كم حبة بنادول مسموح في اليوم، إن البنادول مثله مثل أي مسكن للألم فلا يمكن أخذ الكثير من الحبات لأن هذا يعد بمثابة الانتحار، فهناك حد آمن للعدد الذي يسمح لك بأخذه من الحبوب من أي نوع كان، خصوصا في حالة الحبوب التي يكون مفعولها قوي وأيضا فإنه لا يمكن للأطفال تحت سن الخمسة عشر عاما بأن يتم اعطائهم الحبوب بشكل عادي، وهنا سنتناول الحديث عن كم حبة بنادول مسموح في اليوم.

كم حبة بنادول مسموح في اليوم

هناك حد معين يتم تناوله من البنادول في حال الشعور بأي ألم فلا يمكنك تناول أكثر من الحد المسموح لك وإلا سوف تصبح جرعات البنادول مميتة وتكون حالة انتحار وهنا سوف نتحدث عن كم حبة بنادول مسموح في اليوم في النقاط التالية:

كم حبة بنادول مسموح في اليوم

  • يكثر السؤال عن كم حبة بنادول مسموح في اليوم والذي سنتناول الإجابة عنه فيما يلي حيث بإمكانك تناول ما تريد بشرط ألا تزيد الأقراص عن ثمانية أقراص في حدود الأربعة وعشرون ساعة.
  • إجابة سؤال كم حبة بنادول مسموح في اليوم هي أنه يمكنك أن تأخذه في حدود من ثلاث إلى أربع مرات يوميا لكن مع مراعاة عدم تجاوزك الثمانية أقراص أبدا.
  • كم حبة بنادول مسموح في اليوم من واحدة إلى ثمانية حبات موزعة على اليوم كامل على 24 ساعة حيث يمكنك أن تأخذه كما ذكرنا في حدود ثلاثة إلى أربع مرات.
  • لقد أجبنا أعلاه عن التساؤلات بخصوص كم حبة بنادول مسموح في اليوم ومع ذلك في حال استطعت ألا تصل إلى هذا العدد المسموح فيكون هذا أفضل.
  • لكن الأفضل ألا يتم أخذ أكثر من حبتين في اليوم وألا يكون عمر من أخذها أقل من اثنا عشر عاما أي يجب أن يكون فوق هذا العمر.

شاهد أيضا: هل بنادول الاخضر ينوم وما هي دواعي استعماله

الجرعة المميتة من البنادول

هناك حد لأخذ هذه الحبوب أو أي حبوب أخرى وأيضا لا يجب أن تتناول الحبوب منذ الوهلة الليثى من شعورك بالألم وذلك حتى لا تقل المناعة عندك وتكثر الأمراض وهنا سنتناول الحديث عن الجرعة المميتة من البنادول في النقاط التالية:

  • إن الأطباء ينصحون بعدم تجاوز الأربعة جرام من حبوب البنادول أي ما يعادل ثمانية أقراص من الحبوب التي تزن خمسمئة جرام.
  • لكن يستحسن ألا تصل إلى هذه الكمية يوميا لأنها تحوي الكثير من المركبات الكيميائية التي تفتك بجميع أعضاء الجسم والدم أيضا.
  • أي أنه يمكن القول بأن الحد المسموح يوميا هو 3.9 جرام منها لكنه قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات في حال الاستمرارية عليه لفترات طويلة وتكون تأخذ هذه الجرعة منه حتى وأنها في الحد المسموح.
  • إن الجرعة الآمنة التي يمكن أخذها من البنادول هي من ثلاثمئة وخمسة وعشرون إلى ستمئة وخمسون ملي جرام كل أربع إلى ست ساعات.

شاهد أيضا: أسعار أفضل بنادول للصداع مجرب 2024

أضرار حبوب البنادول

هناك أشخاص يعانون من آلام مزمنة والتي يتم تعاطي المسكنات لها في كل يوم فهل يمكنهم تناول البنادول كل يوم أو لا هذا ما سنتناول الحديث عنه في هذا الموضوع فسوف نتحدث عن أضرار حبوب البنادول في النقاط التالية:

  • يقلل البنادول من عدد الكريات الحمراء في الدم ما يسبب فقر دم للإنسان وقد يؤدي كثرة تناوله إلى تلف الكبد أيضا حيث أنه يحوي أنواع معينة من المركبات الكيميائية التي تساهم في حدوث ذلك.
  • أيضا فإنه يحتوي على مركبات كيميائية قد تؤدي إلى فشل كلوي أو تلف الأنسجة الخاصة بالكلى أو أن تتوقف الكلى عن العمل وذلك عن طريق تخفيف نسبة البول في الجسم وتخزين الماء في داخله.
  • في بعض الحالات لمت يأخذونه مع الكحول أو المشروبات الغازية فإنه يعمل عندهم على التهاب رئتهم وقد يؤدي عندهم شربه بهذه الطريقة أيضا إلى نزيف معوي حاد وذلك بسبب ما تحويه هذه الحبوب من مواد كيميائية قد تتفاعل مع أي شيء في الجسم.

شاهد أيضا: جرعات بنادول اكسترا panadol extra ودواعي استعماله

كم جرام في حبة البنادول وما فوائدها

لكل حبة دواء وزن معين وحبة البنادول كذلك يكون مكتوب على الغلاف الخارجي للدواء كم وزنه الأصلي فيكتبه المصنع على الغلاف الخاص بالدواء وسوف نتناول هنا الحديث حول كم جرام في حبة البنادول وما فوائدها في النقاط التالية:

  • إن حبة البنادول الواحدة تزن تقريبا خمسمئة ملي جرام كما قد تم كتابته على الغلاف الخارجي الخاص بالدواء.
  • وإن من فوائده بأنه يعمل على التخفيف من آلام الدورة الشهرية عند النساء أثناء الشعور بألم كبير وتناولها.
  • أيضا فإنها تعمل على التقليل من الشعور بالمرض حيث يتم أخذها عن الشعور بالصداع فتقلله أو عند الشعور بآلام في الظهر فتساعد على تخفيفها.
  • يقلل البنادول أيضا من الشعور بآلام عضلية أو أثناء الشعور بـألم في الأسنان كما وتساعد أيضا على تخفيف الإنفلونزا ونزلات البرد.

وفي ختام موضوعنا فقد تحدثنا فيه عن كم حبة بنادول مسموح في اليوم وقد ذكرنا الحد الآمن لها لكن لا يفضل أيضا تناول الحبوب فورا عند الشعور بالألم حتى لا تقل مناعة الجسم.