كم يزيد حساب المواطن للمولود حيث يجب عند وجود مولود جديد، يتم إضافة هذا المولود لحساب المواطن، وكذلك وفقا للشروط التي تم وضعها، من قبل المملكة العربية السعودية، وهذه الإضافة للمولود الجديد ستؤدي إلي زيادة قيمة الدعم المقدم من قبل الحكومة السعودية، إلي الأسر المنخفضة ومتوسطة الدخل.

والذين لايقدرون علي مواجهة كافة أعباء الحياة الصعبة، وبالتالي حددت الحكومة السعودية عدة إعتبارات يجب أخذها في الحسبان عند تحديد قيمة الدعم المستحق للمواطنين السعوديين، وهذه الإعتبارات كالدخل الشهري الخاص بكل مواطن، وكذلك عدد أفراد الأسرة المعيلة بأعمارهم أيضا.

حيث أن هذه الإعتبارات حددتها المملكة العربية السعودية، مطبقة علي المواطنين السعوديين  الذين يستحقون الدعم، وليس المواطنين الأجانب الذين يقيمون في المملكة.

كم يزيد حساب المواطن للمولود

  • كم يزيد حساب المواطن للمولود حيث حددت المملكة العربية السعودية، الشروط الخاصة بإضافة المواليد الجدد، وكذلك أيضا يجب أن لايقل الدخل الذين يحصلون عليه عن 300 ريال سعودي.
  • وبالتالي يسعي عدد كبير من المواطنين السعوديين إلي الإستفادة من هذا الحساب، وذلك بسبب زيادة الأعباء المعيشية عليهم.
  • وإرتفاع الأسعار لكافة متطلبات الحياة المختلفة، وكما أن هذا الحساب يوفر عدة مميزات المواطن، وهذا ماسيجعله مدرج ضمن الفئات التي تستحق لاي دعم مقدم من الحكومة السعودية.
  • ويتم إضافة المواليد الجدد وذلك من خلال الدخول علي الرابط الأتي eservices.ca.gov.sa، وبالتالي السعي وراء إضافة أي مولود جديد هو الأستفادة، والحصول علي الدعم المقدم.
  • وهذا ماوضحناه سابقا أن هذا الدعم يؤدي إلي رفع المستوي المعيشي للأسر المتضررة، من وراء هذه الظروف الإقتصادية المتدهورة في عدد من دول العالم.
  • بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، والذي أدي إلي تسريح عدد من الشركات للعمالة أثناء هذه الفترة وكذلك غلق بعض المصانع والشركات، وهذا أدى إلي زيادة البطالة في هذا الوقت في عدد من الدول.

شاهدأيضا: تعرف على موعد صرف دعم حساب المواطن الدفعة 49 من العام 1445

الشروط الخاصة لكي يتم التسجيل في حساب المواطن

كم يزيد حساب المواطن للمولود، حيث توجد عدة شروط خاصة يجب التعرف عليها، وذلك قبل التسجيل في حساب المواطن، وبالتالي الإستفادة من هذا الحساب غير شامل لكل المواطنين السعوديين.

ولكن بعض الفئات منهم المحددين من قبل الحكومة السعودية، وبالتالي إضافة أي مولود جديد كما ذكرنا من قبل بيؤدي إلي زيادة، مستوي نصيب الفرد من الدعم المقدم من قبل الحكومة السعودية، وسوف نعرض لكم الشروط الخاصة لكي يتم الإستفادة من هذا الدعم، وهذه الشروط كالأتي :

  • أولا يجب أن يكون المواطن جنسيته سعودي، وليس أي جنسية من دولة أخري.
  • ثانيا يتم الصرف للمرأة الأرملة، وكذلك المطلقة الذين يعولون أطفال.
  • ثالثا يجب أن يكون المواطن بيستفاد من الضمان الإجتماعي.
  • رابعا لابد أن تكون الزوجة متزوجة من مواطن سعودي، غير أجنبي مقيم داخل المملكة ولكن من دولة أخري.