كم تخصيص أسهم حلول يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة انتشارًا بين المهتمين بعمليات طرح أو تداولات الأسهم الاكتتابية في الشركة العربية لخدمات الاتصالات والإنترنت، بعد أن تنتهي مرحلة الطرح العمومي المرتبط بالأسهم التي تملكها الشركة للفرد أو المؤسسات، وفيما يلي سوف نعرف أكثر عن نسبة التخصيص لسهم حلول، وتفاصيل هامة عن السعر وعدد المكتتبين وغير ذلك سنتعرف عليه من خلال هذا المقال.

استعلام قيمة مخالفات المرور

كم تخصيص أسهم حلول

سيتم منح ما يصل إلى 10٪ من الأسهم التي ستطرح من أجل الطرح العام للمشتركين من الأفراد على أقصى حد، أي ما يساوي تقريبًا 2 مليون سهم و 400000 سهم عادي.

مما يوفر للشركات والمؤسسات الاستثمارية وكذلك الأفراد العاديين فرصًا رائعة لكي ينضموا إلى مسيرة التطوير المستمر والذي يستهدف شركة stc، حيث تحولت من تحقيق 100 مليون ريال إلى شركة القيمة الحالية لها تزيد عن 18 مليار ريال.

تمت الموافقة على توفير ما لا يقل عن اثنين من الأسهم لكل مشترك في طلب الاكتتاب، وسيتم توزيع الأسهم الباقية بما يتلائم مع متطلبات كل مشترك وإجمالي عدد الأسهم المتبقية للاكتتاب، والتي يبلغ متوسط ​​نسبة التوزيع فيها 0.5776٪. 

تبدأ فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد بعد الانتهاء من عملية إنشاء مسك الدفاتر المؤسسية، بمعدل تغطية يتجاوز الهدف المحدد وهو 13.004.7٪ بقيمة 471 مليار ريال.

بينما وصلت معدلات التغطية التي توفرها الشركة السعودية للشركات والمؤسسات المختلفة نسبة حوالي 9507.6%.

اكتتاب حلول STC Solutions 

 إس تي سي شركة خدمات الإنترنت العربية، هي واحدة من أهم الشركات التي تعمل في مجال توفير خدمات الاتصال والإنترنت تحت إشراف المؤسسة السعودية للاتصالات.

وفي شهر سبتمبر من عام 2024 أصدرت 20٪ من أسهم الشركة للمؤسسات والأفراد، بقيمة بلغت حوالي 24 مليون سهم، من أجل استكمال الاكتتاب خلال فترة الإعلان.

 سيحصل تداول في السوق المالي بالمملكة على حصيلة إجمالية قدرها 3.625 مليار ريال سعودي، وسيتم خصم هذه المبالغ من المصروفات والتكاليف المتعلقة بالإصدار والموعد المحدد له، وسوف يعلن عن توزيع الأسهم في تواريخ محددة.

سعر السهم في حلول

سعر السهم قامت شركة الاتصالات العربية وخدمات الإنترنت بالإعلان عنه، وذلك بالتعاون مع المستشارين الماليين للمؤسسة (مثل HSBC السعودية، الأهلي كابيتال ومورجان ستانلي السعودية).

حيث حددت ثمن الإصدار النهائي لأسهمها، بقيمة 151 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد، فيما تجاوزت قيمتها في السوق 18 مليار ريال بما يعادل 4.8 مليار دولار أمريكي.

كما قام المسئول عن مجموعة STC بالإعلان عن أن إصدار أسهم الشركة للجمهور يتماشى مع توجه الشركة التنموي، وهذا من أجل تحقيق المشروع الرقمي الطموح الذي تسعى الشركة لعرضه على المستفيدين.

عدد المشتركين في اكتتاب حلول

حتى الآن لا توجد أية معلومات تفصيلية وأكيدة عن عدد المشتركين في شركة STC،Solutions لأن الشركة لم تريد أن تكشف عن عدد المشتركين حتى هذا اليوم.

وكان الإعلان أن عدد الأسهم المصدرة في البورصة مؤخرًا كان 24 مليون سهم في المملكة العربية السعودية، ويتداول معلومات عن أن 10٪ منها مملوكة لأفراد، و 90٪ لشركات ومؤسسات.

كما أعلنت حلول الاتصالات أن تغطية الاشتراكات الاكتتابية المؤسسية بلغت تقريبًا 130 ضعف الهدف، بإجمالي اكتتاب وصل إلى 471 مليار ريال حتى اللحظة.

وقد بلغ عدد المشتركين من المستخدمين الأفراد 1,042,090، وتجاوزت نسبة التغطية الهدف 2365.0٪، ومبلغ الطلب 8.6 مليار ريال، وسيتم رد الجزء المتبقي قبل 29 سبتمبر.

التقويم الجامعي 1445 بعد التعديل

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي عرفنا خلاله الإجابة عن كم تخصيص أسهم حلول التي يتم تخصيصها من خلال عرض نسبة التوزيع التي أعلنتها شركة STC، وقدمنا أيضًا معلومات عن الاشتراك في شركة الاتصالات السعودية.