كم رقم الآيبان في مصرف الراجحي 1445 يعتبر الآيبان رقم الحساب الدولي اسمه اختصاراً بالانجلش ايبان، وكثير من الأشخاص يذهبوا الى البنوك لتسجيل حساب ،كما أنه يوجد بنوك كثيرة فى مصر ومنها البنك الاهلى، كذلك يوجد خارج مصر وفى السعودية ، وعندما نعمل حساب فى البنك يعطي لنا بطاقة للسحب من الصراف وهذه لا يكون عليها رقم الحساب، يكون عليها رقم البطاقة فقط وبطاقة ثانية  فيها رقم الآيبان .

قد يهمك:-طريقة الغاء البريد الصوتي 2024 زين السعودية

كم رقم الآيبان في مصرف الراجحي 1445

كم رقم الآيبان في مصرف الراجحي 1445 تقدم جميع البنوك ومنها البنك الراجحى لكل العملاء الخدمات الإلكترونية ،والتى تسهل للعميل انه يستعلم عن التحويلات فى البنك من مصر إلى السعودية بطريقة سهلة .

كما أن البنك الراجحي يقدم أنواع كثيرة من البطاقات الائتمانية، ويعد مصرف الراجحي لذلك يقدم مجموعات كبيرة ذات مميزات رائعة، كما أن بنك الراجحى يعد بنك سعودي يمكن للمواطن السعودي أن يستخدم بطاقة ائتمان الراجحي بطريقة مبسطة، كما أنها توفر خصومات مثل المطاعم وكذلك السفر والأمور الشخصية ،كما أنه نستطيع الدخول والاستطلاع وأن نعرف شروط بطاقة الائتمان والأحكام فيها، والبطاقات الائتمانية بمصرف الراجحي كذلك يعطى البنك الراجحى من البطاقات عدد كبير للمواطنين السعوديين وكذلك المقيمين .

قد يهمك:-ارقام وعناوين مراكز علاج مرض السرطان في المملكة العربية السعودية 2024

بطاقات الراجحي المصرفية

  • بطاقة بلاتينوم.
  • بطاقة سيجنيتشر.
  • بطاقة إنفينيت.
  • بطاقة ائتمانية الحسم الشهري.
  • البطاقات منخفضة الرصيد تسوق.
  • بطاقة منخفضة الرصيد انسان.
  • سفر بلس.
  • الفرسان من مصرف الراجحي.
  • بطاقة SELECTIVE الائتمانية.

كما أنه يمكن تقديم طلب عند الدخول الى مصرف الراجحى للحصول على البطاقات الائتمانية .

لذلك نتساءل كيف نحصل على رقم ايبان البنك الراجحى والخطوات كالتالي :

  •  ندخل على موقع بنك الراجحى الالكترونى من خلال هذا الرابطhttps://www.alrajhibank.com.sa/
  •  يدخل العميل على حساب الشخصي للعميل .
  • نطلب منه أن يدخل البيانات الخاصة برقم الحساب والحصول على رقم الايبان.

يمكن أن نعرف رقم ايبان الراجحى عن اى رقم اخر وأنه يختلف بأنه رقم يبدأ برمز دولة سعودية وبعد هذا الرمز الخاص بالسعودية يأتي رقمين متتاليين يكون الهدف منها الاختلاف والتدقيق، كما أنه يكتب بعد ذلك رقم يكون مخصوص بالمصرف يتم التحويل للعميل منه وكذلك له، ثم نضيف بعد ذلك أصفار أربعة، وبعد ذلك يكون هذا رقم حساب العميل الشخصى ولذلك يكون ده رقم الآيبان.

صرافة البنك

يعتبر صرافة راجحي وجهاز آلى يستخدم فى  تحويل مبلغ أو سحب مبلغ من والى خارج البلاد واختار المبلغ المعين وفيها الاستعلام، كذلك عن الرصيد وكشف حساب وسداد فواتير انترنت، او فواتير حكومية، او اى شىء اخر وتحويل دولى ومحلى كما يوجد خدمات حكومية.

يمكن معرفة ايبان بنك الراجحى من الصراف الآلي فى أن يدخل العميل بطاقة الفيزا لماكينة الصرف الآلي ببنك الراجحي، ثم يدخل رقم الهاتف المخصص له والبنك يقوم بالتواصل معه كما يرسل تأكيد برسالة على تليفون هاتف العميل، ويطلب منه يدخلها فى المكان المطلوب، وبعدها يضع رقم الايبان بالرسالة التي بعث بها البنك على الهاتف .

الفائدة من رقم الايبان الراجحي

انها توفر للعميل فى عدم تضييع الوقت والجهد ويشعر بالتعب والإرهاق فى أن يذهب للبنك ليقوم باتخاذ الإجراءات ،كما هى تقلل من خسارة المال التى يتحملها العميل فى حالة القيام بتحويل خاطىء لشخص ،وتختلف في أنها تمييز لكل عميل رقم معين حتى لا يحدث أخطاء ،يمكن للعميل تحويل مبالغ من اى مكان سواء كانت دول محلية من المملكة داخلها وكذلك خارج المملكة .

الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

توجد عدة اختلافات بين رقم الحساب والايبان، ومن بينها أن رقم الحساب يحتوي على ارقام اقل فهو لا يزيد عن 18، بينما الآيبان يتكون من 24، وذلك لأنه يتكون في الأساس من رقم الحساب بالاضافة الى رمز الدولة الذي يسبق الآيبان ولا يوجد فى رقم الحساب .

قد يهمك:-كيفية التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية 1445