلام التي

قال له: – الولد المشاغب ولكنه قام بالدخول إلى المدير واشتكى الولد المشاغب وقام مدير بعمل استدعاء ولي الامر ولكن قام ولي الأمر بالاعتذار بشكل رسمي لجميع فارس وعادل.

وقال لهم:-  أن هذا الولد المشاغب سوف يتعاقب بشكل شديد داخل منزلهم ولم يقوم بتكرار هذه المشكلة مرة ثانية.

قد يهمك:-قصة الأبطال الصغار.. قصص أطفال قبل النوم