يعتبر شهر رمضان المبارك أحد الأشهر المحببة لدى الكثيرين، حيث يتشوق الناس من دقائقه لبداية هذا الشهر العظيم. إذ يُعتبر فرصة لزيادة الحسنات وارتكاب الخيرات، فهو يعد من أفضل شهور السنة. لذا، فإن استغلاله في الأعمال الصالحة أمر ضروري. ويولي موقع أطروحة اهتمامًا كبيرًا بتقديم أروع الكلمات والعبارات حول شهر رمضان المبارك.

شهر رمضان المبارك

يعتبر رمضان من أجمل وأفضل الشهور، حيث يتسم بالخير والبركة والمحبة، ويمتاز بالأجواء الروحية المميزة التي تجعله شهرًا مختلفًا. ففيه يمارس المسلمون الصيام ويستمتعون بلذّة الإفطار والسحور، مما يعزز الروابط بين الأفراد. ومع أيام هذا الشهر تتزايد الأعمال الخيرية، حيث يسعى الناس لكسب الحسنات والتصدق على المحتاجين. كما يتجمعون لأداء صلاة التراويح وقراءة القرآن والدعاء، مما يقربهم أكثر من الله سبحانه وتعالى.

اطلع أيضًا على:
محاضرة عن رمضان مكتوبة جاهزة للطباعة

كلمة عن شهر رمضان المبارك مكتوبة

احتفاءً بقدوم الشهر الكريم الذي ينتظره الجميع بشغف، إليكم أهم العبارات الجميلة عن شهر رمضان المبارك:

  • في رمضان، تسارع لفعل الخيرات وتجنب المحرمات، واهتم برضا الله واجتنب نواهيه، وزد من صدقاتك بقدر استطاعتك.
  • اجتهد في كبح جماح نفسك خلال رمضان، ونقِّ قلبك بالإيمان. احذر أن يكون صيامك مجرد جوع وعطش دون أي فوائد روحية.
  • تسلح بالصبر وارجع إلى الصلاة وازداد من قراءة القرآن والدعاء وفعل الخيرات.
  • يبقى الشوق لرمضان متجددًا في كل عام. اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، واغفر لنا وارحمنا وبارك لنا في أوقاتنا يا رب العالمين.
  • إن رمضان يعدل ما أفسدته الأشهر الأخرى، ويعمل على تطهير نفوسنا وجعلها أكثر نقاءً.

اطلع أيضًا على:
دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان مؤثر تخشع له القلوب

كلمة عن رمضان للإذاعة المدرسية

أيها الأساتذة الكرام، وطلابنا الأعزاء، يقترب منا عام يحمل بين طياته شهر رمضان المبارك الذي يجلب الخير والبركة. فأدعوكم أن تستعدوا لهذا الشهر الفضيل عبر تقربكم من الله سبحانه وتعالى، ومساعدة الأغنياء للفقراء، ونشر الخير بين جميع أفراد المجتمع. احرصوا على فعل الخير واكثروا من الصلاة والذّكر وقراءة القرآن الكريم، لتكون شفيعة لنا يوم القيامة، وابتعدوا عن المحرمات واجتنبوا ما نهى الله عز وجل.

اطلع أيضًا على:
افضل دعاء قبل الإفطار في رمضان مستجاب بإذن الله

كلمة عن رمضان للأطفال

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، أهلاً بكم يا أحبائي الأطفال! لقد أطل علينا شهر رمضان المبارك، والأيام القليلة تفصلنا عن هذا الشهر الذي تملؤه الطاعة والإيمان. لذا، يلزمنا استغلال الوقت في العبادة والمعروف، والابتعاد عن المنكرات، وإقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، والإكثار من الدعاء حتى يستجيب الله لنا ويفرح بلادنا. اللهم أعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اطلع أيضًا على:
قصص عن فضل شهر رمضان وكيف كان رسول الله في رمضان؟

كلمة عن فضل رمضان

شهر رمضان هو من أفضل شهور السنة وأكثرها محبة لدى الله. ففي هذا الزمن الفضيل، تُرفع الأعمال إلى الله، ويعد الصيام من أسمى أشكال العبادة. في هذه الأيام، يُستجاب دعاء السائلين، لذا يجب علينا أن نستعيذ بالله من الشيطان وأن نطلب منه العون في الصيام والقيام. بطاعة الله عز وجل، يمكننا أن نخرج من رمضان بأفضل الأعمال التي تحقق رضا الله ونعيم الجنة.

اطلع أيضًا على:
امساكية رمضان 1446 السعودية

كلمة قصيرة عن قدوم شهر رمضان

يا معشر الناس، لقد حان الوقت لاستقبال شهر عظيم يتجلى فيه الخير والبركة. إنه الشهر الذي يتسابق فيه الجميع في العبادة وقراءة القرآن. اجعلوا من صيامكم وقيامكم وسيلة لرضا الله، وادعوا الله ليغفر لنا ويرحم موتانا، ويحقق لنا الأمن والسلام، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

ننصحكم بقراءة المقالات التالية:

  • أجمل تغريدات أتى رمضان ولنا أحباب تحت التراب تويتر
  • كيف أتحمل الجوع في رمضان وأستطيع مقاومة آلام الجوع في النهار
  • افضل سحور مايعطش في رمضان، أهمية وجبة السحور
  • حكم النوم على جنابة في رمضان والاستيقاظ عند الفجر للاغتسال

أجمل كلام قصير عن رمضان

في هذه الأوقات الربيعية الجميلة، استقبلنا زائرًا لم نلتقِ به منذ عام، فهلّا نكرم ضيافته؟ فلقد جاء رمضان، الضيف الكريم الذي يقودنا بإذن الله إلى الجنة. هذا الشهر هو شهر المحبة والمودة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة. لذا، حسنوا من أعمالكم وادعوا الله أن يعينكم على الصيام والقيام والعفة وقراءة القرآن.

اطلع أيضًا على:
أسئلة صحية هامة خلال شهر رمضان لمعرفة النظام الصحي.

كلمات عن رمضان المبارك

تعبيرًا عن اقتراب الشهر الفضيل الذي يحبه الكثير من الناس، نقدم أهم العبارات حول شهر رمضان المبارك فيما يلي:

  • كل عام وأنتم بخير، رمضان مبارك عليكم، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات، ونسأل الله أن يفرج همومكم ويعطيكم من فضله.
  • في هذا الشهر العظيم، لا تنسوا الإكثار من العمل الصالح والصلاة والدعاء، لأن الأعمال تُرفع إلى الله خلاله، فأحسنوا إلى أنفسكم.
  • إن الأعمال الخيرية من أحب الأعمال إلى الله، فأسأله أن يبارك في أعماركم وأن يعينكم على الصيام والقيام وحفظ اللسان.

اطلع أيضًا على:
هل يجوز سماع الأغاني في رمضان بعد الفطور؟

كلمة عن شهر رمضان بصيغة doc

يُعتبر شهر رمضان من أهم الأشهر الهجرية، فقد اختار الله سبحانه وتعالى هذا الشهر ليكون مميزًا بين الأشهر. فهو شهر العبادة والطاعة حيث تُغلق أبواب النار وتُفتح أبواب الجنة. نظراً لأهمية هذا الشهر الكريم، سيتم تقديم كلمة مميزة عنه بصيغة doc، ويمكنكم الحصول على الملف بالنقر على زر “من هنا”.

كلمة عن شهر رمضان بصيغة pdf

نظرًا لعظمة هذه الأيام المباركة، فإن معظم المعلمين والطلاب يسعون للحصول على كلمات جميلة بمناسبة عودة شهر رمضان. ولإثراء عقول الطلاب، إليكم رابط للحصول على أروع العبارات بمناسبة قدوم الشهر الكريم بصيغة PDF “من هنا”.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناول موضوع كلمة عن شهر رمضان المبارك. وقد تم تقديم مجموعة من العبارات المميزة للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، مع توفير روابط لكلمات بصيغة doc وpdf لمشاركتها مع أصدقائكم وأحبابكم.