اين تقع ابراج الكويت، تساعدنا المعلومات حول أبراج الكويت في فهم أحد أهم المعالم السياحية والتاريخية على أرض الكويت، ويشير هذا البرج إلى العديد من العناصر الثقافية للشعب الكويتي ، فهو شهد  العديد من الأحداث مثل الغزو العراقي ، وهناك العديد من المعالم الكويتية الأخرى ، منها: متحف الكويت الوطني والجزيرة الخضراء، ومن خلال مقالنا اليوم عبر موقع الليث نتعرف على ابراج الكويت ونقدم لكم العديد من المعلومات والتفاصيل حولها.

اين تقع ابراج الكويت

تقع أبراج الكويت أمام قصر دسمان في منطقة شرق على ساحل الخليج العربي بالعاصمة الكويت، وكذلك يتكون برج الكويت من برج رئيسي كبير وبرجين آخرين أصغر منه، كما تمكنت الأبراج من الفوز بجائزة الآغا خان للعمارة عام 1980 م ، وانطفأت الأنوار على هذه الأبراج في نهاية عام 2001 م بسبب نهاية السنة التي كانت فيها الكويت عاصمة للثقافة العربية.

كما أن أبراج الكويت تعتبر من أبرز المعالم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى دولة الكويت ، كذلك تحتوي هذه الأبراج على العديد من المرافق والمعالم، ولكل منها وظيفة خاصة بها، كما تم اقتراح فكرة بناء أبراج الكويت من قبل الشيخ جابر أحمد جابر الصباح أمير الكويت الثالث عشر منذ تأسيس الدولة والأمير الثالث منذ الاستقلال ، وبدأ بناء البرج في عام 1975 م 1997 م.

أقسام أبراج الكويت

يبحث العديد من الأفراد عن ما هي أقسام أبراج الكويت، حيث ينقسم برج الكويت إلى ثلاثة أجزاء وهي: البرج الرئيسي والبرج الأوسط والبرج الصغير وفيما يلي أبرز معالم هذه الأجزاء.

البرج الرئيسي

هناك كرتان في هذا البرج ، الأولى تسمى كرة الكشاف ، والتي تشكل دائرة كاملة حول نفسها كل ساعة ، والأخرى تسمى الكرة الرئيسية، تضم منطقة الكشاف بعض المطاعم والمقاهي ، وتوجد تلسكوبات لعرض المناظر المحيطة ، بينما يشمل المجال الرئيسي الواحة وقصر دسمان ، بالإضافة إلى المطاعم،  ومطعم الأفق ، كما  يضم البرج أيضًا قاعة التدريب وقاعة الاستقبال.

البرج الأوسط

توجد كرة في البرج الأوسط ، وهي خزان مياه بسعة مليون جالون من الماء ، أي ما يعادل ثلاثمائة وسبعمائة وخمسة وثمانين لتراً من الماء ، أو ثلاثة آلاف وسبعمائة وثمانون.

برج أصغر

البرج الأصغر لا يحتوي على أي كرات دائرية ، فهو البرج المستخدم للتوصيل الكهربائي للبرجين الآخرين ، كما يستخدم لإضاءة البرجين الآخرين من خلال بعض الكشافات المثبتة.

شاهد أيضاً: الرمز البريدي العاصمة الكويت | كم الرمز البريدي لمناطق العاصمة الكويت

مناطق الجذب في محيط ابراج الكويت

تتعدد المعالم السياحية حول أبراج الكويت ، ومنها ما يلي:

  • ملعب كرة القدم: تضم المنطقة المحيطة بالأبراج ملعب كرة قدم على طول ساحل الخليج العربي ، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر المحيطة أثناء لعب كرة القدم.
  • لعبة البنت بول: تعد لعبة البنت بول واحدة من أشهر الألعاب في العالم، تضم  فريقين ، كل فريق يطلق كرة ملونة على الفريق الآخر ويضربه حتى يفوزوا.
  • الاكوابارك: تم افتتاح الاكوابارك يوم السبت الموافق 19 أغسطس 1995 ، وهي أول مدينة مائية في دولة الكويت ، وتبلغ مساحة المدينة 60 ألف متر مربع.

شاهد أيضاً: افضل عيادة اسنان رخيصة بالكويت 2024 | اسعار علاج الاسنان في عيادات الكويت

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم تعرفنا من خلال مقالنا على مناطق الجذب في محيط ابراج الكويت، كما قدمنا لكم أقسام أبراج الكويت، كذلك تعرفنا على اين تقع ابراج الكويت، والعديد من التفاصيل الأخرى.