كم عدد سكان تايوان 2024، تعد تايوان من البلاد المشهورة وهي تتميز بالنشاط الصناعي ولذا تصدر العديد من الصناعات مثل أجهزة الكمبيوتر وكافة الأجهزة الكهربائية وخاصة البلاد العربية، عوضاً عن ذلك تتمتع بالكثير من التضاريس الطبيعية فهي مدينة الجمال الديمقراطية يمارس أغلبية السكان عقائدهم بالحرية دون التعرض للانتهاكات، ينجذب إليها الكثير من السياح من كافة الدول ليتمتعوا بالمعالم الحضارية والتاريخية ونذكر في هذا المقال كم عدد سكان تايوان 2024.

أين تقع تايوان

تقع مدينة تايوان في قارة آسيا وفي الجزء الجنوبي الشرقي للقارة، وهي قريبة جداً من دولة الصين ويعد مضيق تايوان هو الحد الفاصل بينهما.

  • وكذلك تقع مدينة تايوان في المحيط الهادي وقدرت المسافة بينها وبين الصين حوالي 40 كم2.
  • وتوجد في تايوان العديد من الجزر الصغيرة ومن أشهرها البيكادورس، جزيرة كينمن، وجزيرة ماتسو وفورموزا.
  • وقد بلغت مساحة تايوان حوالي 36962 كيلو متر مربع، وكذلك وتعد مدينة تايوان ضمن المناطق الجبلية ولذا تواجد فيها العديد من الجبال والمنحدرات وبالإضافة إلى السهول.
  • يسود فيها المناخ الموسمي والأمطار متساقطة عليها طيلة العام بنسب متفاوتة بين ما بين فصل الصيف وفصل الشتاء.
  • كم عدد سكان تايوان 2024

شاهد أيضاً: عدد سكان طريف 2024

كم عدد سكان تايوان 2024

وحسب الإحصائيات الحديثة تراوحت نسبة عدد السكان في تايوان ما يقارب 22894384 نسمة، تشكل نسبة الرجال 11850052 أما نسبة النساء تراوحت 12043478 من نسبة النساء،

  • وهذه النسبة العالية جعلتها ضمن القائمة الأكثر تعداداً بحيث تقدر نسبة الكثافة السكانية في تايوان 651 نسمة لكل كيلومتر مربع.
  • وتعود أسباب الكثافة السكانية والارتفاع في أعداد سكان تايوان إلى الهجرة ولذا تعد تايوان من المناطق الصناعية وتستقطب آلاف الناس سواء للعمل أو السياحة والاستقرار، فهي بلد الحرية والديمقراطية.

كم عدد سكان تايوان 2024

شاهد أيضاً: عدد سكان عرعر 2024

هل تايوان جزء من الصين

قسمت الصين إلى قسمين وهما جمهورية الصين الشعبية وكذلك جمهورية تايوان، كل منهما له السيادة والاستقلال التام عن الآخر، وتطمح الصين لاحتلال مدينة تايوان نظراً لاعتبارها من ضمن أراضيها، بينما تايوان تعتبر أن الصين الشعبية هي جمهورية غير شرعية وذلك حسب اعتقادها أن الصين تحتل وتسيطر على البر الرئيسي للصين.

شاهد أيضاً: عدد سكان سكاكا 2024

هل تايوان دولة إسلامية

تعد تايوان بلد الحرية والديمقراطية بحيث تسمح لكافة السكان ممارسة المعتقدات والشعائر الدينية دون عنف أو اضطهاد من قبل الدولة.

  • ورغم ذلك فإن نسبة المسلمين في تايوان تعد نسبة قليلة فقد بلغت حوالي 0.04% من نسبة عدد السكان الأصليين.
  • بينما الديانات الشائعة فيها هي البوذية والطاوية والكونفوشيوسية والمسيحية والهندوسية.
  • ورغم هذا يمارس المسلمون كافة عباداتهم دون المضايقة أو كتم الأنفاس ويوجد عدد قليل من المساجد تناسب عدد المسلمين.

شاهد أيضاً: عدد سكان سريلانكا 2024

متى استقلت تايوان

نشأت تايوان في 1 يناير عام 1912 وكانت حينها جزء لا يتجزأ من جمهورية الصين الشعبية، وبعد الحرب العالمية الثانية نشبت حرب أهلية بين الحزب الوطني الذي كان يحكم الصين حينها، والحزب الشيوعي وانهزم في هذه الحرب الحزب الوطني مما أدى إلى انتقاله لجمهورية تايوان وإعلانها دولة للحكم بشكل مؤقت بينما سيطر الحزب الشيوعي على جمهورية الصين الشعبية.

كم عدد سكان تايوان 2024

شاهد أيضاً: عدد سكان ماليزيا 2024

اللغة في تايوان

يتحدث معظم غالبية سكان تايوان اللغة التايوانية وهي لغة مصدرها لغة مين نان والتي يتحدث بها سكان مقاطعة فوجيان، ولكن تعتبر اللغة المندرينية الصينية هي اللغة الرسمية في مدينة تايوان وبالإضافة إلى ذلك يتحدث سكان تايوان لغة الهاكا وتعد فرع من اللغة الصينية، أما اللغات الصينية قد اندثرت وتستخدم تايوان في الكتابة اللغة الصينية التقليدية مثل هونغ كونغ ماكلو.

شاهد أيضاً: عدد سكان نجران 2024

اقتصاد تايوان

شهدت تايوان ارتفاع في النمو والاقتصادي وكافة الخدمات، وهي من أكبر الدول التي تمتلك احتياطيات النقد الأجنبي، وكذلك يعد الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد مرتفع.

  • ومنذ بداية 1950 ميلادي بدأ التطور الاقتصادي في تايوان وذلك يرجع إلى المساعدات التي قدمت لها وذلك عقب الحرب العالمية الثانية وبرامج الاقتصاد بين الصين وتايوان ساعد في النمو الاقتصادي، واستقرار الأسعار عالمياً.
  • وكان سكان تايوان يمارس مهنة الزراعة بشكل كبير الأمر الذي أدى إلى تطور والنمو وشهدت فترة الستينيات نمو متصاعد بشكل كبير أدى إلى تغييرات كبيرة في اقتصاد تايوان وسميت حينها المعجزة الاقتصادية.
  • وفي بداية التسعينيات أصبحت تايوان من اكثر الدول إنتاجا  وخاصة الأجهزة الكهربائية وذلك بفضل العلاقات الاقتصادية بين مدينة تايوان والصين.
  • وفي عام 2001 وبسبب الأوضاع الاقتصادية تراجع اقتصاد تايوان وانكمش وخاصة في 2008م، ثم أخذ بالارتفاع تدريجياً.

شاهد أيضاً: عدد سكان وادي الدواسر 2024

كم عدد سكان تايوان 2024، وفي نهاية هذا المقال قدمنا العديد من الموضوعات التي تتعلق بمدينة تايوان وذكرنا الكثير من التفاصيل والتي تتعلق ب أين تقع تايوان، كم عدد سكان تايوان 2024 هل تايوان جزء من الصين، هل تايوان دولة إسلامية وكذلك تطرقنا إلى اللغة واقتصاد تايوان.

تعرف على عدد سكان الدول العربية 2024

تجدون في الجدول الموجود بالأسفل معلومات دقيقة حول عدد سكان الدول العربية 2024 بالأرقام حسب اخر الاحصائيات الرسمية، بالإضافة الى عدد سكان العالم 2024 حاليا.