كم عدد سكان محايل عسير 2024، إن محافظة محايل عسير من المحافظات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر على أن المملة العربية السعودية تتضمن عدد كبير من المحافظات والمدن المختلفة والتي تتوزع في مختلف أنحاء المملكة، حيث أن مدينة أبها تعتبر عاصمة منطقة عسير، وتبعا لما ورد فإن تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود هو حاكم المنطقة، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على كم عدد سكان محايل عسير 2024

منطقة عسير

تعتبر منطقة عسير من المناطق التي تتواجد ضمن مناطق المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر على أنها تقع في الجنوب الغربي منها، حيث أن مساحة منطقة عسير تبلغ حوالي 81.000 كم مربع، وبالنسبة لعدد السكان يبلغ 2.261.618 نسمة في عام 2018، كما وتعد مدينة أبها هي عاصمة ومقر الإمارة لها.

والجدير بالذكر على ان تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود هو من يتولى إمارة المنطقة، والذي تم تعينه في السابع والعشرون من شهر ديسمبر عام 2018، وهناك الكثير من المحافظات السعودية والتي تتبع لهذه المنطقة والتي قد جاء من ضمنها محافظة محايل عسير، وفي الفقرة التالية سنتعرف على كم عدد سكان محايل عسير 2024.

كم عدد سكان محايل عسير 2024

شاهد أيضاً: عدد سكان الخبراء 2024

معلومات عن محافظة محايل عسير

تعتبر محافظة عسير من المحافظات السعودية والتي سكنها الكثير من الناس من مختلف أنحاء المملكة، ومن خلال الأسطر القادمة سنضع لكم بعض المعلومات عن محافظة عسير كالاتي:

كم عدد سكان محايل عسير 2024

  • تعتبر هذه محافظة سعودية تابعة بشكل كبير لمنطقة عسير.
  • تقع محافظة محايل عسير في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، بالتحديد في شمال غرب مدينة أبها، والتي تعتبر عاصمة منطقة عسير بحوالي 80 كيلومتر.
  • يحدها من الشمال محافظة بارق، ويحدها من الجنوب محافظة رجال ألمع، ويحدها من الشرق مدينة أبها مقر إقامة منطقة عسير، ويحدها من الغرب محافظة البرك.
  • لقد كانت منطقة عسير لفترات طويلة منطقة زراعية مزدهرة تحت حماية الخلفاء العباسيين في بغداد وسيطرة الحكام الزيديين في اليمن.
  • إن مناخ محافظة محايل عسير مناخها حار صيفا 35-45م ومعتدل شتاء 18-28 م، والجدير بالذكر على أنه يبلغ معدل الأمطار السنوي في المحافظة 30 ملم، بينما يصل معدل الرطوبة إلى 18%.
  • وفي الفقرة التالية سوف نضع لكم كم عدد سكان محايل عسير 2024.

شاهد أيضاً: عدد سكان الدمام 2024

كم عدد سكان محايل عسير 2024

إن عدد سكان عسير 2024 يبلغ حوالي 2.261.618 نسمة، والجدير بالذكر على أنها تعتبر من أكثر المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، حيث أنها تتضمن المدن الرئيسية وهي أبها وخميس مشيط، ثم تكون سفوح الجبال بإتجاه الغرب وفيها الكثير من المحافظات المختلفة والتي قد جاء منها رجال ألمع ومحايل وبارق حتى تصل إلى السهل الساحلي في تهامة، وبالنسبة لعدد سكان محايل عسير لعام 2024 فقد جاء إجمالي عدد السكان حوالي 111.294 نسمة

  • عدد سكان محايل عسير 2024 : إجمالي عدد السكان حوالي 111.294 نسمة

شاهد أيضا: عدد سكان حائل 2024

كم تبلغ مساحة عسير

بعد أن قمنا بالتعرف على كم عدد سكان محايل عسير 2024، فقد اتضحت لنا بعض المعلومات الأخرى حولها، بالتالي فإن مساحة عسير تبلغ حوالي 67.693 كم مربع، والجدير بالذكر على أن تضاريس منطقة عسير يتنوع مناخها، وقد جاء ذلك بدءا من منطقة سهول شرقا وينحدر منها شرقا وادي بيشة وتثليت وتزدهر على ضفتيها الزراعة نظرا لتوفر المياه وخصوبة الأرض، بالتالي تنتج المنطقة التمور والخضروات وبعض الحمضيات، أيضا يليها باتجاه الغرب مرتفعات سلسلة جبال السروات التي تفوق ال3000 متر فوق سطح الأرض.

شاهد أيضاً: عدد سكان خميس مشيط 2024

الموقع الجغرافي محايل عسير

بعد أن قمنا بالتعرف على كم عدد سكان محايل عسير 2024، فإن محافظة محايل عسير تقع في الشمال الغربي من مدينة أبها، والجدير بالذكر على أنها تعبد عنها بما يقارب من 80 كم، وتبعد عن ساحل البحر الأحمر حوالي 70 كم، أيضا تتصل عن طريق عقبة شعار وتلتقي فيها عدد من الطريق المختلفة، حتى أنه يرتبط بها من الشمال طريق بارق الذي يصلها بمنطقة الباحة ومكة المكرمة، ومن الغرب يرتبط بها الطريق الساحلي للقنفذة ومن الجنوب طريق رجال ألمع، وهو الطريق الذي يصلها بقرية سحر آل عاصم ورجال ألمع والدرب وإلى منطقة جازان ومن الشرق إلى عقبة شعار الذي ترتبط به بمدينة أبها.

شاهد أيضا: عدد سكان حفر الباطن 2024

كم عدد سكان مدينة أبها 2024

تعتبر مدينة أبها هي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير، والجدير بالذكر على أنها تقع في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية، كما أنه تتواجد بالتحديد في جبال الحجاز ومحاذية لمحافظة خميس مشيط من الشرق والشمال الشرقي ومحافظة النماص من الشمال الغربي ومحافظة محايل عسير ومحافظة رجال ألم من الغرب والجنوب الغربي، كما أنه يقدر عدد السكان فيها حوالي 758.957 نسمة.

كم عدد سكان محايل عسير 2024

  • عدد سكان مدينة أبها 2024: عدد السكان فيها حوالي 758.957 نسمة.

شاهد أيضاً: عدد سكان خميس مشيط 2024

وبعد ذلك الأمر فقد تعرفنا على كافة التفاصيل والمعلومات عن منطقة عسير، كما وقد وضحنا لكم كم عدد سكان محايل عسير 2024 وأيضا عدد سكان مدينة أبها وهكذا.

تعرف على عدد سكان الدول العربية 2024

تجدون في الجدول الموجود بالأسفل معلومات دقيقة حول عدد سكان الدول العربية 2024 بالأرقام حسب اخر الاحصائيات الرسمية، بالإضافة الى عدد سكان العالم 2024 حاليا.