كلمة يوم الخميس عن العام الميلادي الجديد، ليلة رأس السنة الجديدة هي واحدة من أفضل الليالي التي يحتفل بها الناس في جميع أنحاء العالم، حيث بدأوا في تنظيم الاحتفالات والألعاب النارية لتغطية سماء البلدان فهذه هي نهاية عام عشناه بكل ظروفه الجميلة والصعبة، وفي مثل هذا اليوم يقوم الناس بالتجهيز والتحضير لاستقبال رأس السنة الجديدة بكل الأشكال ويقومون بتبادل التهاني والمعايدات فيما بينهم، ومن خلال مقالنا لليوم نقدم لكم مقال بعنوان كلمة يوم الخميس عن العام الميلادي الجديد.

كلمة يوم الخميس عن العام الميلادي الجديد

نرحب ببدء عام ميلادي جديد مليء بالفرح والسعادة ونودع العام الماضي، بحلوه ومره، وفي يوم الخميس وبداية العام الجديد، يهنئ الناس بعضهم البعض على تجديد علاقاتهم وتقوية ترابطهم، سنقدم لكم مع كلمة يوم الخميس عن للعام الميلادي الجديد.

لدينا الكثير من الأمنيات، والناس دائما يراقبونها بأمل، ينتظرون بفارغ الصبر وصول مناسبة  جديدة، وتغيير مسار الآمال والتطلعات، مما يساعده على تكوين الشغف الواسع، ونقطة البداية القوية التي ستساعده في الصعود إلى المستقبل وتعطيه الكثير من الدوافع، مما يسمح له بتحقيق إنجازات وقرارات سليمة، هدفها أن يصل الإنسان أخيرا إلى أفضل نقطة، وكثير من الناس يتوقون ويتلهفون إلى هذه النقطة الأساسية التي تساعده على الانطلاق وتغيير طاقته، وستكون هذه البداية، ومع بداية العام الجديد في عام 2024 ، نتمنى من الله تعالى السعادة والتوفيق في حياتنا.

كلام عن بداية عام جديد

هنا نشارككم ايها الاعزاء العديد من الكلمات الجميلة والرائعة عن بداية العام الجديد، ويمكنكم مشاركتها واستخدامها على منصات التواصل الاجتماعي للتهنئة بالعام الجديد، فيما يلي مجموعة مختارة من العبارات المناسبة لك من أجل مشاركتها مع أصدقائك.

  • يمر عام ويهل عام وأنت شعاع ينير قلوب الأصدقاء، وكل عام وأنت بخير.
  • للغالين بس اللي أحبهم ويحبوني كل عام وأنت بخير بالسنة الجديدة.
  • كل عام وقلوبنا بالحب في الله أنقى.
  • كل عام وأرواحنا بذكر الله أنقى.
  • كل عام وصفحات أيامنا بحب الخير ترقى.
  • كل عام وعلاقتنا بأحبائنا بماء الود تسقى.
  • أقدم لك رسالة براس السنة الميلادية إعتبرها عيدية بوسة لأحلى خدود وردية.
  • كل سنة تمر لا جديد هالسنة ما أدري ويش يصير لكن الاهم إنك عني مو بعيد وحبك يسري في قلبي من وريد لوريد.
  • بمناسبة رأس السنة نرسل باقة حب مع سلة بوسات نسكبها على أجمل خد يملكه أغلى بشر.

كلمة يوم الخميس عن العام الميلادي الجديد

حكمة عن السنة الميلادية الجديدة 2024

تمثل الحكمة مزيجا من المعرفة والخبرة المكتسبة من الآخرين وتجاربهم، ويقال خذوا الحكمة من أفواه الحكماء، لأنهم أكثر الناس حكمة ودراية وخبرة، وهنا نقدم لكم حكمة رأس السنة الجديدة لعام 2024:

  • يقول الكاتب محمد المقرن: “قالوا سيرحلُ من أعمارنا عامُ فقلتُ كيف وهذا العمر أيامُ؟ لا يرحل العام، نحن الراحلون إلى نهاية العمر والأعوام أرقامُ”.
  • وأمّا دانييل دينيت فقد تناول العَام الجَديد بمَقولة “كلما عرفنا أكثر عن أنفسنا، كلما رأينا المزيد من الإمكانيات عما نريد أن نصبح، لوقت طويل احترم الأمريكيون الشخص الذي يصنع نفسه، ولكن الآن ونحن نتعلم ما يكفي لنتحول إلى جنس جديد، يجفل العديد من الناس، العديد منهم على ما يبدو يفضلون التلعثم وإغماض عيونهم والثقة في التقاليد المتوارثة، على أن ينظروا ليروا ما هو على وشك الحدوث، نعم إنّه مخيف، نعم قد يكون مرعبا، فهنالك أخطاء جديدة تمامًا لدينا القدرة الآن على ارتكابها، ولكنها بداية مغامرة جديدة وعظيمة لنوعنا التعارف، وستكون أروع، وأكثر منا، لو فتحنا أعيننا”.

كلمة يوم الخميس عن العام الميلادي الجديد

شاهد أيضاً: بوستات تهنئة العام الجديد 2024 أجمل عبارات تهنئة السنة الجديدة مكتوبة مميزة

هل تعلم عن العام الميلادي الجديد 2024

يحتاج العقل باستمرار إلى معلومات جديدة لأنها تغذيه وتنشطه وتجعله أكثر وعياً بالأشياء ويعتبر فقرة “هل تعلم” أحد الفقرات الأساسية في الإذاعة المدرسية، لذلك نحن هنا لنعرض لك ما لا تعرفه التقويم الميلادي الجديد لعام 2024:

  • هل تعلم أنّ احتفالات رأس السنة تعود إلى 2000 عام قبل الميلاد.
  • هل تعلم بأنّ الرومان أول من استخدموا رأس السنة عيدًا واحتفلوا به.
  • هل تعلم أنّ رأس السنة بمثابة مُنحى جديد يتخذ فيه الناس مجموعة من القرارات الجديدة في الحياة.
  • هل تعلم أنّ الناس في رأس السنة يتبادلون عبارات التهنئة والمحبّة وانهاء الخلافات القائمة بينهم.
  • هل تعلم أنّ زي بابا نويل من أكثر الأزياء رائجة في هذا اليوم.

كلمة يوم الخميس عن العام الميلادي الجديد

شاهد أيضاً: عبارات عن العام الجديد 2024 واجمل كلام للسنة الجديدة للحبيب

شعر عن العام الميلادي الجديد 2024

الشعر هو الكلام الموزون الذي يحمل معنى جميل في ذاته، ويرجع تاريخ إلقاء الشعر للقدم، من عصر الجاهلية، وهناك عدد كبير من الشعراء كتبوا أبيات وقصائد شعرية في العام الميلادي الجديد، ونقدم لك من خلال ما يلي نقدم لكم أجمل شعر عن العام الميلادي الجديد 2024:

راحتْ سنة من عمرنا
وهلّتْ سنة وبتقول لنا
سيبك من اللي راح
لا تقول هموم وجراح
انسَ اللي راح ولا تفتكر
خليك معايا وافـتخـر
أيام جديدة وأحلام سعيدة
فيها الهنا فيها المنى
دة الهمّ راح ويّا السنة
ومفيش هموم بتهمنا
بالحب والخير والرضا
بنعيش سوا مع بعضنا
أنا جيت عشان أفرّحك
وحياة عينيك ما بجرحك
جايبة الأماني والمينى
وتروح تزيّن مطرحك

عبارات استقبال راس السنة الجديدة 2024

نقدم لكم العديد من العبارات في استقبال العام الميلادي الجديد 2024، من أجل مشاركتها مع الأفراد والأصدقاء والأحباب، ومن خلال ما يلي نقدم لكم عبارات استقبال رأس السنة الجديدة 2024:

  • مرحبًا بالعام الميلادي الجديد، مرحبًا بالسنة الميلادية الجديدة التي تطل علينا بكل ما فيها من أشياء مجهولة علينا، مرحبًا بعام 2024، نحن مستعدون لاستقباله لكل تفاؤل وقوة.
  • تطل علينا السنة الجديدة وتحل بنا وبكافّة الشعوب في هذا العالم، ومن واجبنا في هذه المناسبة ونحن نستقبل السنة الميلادية الجديدة أن نهنئ بعضنا بعضًا وأن نبعث أطيب الأمنيات لبعضنا سائلين الله رب العالمين السعادة والنجاح في العام القادم لجميع الناس في هذا العالم.
  • لقد أطلت علينا السنة الميلادية الجديدة، فنسأل الله رب العالمين أن تكون هذه السنة سنة خير وسعادة على كافة المسلمين ونسأله أن يجعل لنا في السنة الجديدة من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجا.

شاهد أيضاً: احلى عبارات تهنئة بعام 2024 للأصدقاء والأهل ورسائل التهاني

كلمات تهنئه بالسنة الجديدة للأصدقاء 2024

يحتفل المسيحيون والمسلمون في العديد من دول العالم بعيد الميلاد المجيد كل سنة، يعتبر هذا اليوم ذكرى ميلاد المسيح عليه السلام، ويصوم المسيحيون أربعين يوما قبل هذا التاريخ، ومن خلال ما يلي نقدم لكم العديد من التهاني بهذه المناسبة:

  • أقدم لك رسالة برأس السنة الميلادية اعتبرها عيدية بوسة لأحلى خدود وردية.
  •  كل سنة تمر لا جديد هالسنة ما أدري ويش يصير لكن الاهم إنك عني مو بعيد وحبك يسري في قلبي من وريد لوريد.
  •  راحت سنة بكل ما فيها وجتنا سنة وش يا ترى فيها لكن أكيد إنت أغلى وأحلى ما فيها.
  •  انطلقت مني أحلى التهاني بالعام الجديد فأرجو من قلبك أن يسمح لها بالهبوط.
  • بيننا غربـــــة وبعـــــــــــــاد وفـــــــــــراق يا ريت بالسنة الجديدة نجمع قلبين ونوفق رأسين ونكون مثال أروع حبيبين.
كلمة يوم الخميس عن العام الميلادي الجديد

كلمة يوم الخميس عن العام الميلادي الجديد

شاهد أيضاً: عبارات جميلة بمناسبة العام الميلادي الجديد 2024 واحلى كلمات لاستقبال العام الجديد

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع الليث، تقدم لكم من خلال مقالنا لليوم عبارات استقبال راس السنة الجديدة 2024، كما قدمنا لكم شعر عن العام الميلادي الجديد 2024، والعديد من العبارات الأخرى.

مقالات السنة الجديدة قد تهمك

بوستات راس السنةعبارات راس السنة
كلمات راس السنةتهنئة راس السنة
كلمات العام الجديددعاء العام الجديد
صور العام الجديدكلام العام الجديد
عبارات هابي نيو ييررسائل الكريسماس
صور بابا نويلصور شجرة الكريسماس
دعاء استقبال السنة الجديدةتهنئة بالسنة الجديدة