كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2024، إن المرأة في كافة الأماكن والأوقات تثبت كفاءتها وأنها قادرة على إحداث الفرق، فكم من نهضة قامت بسبب امرأة وكم من مباني عمرت بواسطة امرأة، فاستطاعت المرأة أن تقوم بدورها أن تثبت نفسها في كافة المجالات، حتى أنها قد قامت بالدخول إلى المجال السياسي وتولي مناصب عليا، والمرأة الإماراتية هي واحدة من ضمن تلك النساء اللواتي استطعن أن يحدثن تغيير في العالم، ومن خلال موضوعنا سنتناول كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2024.

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2024

المرأة الإماراتية هي نموذج من النماذج المتعددة للمرأة العربية التي نفخر بها، والتي استطاعت بعلمها ومجهودها أن تثبت بأن المرأة قادرة على إحداث الفرق في المجتمعات، ومن خلال موضوعنا سنتناول كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2024:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين، محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • في هذا اليوم الجميل نحب أن نقدم للمرأة الإماراتية أجمل عبارات الحب والتقدير على كل ما تبذله في جميع المجالات من أجل تطور بلادها حتى أنها أصبحت من أكثر الدول العربية تطوراً وتقدماً.
  • كما نشيد إلى دورها الكبير وعملها الدؤوب حتى خارج الإمارات العربية المتحدة ممثلة بلادها في كل المحافل الدولية ورافعة علم وطنها عالياً.
  • وعلينا أن نعلم بأن كافة العبارات لا تكفي لشكر هذه المرأة العظيمة، أسأل الله العظيم أن يبارك لنا فيكن، ويبارك في وجودكنّ، وكل عام وأنتن منارة مضيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ذكرنا هذه الكلمات ضمن موضوعنا كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2024.

شاهد أيضا: شعار يوم المرأة الإماراتية 2024 وأهميته وأسباب الاحتفال وأهم الفعاليات

رسائل عن يوم المرأة الإماراتية 2024

إن يوم المرأة الإماراتية والذي يصادف الثامن والعشرين من أغسطس من أكثر الأيام المميزة في الإمارات العربية المتحدة لاسيما للنساء هنالك، ومن خلال موضوعنا الذي نتحدث فيه عن هذا الأمر سنتناول رسائل عن يوم المرأة الإماراتية 2024:

  • تسير الحروف المكللة بالذهب، والمحملة بأجمل المشاعر في طريقها إلى تلك المرأة المكافحة والتي تستحقّ التقدير في يومها الكبير، ويطيب لي أن أعلن بصوتٍ عالٍ، أنتنّ جمال هذه الدولة، وقلبها النابض، أنتنّ الأمل والرقّة والعذوبة.
  • في يوم المرأة الإماراتية نبارك، لكنّ أيتها النسوة، ونشدّ على أيديكنّ داعمين، لكنّ تلك الخطوات المباركة التي تُقدمن عليها على كافة الأصعدة من أجل مستقبل مشرق للبلاد.
  • إنّ يوم المرأة الإماراتية هو ذكرى عظيمة تحتفل بها دولة الإمارات العربية تقديرًا لمساعي المرأة المتواصلة في تحقيق الأفضل للبلاد.

شاهد أيضا: كلمة تلقيها الام في حفل التخرج 2024 مكتوبة ومميزة

أجمل ما قيل بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2024

تكثر الاحتفالات في الإمارات العربية المتحدة في هذا اليوم الجميل والمميز بالنسبة لكل امرأة إماراتية، واللاتي يستمتعن في التذكير بهن وبإنجازاتهن في مثل هذا اليوم، ومن خلال موضوعنا سنتناول أجمل ما قيل بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2024:

  • مريم بن محمد المهيري: “تمكنت المرأة في ظل تمكين القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية إشراك المرأة في استشراف وصناعة المستقبل والسير في عملية التنمية المستدامة، من تقديم إضافة نوعية في جميع القطاعات التي عملت وأبدعت فيها ، كما أنها تمكنت من تحقيق نجاحات يفتخر بها الوطن، ويجني المجتمع اليوم ثمارها بإنجازات وصلت بها المرأة الإماراتية للعالمية”.
  • المبارك: “إن الذكرى الخمسين لتأسيس دولتنا توفر منصة مثالية للإشادة بالإنجازات الهائلة التي حققتها النساء الملهمات اللاتي أثبتن جدارتهن في شغل مناصب قيادية مختلفة، تدفعها إلى ذلك ثقة القيادة بقدرة المرأة على العطاء، وجدارتها بتولي أرفع المهام، وزيادة نسبة تمثيلها في المجلس الوطني الاتحادي، والسلك الدبلوماسي وعالم الأعمال والقطاع الثقافي”.

شاهد أيضا: كلمة مديرة المدرسة للخريجات جاهزة للطباعة ومميزة جدا 2024

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالإنجليزي

إن اللغة الإنجليزية أصبحت في الآونة الأخيرة تستخدم في كافة الاحتفالات حتى في الدول العربية، ولأن المرأة الإماراتية تستحق الاحتفال بها بكل اللغات واللهجات سنقوم بعرض كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالإنجليزي من خلال الفقرة القادمة:

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالإنجليزيالترجمة
  • Every year, the Emirati woman is a star shining in the sky of the country, and every year it is a symbol of…
  • كل عام والمرأة الإماراتية نجمة تسطع في سماء البلاد، كل عام وهي رمز للإبداع والتميز.
  • On the occasion of Emirati Women’s Day, I congratulate the girls and women of the Emirates for their constant endeavors to achieve the best and most beautiful for the country. Every year and Emirati women are good
  • بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أبارك لبنات ونساء الإمارات مساعيهن الدائمة في تحقيق الأفضل والأجمل للبلاد، كل عام والمرأة الإماراتية بألف خير.
  • Every year, Emirati women are a source of pride for their country, but hats are raised in homage and admiration for your beautiful efforts to raise the country’s flags high
  • كل عام والمرأة الإماراتية مصدر الفخر لبلادها، لكنّ ترفع القبعات إجلالًا وإكبارًا لمساعيكنّ الجميلة في رفع رايات البلاد عالياً.

شعر بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

يتسابق الشعراء والشاعرات من أجل خط الكلمات الجميلة في وصف جمال واستحقاق المرأة الإماراتية بسبب كل ما قامت وتقوم به في سبيل رفعة علم بلادها عليها، ومن خلال موضوعنا سنقوم بعرض شعر بمناسبة يوم المرأة الإماراتية:

  • في تكريمها منذ الأزل
    أيا حواءُ معذرة ً
    لغاتُ الكونِ لا ترقى
    إلى إدراكِ ألفاظ ٍ
    تجوب َالغربَ والشرقا
    لتشكرَ من قد انتشلتْ
    بطوقِ نجاتِها الغرقى
    ببحرٍ فيه أمواج ٌ
    ولو في موجِه تُلقى
    فأمُ مسيحِنا أنت
    ومن لكليمنا ألقى
    كذا وخديجةٍ كنتي
    وزهرائي ومن تشقى
    لتصنع بالعنا رجلا
    ويبقى قلبُها الأنقى
    وأنت الأمُ بل أختي
    وزوجي ومن به أرقى
    إلى أدراك جناتٍ
    سيسكنُ قصرها الأتقى
    وبنتي ثم خالاتي
    وعماتي ومن تبقى
    بهن بشاشتي أبدا
    برغم تحجرِ الحمقى
    ومن مهدى الى لحدي
    وحتى خالفي ألقى
    ولست شِطر مجتمعي
    فأنت الكل بل أرقى

خواطر للتهنئة بيوم المرأة الإماراتية

تتلقى المرأة الإماراتية في الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام العديد من البرقيات والتهاني من أجل تقديم أجمل العبارات ومشاركتها هذا اليوم المميز والجميل، ومن خلال موضوعنا سنتناول خواطر للتهنئة بيوم المرأة الإماراتية:

  • إن الفداء بين أيامكنَّ قد تجسد والفرحة اليوم بيومكنَّ قلوبنا تسعد يا من كنتنَّ للأجيال خير مربٍ ومرشد.
  • إن السعادة لم تكتمل إلا بوجودكنَّ يا من كانت الرفعة والعلو مكانتكنَّ، ففي يومكن تستحققن الثناء يا عز أوطانكنَّ.
  • السعادة الأولى والأخيرة بوجود وكن كل أيامنا تصبح جميلة وبيومكن تستحققن كل التقدير يا من جعلتنَّ لنا بوفائكنَّ للسعادة حيلة.
  • لقد تعبت وبالعطاء لم تبخلنَّ، وكان يومكنَّ هذا سعادة لقوبنا وهناء أزال العناء عن قلوبنا فنحن فخورون بكنَّ وبما قدمتنَّ.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2024، وقد قمنا من خلاله بوضع أجمل العبارات التي قيلت في حق المرأة الإماراتية.