كلمة عن يوم العلم الاماراتي، يقيم أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من شهر نوفمبر كل عام الاحتفالات والطقوس الخاصة بهم لإحياء يوم العلم الإماراتي، حيث يعتبر هذا اليوم بمثابة يوم وطني يشمل العديد من الفعاليات على أرض الواقع، من ناحية أخرى يقوم الكثير من رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن كلمة عن يوم العلم الاماراتي وذلك لنشرها على صفحاتهم الخاصة من باب تبادل الثقافات وتعريف الشعوب الأخرى بهذه المناسبة، بدورنا في هذا المقال سنتعرف على المزيد من المعلومات الواردة بهذا الشأن.

يوم العلم الإماراتي 

قبل الشروع في عرض كلمة عن يوم العلم الاماراتي، لا بد من التعرف بنبذة مقتضبة عن هذه المناسبة الوطنية التي يحتفل بها أبناء الشعب الإماراتي، حيث يعتبر هذا اليوم تبعاً لوصف العديد من أبناء الشعب الإماراتي أنه من الأيام المهمة والغالية، وعليه من أهم المعلومات عنه:

  • بدايةً يوافق يوم العلم الإماراتي تاريخ الثالث من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي.
  • من ناحية أخرى لقد تم الإعلان عن يوم العلم الإماراتي من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمرّة الأولى في عام 2013 ميلادية.
  • يأتي الاحتفال بهذا اليوم إحياءً لذكرى تولِّى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • لذلك إن الاحتفال بمناسبة يوم العلم الإماراتي تعتبر بمثابة رمز الوحدة والتكاتف والتعاضد بين أبناء الشعب الإماراتي.
  • علاوةً على ذلك إن من أهم الطقوس التي تُقام في هذا اليوم هو تزيين كافة المناطق والمعالم الأثرية بعلم الدولة.

شاهد أيضاً: متى تاريخ يوم العلم الإماراتي 2024

فعاليات يوم العلم الإماراتي 

مما لا شكّ فيه أن مناسبة وطنية كبيرة ومهمة مثل مناسبة يوم العلم الإماراتي التي توافق الثالث من شهر نوفمبر من كل عام تحتاج إلى التجهيز والإعداد المسبق لإقامة الفعاليات المختلفة والمتنوعة التي تليق بهذه المناسبة، وعليه يشهد يوم العلم الإماراتي العديد من الأنشطة والفعاليات منها:

  • إقامة المعارض الفنية التي يشارك بها جملة من الفنانين من مختلف مناطق دولة الإمارات ويتم التركيز في تناول مواضيعها عن العلم الإماراتي.
  • كما ومن ضمن الفعاليات تُقام المسابقات الشعرية المتنوعة لمختلف أنواع القصائد الشعرية التي تتناول في محتواها العلم الإماراتي.
  • كما ويتم نشر المسابقات الإذاعية والثقافية من خلال شاشات التلفزة المختلفة التابعة للدولة.
  • أضف إلى ذلك يتم إقامة ورشات عمل تحفيزية وتعليمية لتعليم الشعب بضرورة المحافظة على علم البلاد كونه الرمز الوطني الأول.
  • والأهم من ذلك كله أنه يتم رفع العلم الإماراتي في كل مكان لا سيما الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية والسواري والأبنية المرتفعة.
  • ومن ذلك أيضاً يشهد يوم العلم الإماراتي مشاركة فاعلة للقوات المسلحة في هذا اليوم باحتفالها، وذلك من خلال القيام ببعض العروض العسكرية ورفع العلم عاليًا في معسكرات التدريب.

شاهد أيضاً: متى يوم العلم الاماراتي 2024 وكيفية الاحتفال بهذا اليوم

كلمة عن يوم العلم الاماراتي 2024

عقب التعرف على أهم الفعاليات والأنشطة التي تُقام بمناسبة يوم العلم الإماراتي في مختلف مناطق الدولة، تجدر الإشارة بالقول إن البحث عن كلمة بمناسبة يوم العلم كبير جداً لا سيما أن المناسبة أوشكت على الاقتراب، ليصدح بها جموع المغردين في المنابر بهذا اليوم، وعليه سنعرض نماذج متنوعة على ذلك كالتالي:

  • إنّ يوم العلم الإماراتي أكثر أيّامنا فرحةً وبهجة، وهو كذلك عند كلّ أبناء الشعب الإماراتي، فها نحن جميعًا نجتمع اليوم شعبًا وقيادةً نجدّد الحبّ والعهد والوفاء للوطن ولوحدة الوطن ولقادة الوطن، ونعتزّ بعلمنا ووطننا وبأنفسنا.
  • يوم العلم الإماراتي هو يومٌ من أعظم أيّام الوطن الإماراتي، وسيظلّ رنانًا محفورًا في ذهن كلّ فردٍ من أفراد الشّعب، فهو يومٌ تمّ فيه رفع العلم الإماراتي من طرف أبناء الوطن عاليًا في سماء المجد.
  • إنّ هذا اليوم العظيم يوم العلم الإماراتي تمثيلٌ حيٌّ للانتماء العظيم للوطن العظيم، فهذا اليوم مناسبةٌ وطنية عظيمة يفتخر بها كلّ مواطن، وحتّى أنّ الوطن يفتخر بمواطنيه وأبناء شعبه العظيم.
  • لنا الحقّ جميعًا أن نعتزّ ونفتخر وأن نقوي انتماءنا للوطن العزيز والغالي، وأن نحرص على رفع العلم الإماراتي عاليًا في سماء المجد.
  • إنّ هذا اليوم يومٌ تجتمع فيه القلوب وتهتف له الحناجر، عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة في سماء المجد، عاش شعبها الأبيّ العظيم، عاش قادتنا العظام، كلّ عامٍ وأنتم جميعًا بكلّ خير.

أقوال القادة العظماء عن يوم العلم الإماراتي 

لقد شارك قادة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعبير عن يوم العلم الإماراتي بإحياء هذه المناسبة من خلال نسجهم أجمل العبارات والمقولات التي تعبر عن الأهمية الكامنة في هذا اليوم، ومدى ارتباط العلم بالأرض، لذلك إن من أبرز وأهم الأقوال التي صاغها عظماء وقادة الإمارات كالتالي:

يقول الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان

  • “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة”، كما يقول أيضًا: “ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.

يقول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  •  “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.

يقول الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

  • “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”، كما قال أيضًا: “اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.

شاهد أيضاً: لماذا يوم العلم الإمارتي في الثالث من نوفمبر و ما هي أهداف هذا اليوم

في نهاية هذا المقال لعرض أجل النماذج الواردة على كلمة عن يوم العلم الاماراتي التي بحث ولا زال يبحث عنها العديد من أبناء الشعب الإماراتي وغيرهم؛ للتعبير من خلالها عما يحملوه في قلوبهم من محبة ومودة وفخر عظيم بهذه البلاد العظيمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي، بدورنا قمنا بعرض أجمل الكلمات والعبارات الواردة بهذا الشأن.