كم عدد بطولات كريستيانو رونالدو، فالمتتبع للمسيرة الكروية الخاصة بعملاق الساحرة المستديرة يجد أنه حقق العديد من البطولات على مدار مسيرته، كما أنه حصد العديد من الألقاب الوطنية والقارية، بالإضافة إلى البطولات الفردية التي حققها كأفضل لاعب في العالم، علاوةً على ذلك لقد ترنح رونالدو في اللعب مع العديد من الفرق والمنتخبات حول العالم، من هذا المنطلق سنتناول في هذا المقال الحديث مفصّلاً عن كم عدد بطولات كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الكروية.

كم عدد بطولات كريستيانو رونالدو

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ما يقرب من 33 بطولة خلال مسيرته الكروية الحافلة، فمن الجدير بالذكر أنه بدأت مسيرته الكروية في سن مبكر جدًا، وتمكن من تحقيق هذه الألقاب مع منتخب البرتغال والأندية التي لعب لها على مر السنين، وللحديث عن مسيرة رونالدو الكروية نتابع السطور القادمة:

  • بدأ رونالدو مع نادي ناسيونال البرتغالي عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا، ثم انتقل إلى نادي سبورتينج لشبونة ومن ثم إلى مانشستر يونايتد قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويوفنتوس.
  • مما لا شكّ فيه أنه تتضمن هذه البطولات العديد من الانجازات الرائعة التي حققها رونالدو، وتشمل الألقاب المحلية مثل بطولات الدوري والكأس في الدوريات التي لعب فيها.
  • كما حقق العديد من الألقاب القارية مثل دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.
  • لا يمكن نسيان أيضًا الألقاب الشخصية التي حصدها رونالدو مثل جوائز الكرة الذهبية والأحذية الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم وأفضل هداف في الدوريات المختلفة.

شاهد أيضاً: عدد بطولات صن داونز 

ألقاب كريستيانو رونالدو الفردية

استطاع كريستيانو رونالدو بفضل تاريخه الحافل بالإنجازات أن يحقق العديد من الألقاب الفردية والجماعية في مسيرته الرياضية العملاقة، حيث بدأ بتألقه في صفوف سبورتينغ لشبونة حيث أبهر الجميع بمواهبه ومهاراته الفذة، وقد حصد خلال تلك الفترة العديد من الجوائز والألقاب الفردية بلغ عددها  47 لقبًا فرديًا خلال مسيرته إلى الآن منذ انطلاقها بين الأندية والمنتخبات، وهذه الألقاب هي:

الجائزةعدد المرات
الكرة الذهبية5
جائزة “فيفا” لأفضل لاعب في العالم3
الحذاء الذهبي في أوروبا4
هداف دوري أبطال أوروبا7
هداف كأس العالم للأندية1
هداف كأس الأمم الأوروبية1
لاعب العام في الدوري الإنجليزي2
لاعب العام في الدوري الإسباني1
لاعب العام في الدوري الإيطالي2
الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي1
هداف الدوري الإسباني “بيتشيتشي”3
جائزة “باولو روسي”1
أفضل لاعب برتغالي5
التشكيل المثالي في كأس أوروبا3
لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي6
لاعب الشهر في الدوري السعودي1
جائزة “الإنجاز الرياضي” من فيفا1

شاهد أيضاً: عدد بطولات شيكابالا 

كم عدد أهداف رونالدو في مسيرته

يواصل كريستيانو رونالدو مسيرته الكروية بنشاط واحترافية منذ بداياته في كرة القدم إلى وقتنا الحالي، وعلى الرغم من صعوبة تحديد عدد أهدافه بدقة إلا أنه حتى وقت قريب كان قد سجّل ما يقرب من 836 هدفًا وهو مجموع مشاركاته في اللعب مع مختلف الأندية، في الحين ذاته لقد حقق هذا الرقم الضخم والعملاق من الأهداف في مسيرته مع مجموعة متنوعة من الأندية التي لعب معها في البرتغال وإنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، بالإضافة إلى مشاركته البارزة مع منتخب البرتغال، ومع استمراره في اللعب فإنه سيستكمل مسيرته الكروية مع نادي النصر السعودي لمدة موسمين على الأقل قبل أن يختم صفحته الأخيرة في عالم كرة القدم.

شاهد أيضاً: عدد بطولات سلمان الفرج 

ديانة كريستيانو رونالدو

ديانة كريستيانو رونالدو هي المسيحية الرومانية الكاثوليكية وهي تعتبر إحدى الفروع الرئيسية للديانة المسيحية، من ناحية أخرى يعتبر كريستيانو رونالدو لاعب كرة قدم برتغالي مشهور ومحترف، كما أنه يعتبر أحد أكثر المهاجمين شهرةً وتألقًا في مستوى اللعب العالمي بفضل إحرازه العديد من البطولات والجوائز القيمة بشكل منتظم، وفي الحديث عن مسيرته وسيرته الذاتية نتابع التالي:

كم عدد بطولات كريستيانو رونالدو

  • رونالدو يعتبر أحد القلائل الذين شاركوا في أكثر من 1000 مباراة رسمية في مسيرتهم الرياضية، وهذا يعكس تميزه واستمرارية أدائه على مر السنين.
  • تتجلى ديانة كريستيانو رونالدو في اعتناقه للمسيحية الرومانية الكاثوليكية، والتي تشمل الاعتقاد بالله الواحد والثالوث المقدس (الأب والابن والروح القدس) ومتابعة تعاليم يسوع المسيح.

شاهد أيضاً: عدد بطولات زين الدين زيدان 

كم عمر كريستيانو رونالدو

عندما نستعرض مسيرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بسيرته الذاتية لا سيما ديانته وعمره نجد أن عمره يبلغ 37 عامًا، وهذا بالنظر إلى تاريخ ميلاده في الخامس من فبراير عام 1985 في مدينة ماديرا بالبرتغال، وللحديث أكثر عن كريستيانو رونالدو نجد أنه:

  • منذ سنوات شبابه اكتسب رونالدو شهرة كبيرة بفضل موهبته الاستثنائية في كرة القدم، وتطورت هذه الموهبة بشكل مذهل برفقة نادي مانشستر يونايتد.
  • والآن في هذه الفترة الحالية يعتبر رونالدو من أبرز أساطير كرة القدم، حيث حقق إنجازات لا تعد ولا تحصى وحصد العديد من الجوائز الفردية والفرقية.
  • يستمر رونالدو في تحقيق النجاحات وتخطي الحدود مما يثبت للعالم أن العمر مجرد رقم بالنسبة له وأنه لا يزال يتمتع بقدراته الفائقة وروحه المنافسة العالية.

شاهد أيضاً: عدد بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

ختاماً لقد تناولنا الحديث بشكل مفصل حول السيرة الذاتية الخاصة بنجم كرة القدم العملاق كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى التعرف على كم عدد بطولات كريستيانو رونالدو التي أحرزها خلال مشاركاته في المباريات الأوروبية والعالمية مع الأندية المختلفة وخلال مسيرته الكروية.