كم سعر تركيب الاسنان الزيركون، إن تركيب أسنان الزيركون تعتبر من الطرق التي يتبعها الكثير من الأفراد، ويجدر بالإشارة على أن الزيركون يصنع من أكسيد الزركونيوم الرباعي، حيث أنه يأتي في شكل مسحوق أبيض وبدأ استخدامه في مجال طب الأسنان منذ مطلع التسعينات، وقد انتشر استخدامه بشكل كبير في الآونة الأخيرة في تلبيس الأسنان، وذلك قد جاء بديلاً عن التيتانيوم والذي تصدر المجال لعدة سنوات، وذلك قد زاد الرغبة في استخدام مركبات خالية من المعادن، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على كم سعر تركيب الاسنان الزيركون.

تجربتي مع تركيبات الزيركون

وقبل أن نتعرف على كم سعر تركيب الاسنان الزيركون، فهناك الكثير من الأفراد الذين قاموا بتجربة تركيبات أسنان الزيركون، ويجدر بالإشارة على أن الأمر يختلف حسب تقبل طبيعة كل جسم للمواد التي تدخل في تركيب الزيركون، وقد ثيبت نجاحه في العديد من الحالات المختلفة والتي جاءت كالاتي:

كم سعر تركيب الاسنان الزيركون

  • إحدى الأفراد الذين قاموا بتجربة تركيبات الزيركون يقول أنه عند تركيب تلبيسة الزيركون على الضرس قد بدأت تظهر الحساسية عند تناول الطعام.
  • والجدير بالذكر على أنه يشبه ذلك الألم أنه صدمة أو وخز، وفي ذلك الوقت فقد لجأت للطبيب مرة أخرى، ليجد أنه بحاجة لتعديل وضع التركيبة لتحسين العضة.
  • ويجدر بالإشارة على أن ذلك سيتم بعدها عند المضغ يتعرض الضروس إلى حركات جانبية ويمكن أن تحتاج التركيبات إلى تعديلات لتلائم تلك الحركات بشكل مناسب.

شاهد أيضا: تجربتي مع بروفين Brufen لتخفيف ألم الأسنان

كم سعر تركيب الاسنان الزيركون

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول كم سعر تركيب الاسنان الزيركون، ويجدر بالإشارة على أن تكلفة تلبيس أسنان الزيركون يختلف حسب العديد من العوامل المختلفة ومنها الاتي:

  • المدينة وأجر الطبيب وخبرته، وعدد تيجان الأسنان إضافة إلى عوامل أخرى متعددة.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يبلغ متوسط تكلفة تلبيس اسنان زيركون في الولايات المتحدة حوالي 1000 دولار أمريكي للسن الواحد، و 135  دولاراً تقريباً في مصر و في الاردن 100دولار  وتركيا 400 دولار وفي انجلترا تصل الي 600 دولار.
  • كذلك أيضاً فإنه يبلغ أسعار التركيبات في السعودية قد جاءت كالاتي:
    • جدير بالذكر على أن يبلغ سعر التلبيسات من 1800 ريال للسن الواحد، حوالي 480 دولار أمريكي.
    • علاوة على ذلك فإنه يصل الحد الأقصى إلى 2750 ريال للسن الواحد (حوالي 733 دولار أمريكي)
    • كما وقد يصل تلبيس 4 أسنان زيركون مقابل ما بين 6000 إلى 10,000 ريال من 1600 إلى إلى 2660 دولار أمريكي تقريباً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع بيكربونات الصوديوم لتبييض البشرة والأسنان

الأنواع التي تستخدم في تركيبات اسنان الزيركون

وفي سياق الحديث حول كم سعر تركيب الاسنان الزيركون، فهناك بعض الأنواع التي تستخدم في تركيبات أسنان الزيركون، والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • الزيركون الشفاف: يجدر بالإشارة على أن هذا النوع يتميز بمظهره الجمالي، مقارنة بالزيركون الصلب، حيث أن ذلك يجعله مناسباً لتلبيس الأسنان الأمامية. كما أنه أقوى من تركيبات الأسنان المصنوعة من الخزف. إلا أنه لا يُوصى باستخدام الزيركون الشفاف في حالة الحاجة إلى تصحيح وضع الأسنان.
  • الزيركون الصلب: حيث أن ذلك النوع من الزيركون يتميز بصلابته، وملائمته للأسنان التي خضعت لعلاج الجذور، إذ يوفر الدعم للأسنان الضعيفة، كما أن صلابته تضمن قوة احتماله للمضغ و لصرير الأسنان. يتسم الزيركون الصلب بمظهر أكثر إعتاماً من الزيركون الشفاف، كما يحتوي على مواد تزيد من ثباته واستقراره، ولذا يُوصى باستخدامه للأسنان الخلفية.

شاهد أيضا: تجربتي مع معجون ديبوردنت لتبييض الأسنان

طريقة تحضير اسنان زيركون

واستكمالاً للحديث حول كم سعر تركيب الاسنان الزيركون، فجدير بالإشارة على أن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند القيام بتحضير أسنان الزيركون، حيث ان الخطوات قد جاءت على النحو الاتي:

  • في بداية الأمر على أن الطبيب في البداية يقوم بأخذ شكل الأسنان على قالب شمعي، ويقوم بإرساله للمختبر، الذي يتولى صنع قالب مطابق للأسنان، من خلال قطع وتصميم قالب الزيركون باستخدام الليزر أو غيره من التقنيات، ثم استخدام برامج الكمبيوتر الملائمة (CAD) لتصميم تركيبات اسنان زيركون.
  • علاوة على ذلك فإنه يمكن القيام بتجهيز تركيبات اسنان الزيركون بالاستعانة بأجهزة الكمبيوتر من البداية، في تصوير الأسنان وأخذ مقاساتها المضبوطة ومن ثم تصميم تركيبات اسنان الزيركون الملائمة. بالاستعانة بتقنيات تصميم وتنفيذ تركيبات الأسنان ( CAD/CAM ).
  • والجدير بالذكر على أنه بعد ذلك يتم إرسال التصميمات لإحدى ماكينات التقطيع التي تصنعها من قالب وحيد من مادة الزيركون، وبعد ذلك يتم تلوين اسنان الزيركون بحسب اللون الملائم للأسنان، و تسخينها حتى درجة حرارة 1500 درجة مئوية لتتسم بالمتانة والصلابة. ثم يتأكد المختبر من نعومتها وملائمتها وجاهزيتها لاستخدام المريض.

شاهد أيضا: تجربتي مع بروفين Brufen لتخفيف ألم الأسنان

وبذلك الشرح البسيط الذي جاء حول طريقة تحضير اسنان زيركون وسعرها في المملكة العربية السعودية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا على كم سعر تركيب الاسنان الزيركون.

تجارب ناجحة قد تهمك

تجربتي في علاج قرحة المعدةتجربتي مع أعراض الحمل بولد
تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرةتجربتي مع نقص فيتامين ب 12
تجربتي مع حبوب الميلاتونينتجربتي مع دواء ليبراكس
تجربتي مع القرفة للاجهاضتجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع اختبار الحمل بالملحتجربتي مع اعراض الحمل ببنت
تجربتي في تكبير المؤخرةتجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي مع كريم ماربالينتجربتي مع لبان الذكر للوجه
تجربتي في رفع فيتامين دتجربتي في رجيم التمر واللبن
تجربتي مع الحوقلةتجربتي مع زواج المسيار
تجربتي مع استئصال الغده الدرقيهتجربتي في شد الثدي