كم تبعد القويعية عن الرياض، تعد القويعية من إحدى محافظات المملكة العربية السعودية، ينجذب إليها الكثير من الناس المقيمين في السعودية والسياح، لذا الكثير منهم يبحثوا عن المسافة بين هاتين المنطقتين، ومن الجيد معرفته أن خرائط جوجل توفر خدمة مجانية يمكن من خلالها حساب المسافة ومعرفتها، من خلال خدمة خرائط جوجل مع إمكانية استخدامه مع مختلف أنظمة الهواتف مثل الأندرويد وiOS.

أين تقع القويعية

سميت القويعية بهذا الاسم وذلك تصغير لاسم واي القويع، والذي يقع أسفل بلدة قويع، ويبلغ عد سكان محافظة قويعية 126,161 نسمة، وتضم حوالي 600 قرية، وتتبع لمنطقة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، أيضا تمتاز بإحاطتها بسلاسل الجبال من عدة جهات وهي الجهة الشمالية والغربية وكذلك الجنوبية، كذلك وجود العديد من الصحاري وفيما يلي نوضح الوقع الجغرافي لموقع القويعية:

  • يحدّها من الشمال: محافظة مرات ومحافظة الدوادمي.
  • ويحدها الجنوب: محافظة وادي الدواسر.
  • كذلك من الشرق: محافظة المزاحمية ومحافظة الحريق ومحافظة الأفلاج.
  • ومن جهة الغرب: محافظة عفيف.

شاهد أيضا: كم تبعد مدينة ينبع عن مدينة جدة السعودية و معرفه عدد الساعات المستهلكة للإنتقال بالسيارة بالتفصيل 1445

كم تبعد القويعية عن الرياض

كما أسلفنا فإن محافظة القويعية تتبع للعاصمة الرياض، ولذا المسافة التقريبية بينهما هي 174 كيلو متر، أما مساحة محافظة قويعية فهي 95 ألف كيلو متر مربع، وتحتوي على العديد من القرى التابعة لها الأمر الذي جعلها من المحافظات السعودية ذات أهمية كبيرة.

شاهد أيضا: كم تبعد أملج عن تبوك؟ بالتفاصيل

كم ساعة تبعد القويعية عن الرياض

هذا السؤال يتكرر كثيراً لدى المسافرين من محافظة القويعية إلى منطقة الرياض والعكس، وعند حساب المسافة الزمنية فإنها تبعد محافظة القويعية عن الرياض في حالة ركوب السيارة بسرعة 80 كيلو متر حوالي الساعتين، وبالدقائق فهي 119.3 دقيقة، علاوة عن ذلك في حالة السفر من خلال طائرة إيرباص A380 فتأخذ وقت يساوي 0.2 ساعات، لكن عند ركوب قطار فائق السرعة فيحتاج وقت زمني 2.3 ساعات.

شاهد أيضا: كم عدد سكان رابغ 2024 وأهم المعلومات حولها

كم تبعد القويعية عن الأحساء

تعد محافظة الأحساء من المحافظات السعودية التي تقع في المنطقة الشرقية، وهي منطقة تاريخية ويعود نشأتها لأكثر من 6000 سنة، كما يتوفر فيها المياه وخصوبة الأراضي فيها، كما يوجد في محافظة الأحساء أكبر حقل نفط في العالم حيث يبلغ اتساعه 280 في 30 كلم، يقع في الشرق من مدينة الهفوف وواحة الأحساء.

  • تبعد محافظة القويعية عن محافظة الأحساء ما يقارب 482 كم، وتحديداً تقع الأحساء غرب القويعية.

شاهد أيضا: كم تبعد العلا عن الرياض

كم تبعد القويعية عن مكة المكرمة

تعد مدينة مكة المكرمة من المدن المقدسة لجميع المسلمين، لوجود أطهر بقعة على وجه الأرض وهي الكعبة الشريفة، والمسجد الحرام، وتقع مكة المكرمة غرب المملكة العربية السعودية، كما يطلق عليها البلد الأمين، بكة، أم القرى، البيت العتيق، ويعود تاريخ تأسيسها إلى ما قبل 2000 سنة قبل الميلاد، ويعد الأمير خالد الفيصل هو أمير المنطقة.

  • حيث تبعد مكة المكرمة عن محافظة القويعية ما يقارب 220 كم وتتجه إلى جهة الغرب من القويعية بزاوية مستقيمة.

كم تبعد القويعية عن الخرج

تعد محافظة الخرج من أحد المحافظات ذات استراتيجية هامة في المملكة العربية السعودية، وتقع في جنوب شرق الرياض، أما مساحتها فقد بلغت 19,790 كلم2، وأيضا وصل عدد السكان فيها إلى 332,243 نسمة، وأما أمير المنطقة فهو فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، وتعد مدينة السبح من أكبر المدن المتواجدة فيها.

  • حيث تبعد القويعية عن محافظة الخرج مسافة 257 كم، علاوة عن ذلك فإن الرحلة بينهما تستغرق حوالي ساعتين و46 دقيقة عبر المسار 65 ومكة المكرمة.

كم تبعد القويعية عن شقراء

تعد محافظة شقراء من إحدى المحافظات التي تتبع لمنطقة الرياض في السعودية، وتعد مدينة شقراء هي العاصمة للمحافظة، وهي من المدن التاريخية في الوشم نجد، كما أنها أهمية جغرافية واقتصادية عبر القرون المختلفة، خاصة للحجاج بيت الله الحرام، وهي مركز للتجارة والقوافل إلى الحجاز والشام واليمن وكذلك الاحساء والعراق.

  • أما المسافة ما بين محافظة شقراء والقويعية هي ساعتان (2) 7 دقائق (١٨٦٫٠ كم) عبر المسار 5372 والمسار 5370
  • ساعتان (2) 44 دقيقة (٢٤٢٫٦ كم) عبر المسار 505 وطريق مكة المكرمة

كم تبعد القويعية عن الطائف

الطائف من أحد المدن السعودية والتي تقع في الغرب من المملكة العربية السعودية، وهي تابعة لمنطقة مكة المكرمة حيث تبعد عنها 75 كم، وهي محاطة بالجبال من جميع النواحي، ويوجد بها العديد من المعالم التاريخية من أبرزها مسجد حليمة السعدية الذي يقع جنوب الطائف، مسجد عبدالله بن العباس.

  • حيث تبعد مدينة القويعية عن الطائف حوالي 625.7 كم ويعادل بالميل حوالي 387.9 ميل.
  • 5 ساعات 32 دقيقة (٦١٦٫٧ كم) عبر المسار 40/المسار 80M.

كم تبعد القويعية عن الرياض، قدمنا العديد من التفاصيل التي تدور على أهم المناطق التي تقع داخل المملكة العربية السعودية مع معرفة المسافة الزمنية بين منطقة القويعية وعدة مناطق أخرى تحيط بهذه المحافظة.