كلام عن عيد الام بدون امي، وموت الأم هو من أصعب فواجع الحياة، ويشعر الكثير من الأبناء بالحزن عند قدوم عيد الأم وتكون الأم متوفاة، وتصادف هذه الذكرى في الحادي والعشرين من شهر مارس، كما تحتفل بها الدول الأخرى في أوقات مختلفة من العام، ويرجع سبب الاحتفال بهذا العيد لتذكير الأبناء بفضل الأم عليهم، ورد الجميل لها من خلال إهدائها أجمل الهدايا والكلمات وبطاقات التهنئة، وفي هذه المقالة نقدم لكم أجمل كلام عن عيد الام بدون امي.

كلام عن عيد الام بدون امي

من أكثر الأشياء الموجعة في الحياة، وفاة الأم، وهي التي تمثل الحياة كلها، وبفقدانها تختفي بهجة الحياة، ويذهب الفرح من حياتنا، وفي هذه الفقرة إليكم أجمل كلام عن عيد الام بدون امي:

 

  • تفارقني الحياة ولا فراقها تبعد عني الروح ولا تبعد عني أمي، فهي الخير والبركة والنور الذي كنت أستضيء به فأسأل الله أن يرحمها ويغفر لها وأن يجمعني بها في الجنة.
  • نار شوقي إليك يا أمي لن يطفئه شيء سوى اللقاء بكِ في جنة الفردوس، فكيف ينطفئ شوقي لكِ وأنتِ كنتي لي الحياة وكنتي لي النبض الذي في قلبي.
  • لم يفقد قلبي وروحي شخصاً مثلها فهي الأم التي كانت تُضحي بروحها من أجلي وتحاول اسعادي على شقائها وتعبها، فرحمة الله عليك يا أمي الغالية.
  • موتكِ يا أمي أحرق أحشائي وأنزف دمّي، أماه يا قلباً ينبض بالحنان وروحاً تتنفس المحبة، رحمة الله تغشاكِ يا فقيدتي الغالية.

شاهد أيضا: أحلى كلام طويل عن عيد الام 2024 عبارات شكر عن عيد الأم

عبارات قصيرة عن الام المتوفية

عندما تفارقنا الأم عن الحياة، فإن الحياة يصبح بدون معنى، وفي كل يوم يزداد الشوق والحنين لها، ومع اقتراب عيد الأم يشعر الأبناء اللذين ليس لديهم ام بالحزن الشديد، وفي التالي إليكم عبارات قصيرة عن الام المتوفية:

  • حينما فارقتني أمي فارقتني أنوار الحياة وأظلمت الدنيا في طريقي، فأي نور كانت تُضيئه تلك الأم الحنونة وأي بركة كنت أعيشها بفضلها، فرحمة الله عليها وجمعني بها في فسيح جناته.
  • لقد كنتي حياة البيت ولقد كنتي سرور البيت ولقد كنتي ضياء البيت واذا بكي في لمحه عين اطفأتِ شموعك ومضيتي وتركتي لي حزنا مرا  اتجرعه صبحا وعصرا فالبيت بدونك يا امي سجن والكل به اسري

كلمات عن عيد الام المتوفية بالعاميه

الأم هي بهجة البيت وسر السعادة فيه، وعندما تتوفى تذهب السعادة وتختفي البهجة منه، ومع قرب حلول عيد الأم يشعر الأبناء الذين توفت أمهاتهم بالحزن الشديد على عدم وجودها معهم، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي كلمات عن عيد الام المتوفية بالعاميه:

  • تلهج ألسنتنا يا امي منذ رحيلك وستظل ب إنا لله وإنا إليه راجعون لكننا يا أمي سنظل نبكيك وسيظل الدمع يغالبنا في كل مرة نذكرك وذاكرك عنا لن تغيب اصفحي يا أمي عنا فنحن نعلم انك تودين لو أننا لم نبك واننا لم نحزن لكننا مغلوبون على أمر قلوبنا المحبة لك فقد منحتنا كل ما يمكن وما لا يمكن لأم ان تمنحه لم تبخلي لم تتأففي لم تشتكي ظللت تغدقين العطاء علينا حتى آخر لحظة.
  • أمي لا أريد أن تحزني وأنتِ هناك فروحي لازالت معك وكل يوم أجد ألف سبب لأتذكرك وألف سبب لأموت به من أجلك رحيلك كان الأقسى والأمّر لم اكن اعرف طعم السعادة إلا معك لم اعرف أبدا أن هكذا هو الحرمان هكذا هو الشقاء هكذا هو الظلام الا بعد فراقك ورحيلك.

كلام عن عيد الام المتوفية فيس بوك

يشارك الكثير من الأبناء في عيد الأم على الفيس بوك كلام حزين للام المتوفية، والذي يدل على الحزن بسبب فراق الأم، والرغبة الشديدة في أن تكون معهم في هذا اليوم، ومن هذا المنطلق إليكم في التالي كلام عن عيد الام المتوفية فيس بوك:

  • للهم الفردوس العالي يا خالقي، أكتبه لأم أنجبتني، عيدك في الجنة أجمل يا أمي و يا جنتي.
  • وبعيد الأم يا رب ارحم أمي واجعلها من أهل الجنة، واجعل عيد الأم هذا مصدراً للرحمة والبركة لأمي المتوفاة وإجابة دعائنا لها، ولا تحرمنا من ثواب دعائنا لها.
  • ربي إن أمي في ضيافتك، بين يديك، فلا تحرمها جناتك، واسقي قبرها غيثاً هنيئاً، وارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء، واجعل عيدها في الجنة حيثُ لا فُقدان ولا رحيل هُناك.

شاهد أيضا: أفضل حكمه عن عيد الام للاذاعة المدرسية 2024 راقية جداً

كلمات جميلة لعيد الام المتوفية

لا يوجد أجمل من ترديد الأدعية للأم المتوفية في العيد السنوي الخاص بالأم، والتي تخفف عن الأبناء فرقها وتشعرهم بوجودها بجانب على الرغم من وفاتها، وفي التالي إليكم كلمات جميلة لعيد الام المتوفية:

  • ربي الكريمُ في عطاءه، الرحيمُ في رحمته، الجواد في عطفه، ارحم أمي واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، عيدك اجمل وأحلى في الجنة فقيدة قلبي..
  • أسألُك يا الله في هذا اليوم من عيد الأم أن تجعل أمي من الضاحكين المُستبشرين الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحرنون، اجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.
  • يا رب ارحم أمي واغفر لها، وتغمدها برحمتك واجعلها تشعر براحة واطمئنان في قبرها، واجعل عيد الأم هذا يوماً للذكرى والدعاء لأمي الغالية التي فارقتنا.

كلمات عن عيد الام المتوفية

فراق الأم هو أصعب شيء في الوجود، ويحزن الأبناء الذين فقدوا امهاتهم كثيرًا في عيد الام لعدم وجودها بجانبهم في هذا اليوم الجميل، لذا سوف نقدم في هذه الفقرة كلمات تخفف عن الأبناء فراق الأم عنهم، وهي كما يلي:

  • كنتي متسامحة ما حملتي بغضاً ولا كراهية لأحد مهما عددت من صفاتك يا أمي لا أستطيع أن أفيك حقك لقد كنت نعم الأم طوال هذه السنين و رغم رحيلك في داخلي تسكنين ولساني لا يعجز عن الدعاء لك وعيوني لا تكف عن النظر لصورتك المحفورة في قلبي.
  • منذ رحيلك وهذا حالي امسح دموعي ليحل مكانها دمع جديد وآهات باكية وحزن اكبر منذ رحيلك وأنا واقف لا أتحرك لم افق بعد من صدمة موتك ورحيلك عن الدنيا يا أمي.

رسالة إلى امي المتوفية في عيد الام

فقدان الأم يطفئ شغف الأبناء في الحياة، وتصبح الحياة بدونها تعيسة للغاية، كما يختفي الفرح من القلب، ويسيطر عليه الحزن كثيرًا، وفي التالي نقدم لكل من توفيت أمه رسالة إلى امي المتوفية في عيد الام :

  • أمي لقد رحلتي بجسدكِ عني فقط، أما روحكِ لم تغادر روحي.
  • رحمة الله عليكِ يا أماً حملتني في بطنها تسعاً وحملتني على يديها سنيناً وحملتني بخيرها وبركتها عمراً، لقد فارقتني السعادة بعد فراقك يا أمي، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته.
  • أماه أي الفراق فراقك وأي الألم ألمَّ بي بعد رحيلكِ، يا من كنتِ شمسي وقمري وأنوار حياتي، عليكِ رحمة الله والقاء في جنة الفردوس بإذن الله.

شاهد أيضا: أجمل تهنئة لكل أم بمناسبة عيد الام 2024 معايدة للأم رائعة

وصلنا لنهاية هذه المقالة، حيث قدمنا كلام عن عيد الام بدون امي، ويعتبر فراق الأم من أصعب الأشياء في الوجود، وهو يفضي على الأبناء الكثير من الحزن والألم وتكون الحياة بدونها تعيسة وليس لها معنى أبدًا.