كلمة صباحية عن الطموح والنجاح مع مقدمة جميلة، لا شك أن الطموح ينمو للإنسان منذ لحظة ولادته، وهذا الطموح يختلف باختلاف عمر الفرد، في أحسن الاحوال، أسس التميز في الحياة، وكذلك الساعين الضروريين والمهمين للسعي والعمل الجاد، هي بلا شك الطموح والنجاح كما أنها تساهم في إنجاز المهام بطريقة لائقة ومفيدة، سأقدم لكم أفضل مقدمة للبث المدرسي من الطموح والنجاح لأن هذه صفات تسعى وراء أشياء كثيرة من أجل تحقيق أهدافها ولأنها تمنح الناس الثقة والقوة والتفاؤل والأمل، بدون هذه الصفات، لا نعتقد أنه يمكننا العيش.

كلمة صباحية عن الطموح والنجاح

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين  يولد الشخص بمجموعة متنوعة من المواهب والطاقات القوية وإمكانية النجاح لا بد أن يكون الفشل حليفه، لذلك يجب أن يكون طموحاً، وله سقف عالٍ لطموحه حتى ينجح.

  • يولد الشخص بمجموعة متنوعة من المهارات والطاقة الهائلة والإمكانيات التي تمكنه من الازدهار.
  • كل شخص لديه القدرة على النجاح، ولكن مدى نجاحهم يعتمد على قدرتهم على إطلاق العنان لمواهبهم وتعظيم إمكاناتهم.
  • أهداف الشخص أو غاياته، أو ما يتوقع أن يفعله في مهمة معينة، هي ما تعنيه بعبارة “السعي لتحقيق الأهداف والغايات” أو “الطموح”.
  • كما يمكن أن يكون المستوى الذي يرغب الشخص في الوصول إليه أو يشعر بأنه قادر على الوصول إليه، ويسعى إلى تحقيق أهدافه في الحياة والمهام اليومية.

آية قرآنية تتحدث عن الطموح

نحن محظوظون بالحصول على القرآن الكريم، وهو علاج لليأس والتهيج الذي يبتلى به قلب الإنسان، وذلك بفضل رحمة الله على عباده، مئات الآيات القرآنية تلهم الأمل وتعيد الطموح في نفوسنا، وتشمل تلك الآيات المشرفة ما يلي:

  • الشخص الذي يعيش في حالة من اليأس والهزيمة هو أسير أفكارهم الأكثر سوادًا وإفسادا، تتوهج حياة شخص لديه أمل وتفاؤل كل صباح بالخير والبركات والشفاء.
  • يمكن للشخص الكفيف أن يعيش بدون بصر، لكنه لا يستطيع أن يعيش بدون أمل. كم عدد الأشخاص الذين يعانون من يأس المسنات بينما يحققن أهدافهن بسرعة؟؟، قال تعالى في سورة الشرح:” إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا”.
  • يمكن لأي شخص أن يعيش حياة سعيدة إذا كان لديه أمل وتفاؤل برحمة الله تجاه عبيده ويعرف أنه الشخص الذي يمكنه الشفاء. يضيع العديد من المرضى وقتهم وطاقتهم في البحث عن الأطباء والأدوية العلاجية،
  • فهو سبحانه وتعالى من قال في سورة الأنبياء:” وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ “، فكان أمله بربه باعثا له على الشفاء بقدرة الله.

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق الاسلامية الحميدة

إذاعة مدرسية عن الطموح والامل

من الخطأ تقدير مستوى طموح الشخص لتحقيق هدف معين، وذلك لأنه بعد تحقيق الهدف في إطار زمني معين، قد يقرر الشخص قبول إنجازاته والوقوف إلى جانبها، مما يضع حداً لطموحه ويشير إلى بدء انهياره، نتيجة لذلك، فإن وجود طموح غير مقيد أمر ضروري للغاية.

  • الطموح اللامحدود يعني أنه بعد تحقيق هدف واحد، يسعى الشخص باستمرار لتحقيق هدف آخر، وهكذا، من أجل تسلق أعلى درجات سلم النجاح.
  • هذا يزرع في الفرد سمات المثابرة والاجتهاد وكذلك يلهمه للعمل الجاد ووضع الخطط الدقيقة بالإضافة إلى تعزيز سمات الابتكار والإبداع، كل ذلك بقصد تحقيق الأهداف التي حددها لنفسه. الحياة.
  • لذلك فإن الطموح هو مدخل للنجاح لأنه يطلق العنان للطاقات الكامنة لدى الإنسان ويشجعه على استخدام جميع موارده العقلية والجسدية والنفسية لتحقيق أهداف حياته.

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة واهم فقراتها

مقدمة جميلة عن النجاح

الطموح هو من اهم الاشياء التي تعتبر خصلة مهمة ومحبوبة في الشخص المتسم بالصبر والقوة والمثابرة، وهو متطلب مهم في حياة الشخص، وبحسب معاوية بن أبي سفيان، حيث قال للخليفة عمرو من طلب طموح ونجاح، خاطر بقوته وعزيمته”.

  •  فقد قال عمرو ابن العاص:” عليكم أن تجتهدوا بكل عزيمتكم في عظمة الأمور التي تريدون الوصول إليها، وأنت أيضًا عليك أن تقول دائمًا: أنا أحسن، أنا أفضل، أنا أستطيع.
  • من هنا يتضح للجميع أن شعور الشخص بالثقة بالنفس يمكن أن يساعده في تطوير أهدافه والعمل على تحقيقها.
  • هل تعلم أنه لا يوجد شيء اسمه نجاح بدون فشل، فالنملة لا تستطيع تسلق جدار دون أن تسقط عدة مرات، والطريق إلى النجاح يتضمن دائمًا نقاط توقف، ولا توجد فضيلة فيمن يستسلم بعد القتال الأول
  • هل تعلم أنه يجب بذل جهد هائل بالصبر لتحقيق أهدافك وأن قطرة ماء تخترق الحجر ليس بالقوة بل بالاستمرار في السقوط إذا لم يكن الأمر كذلك، فاعمل واستمر حتى تحصل على ما تبحث عنه.
  • هل تعلم أن العظماء يكدحون طوال الليل للوصول إلى المرتفعات بينما رفاقهم سقطوا في حفرة عميقة؟ لم يصلوا إلى القمم وحافظوا عليها ببعض الصدفة المفاجئة.

شاهد أيضاً: كلمة للاذاعة المدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصيرة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على مقدمة جميلة عن النجاح، والعديد من التفاصيل الأخرى.