كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية، خاصة في مناسبة بالغة الأهمية مثل المولد النبوي الشريف، يجب بث رسالة عن الرسول في الإذاعة المدرسية كرسالة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفي إذاعة المدرسة وغيرها يجب ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم، دعونا نت خلال مقالنا لليوم أن نقدم لكم كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية

كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية

الحمد لله رب العالمين بسم الله الرحمن الرحيم ألقى الرسالة، وقام بالواجب، وأبلغ الأمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أعظم ما في مصيره، وأطيب قلبه، وأذكى من الجميع أعظم الأنبياء صلى الله عليه وسلم، وألهمنا أن نسير على خطاه.

الحمد لله رب العالمين الذي بعثنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصيا على البلاد ونائبا نلقبه “الصادق الأمين” بدون معرفة العالم والأنبياء الآخرين منحه الله الشفاعة وخصه بها، ونتيجة لذلك قيل لمحمد اشفع تُشفع وسل تعطى وقل يُسمع لقولك، وفقنا الله أبناء أمته العظيمين النعمة والسلام على اتباع تعليماته.

كلمة مكتوبة عن الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا الكريم محمد الذي أوصل الرسالة والذي أوكله الله إلى القرآن الكريم لذلك لم يغيرها أو يغيرها بل قام بالثقة كما أنزلت له بدلاً من ذلك، كان سلاحًا قويًا لنشر الحق ورسالة الله.

عندما كان على هذا النحو صلى الله عليه وسلم، كان لا بد لنا من أن ننظر إليه كنموذج يحتذى به وأن نتبع النموذج الذي رسمه لنا من حيث الطريق المؤدي إلى لا شيء سوى النصر في هذه الحياة والتالي يا إخواني صلى الله عليه وسلم خير ومبارك لنا أن نسير في طريقه.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية سؤال وجواب صعبة وقصيره مع الحل

نبذة عن الرسول للإذاعة المدرسية قصيرة جدا

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على إمام المرسلين سيدنا محمدًا عليه الصلاة والسلام، الحمد لله الذي كور الليل على النهار كما جعل من رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم أساس هدايانا، وأعطاه صفات لا يجهلها أي عاقل، وتكون متأصلة في كل إنسان إنه الصادق الذي لم يكذب مرة واحدة، وهو الذي يعفو باستمرار عن الذين ظلموه وأذوه وطردوه ومن يدرك صفات رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يدرك تمام الإدراك أنه من أجل النجاح في الدنيا والآخرة، يجب على المرء أن يتبعه.

  • إضافة إلى أنه منحه سمات متأصلة في كل إنسان وجعل رسالة الرسول – صلى الله عليه وسلم – أساس عطايانا.
  • إنه الشخص الذي كان دائمًا صادقًا، ولم يكذب أبدًا، وكثيراً ما يغفر لمن ظلمه أو جرحه أو طرده.
  • ومن استوعب صفات نبي الله صلى الله عليه وسلم، فهو يدرك تمام الإدراك أنه من أجل الازدهار في الدنيا والآخرة يجب طاعته. جيد

شاهد أيضاً: مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق الاسلامية الحميدة

كلمة الصباح عن الرسول محمد

على الرغم من الخلاف بين علماء السنة حول صحة المولد النبوي الشريف، إلا أنها مناسبة مهمة تذكرنا، على الأقل في داخلنا، بأن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ولد في هذا الشهر وفي هذا اليوم والذي اختاره الله تعالى ليكون نبيا للعالمين شعلة تسلط الضوء على قلوبنا وأرواحنا ومساراتنا ألف مبروك لنا يا رسول الله، وصلى الله عليك ما دامت الشمس تشرق على هذه الأرض لم يكن لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – أي تأثير عليه قط، بل أثر عليه الناس دائما.

  • كان سيدنا محمد يتيما عند ولادته، ورفعته السيدة حليمة السعدية رضي الله عنها حتى كبر وأصبح شابا جميلا يشع نور من وجهه.
  • مرة، كان يرعى الأغنام حتى كان شابًا بدأ العمل في التجارة.
  • أجبره الوحي على حصر نفسه في غار حراء وكهف ثور للعبادة، ونزل عليه جبرائيل بالوحي ليعلمه تعاليم الدين الإسلامي.
  • ثم تابع العمل بالتجارة مع السيدة خديجة رضي الله عنها التي تزوجته في سن مبكرة.
  • واستمر في نشر الدعوة إلى الدين في الخفاء خوفا من كفار قريش الذين اعتدوا عليه وأهانوه واتهموه بالسحر والجنون.
  • في النهاية، بدأ في الدعوة علانية إلى العقيدة الإسلامية، التي حرمت الكثير من الأشياء مثل شرب الكحول، والقمار، ودفن الفتيات أحياء، والزنا، وغير ذلك من الفرائض.
  • من أجل نشر الإسلام في جميع الدول العربية وغير العربية، خاض الرسول صلى الله عليه وسلم حروبا عديدة كانت شائعة بين قومه.
  • وقد وهب الرسول صلى الله عليه وسلم مجموعة من الفضائل، منها الصبر على الظلم، والحنان، والرحمة، والرحمة، والتسامح.

شاهد أيضاً: سؤال وجواب عن العلم للاذاعة المدرسية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عر موقع الليث، تعرفنا من خلال مقالنا على كلمة عن الرسول للإذاعة المدرسية، كما قدمنا لكم كلمة الصباح عن الرسول محمد، والعديد من التفاصيل الأخرى.