كم يوم متبقي علي غرة رمضان 2024 ، وشهر رمضان من الشهور التي ينتظرها الجميع وله طقوس وإحتفالات عديدة  ، مثل  الصلاة في الجوامع و صلاة التراويح  والإكثار من موائد رمضان ، وكذلك  الفرحة تعلو الجميع ونرى هذا في  إنتشار الفوانيس وهب تضفي جو من البهجة للصغار والكبار  ، ويعد شهر رمضان من أفضل الشهور التي ينتظرها الجميع فهو شهر كريم تحتفل به الأمة الإسلامية بأكملها وتنتظره كل عام، فهو شهر تتنزل فيه الرحمات من رب العزة عز وجل هو شهر يعتق به الله رقاب الكثير من النار، يكثر به الدعاء ويستجيب الله لنا به الدعاء أيضا، به العديد من الطاعات التي يؤديها الناس ويتقربون من الله عز وجل بهذه الطاعات فهو شهر تنزل به القرآن الكريم كم يوم متبقي علي غرة رمضان 2024, و كما ان تتحرى هيئة البحوث الفلكية الموكلة برؤية هلال رمضان عنه في يوم الجمعة الذي يتوافق مع أول يوم من شهر إبريل، وفي الحقيقة يبدأ الشهر المعظم بمجرد مشاهدة الهلال، ومن المتوقع أن يأتي مع الثاني أو الثالث من أبريل، ومن المحتمل أن يكون الشهر مكتمل أي ثلاثون يوماً، ويفضل عدم ترك الشهر يمر دون فعل الخيرات ونيل الأجر الكبير.

قد يهمك:-موعد اجازة رمضان 1445 للموظفين الحكوميين والقطاع الخاص واجازه عيد الفطر 2024

كم يوم متبقي علي غرة رمضان 2024

يحتفل المسلمون بشهر رمضان كل عام فهو الشهر التاسع من الشهور الهجرية هو شهر العفو والغفران.

  • حيث يظل المسلمون ينتظرون قدومه كل عام لما به من بركات ورحمات.
  • ولذا فكلما يمر شهر هجري يحسب المسلمون كم يوم متبقي لقدوم الشهر الكريم، كما أن صيام شهر رمضان هو فريضة علي المسالمين ولابد علي القادر العاقل أن يصوم هذا الشهر الكريم .
  • ومن خلال إطلاع دار الإفتاء والأزهر الشريف علي رؤية الهلال يمكننا تحديد موعد غرة رمضان المعظم وكم يوم متبقي علي رمضان.
  • فقد يتبقى نحو 132يوما تقريبا علي غرة رمضان والذي سيوافق بإذن الله 13أبريل 2024ميلاديا ، 1445هجريا.

قد يهمك:-حالة الطقس في رمضان 1445

رؤية هلال رمضان المعظم

 

 

كم يوم متبقي علي غرة رمضان 2024 الأشهر الهجرية عند أمتنا الإسلامية لابد من إستطلاع الرؤية لها، وكذلك شهر رمضان لمعرفة غرته لابد من إستطلاع الرؤية أيضا.

  • ويتم ذلك من خلال المرصد الفلكي المخصص لهذا الأمر ويقوم العلماء بإستطلاع الرؤية وإبلاغ دار الإفتاء والتي تعلن عن غرة الشهر الكريم بناءا علي إستطلاع هلال الشهر.
  • وقد أعلنت الجهات المختصة بمثل هذا الأمر أنه سيكون غرة الشهر الكريم في الثالث عشر من شهر إبريل المقبل حسابا من يومنا هذا والموافق الثاني من شهر يناير 2024.
  • كما يتبقى علي شهر رمضان فقط  أياما قليلة ويحل علينا شهر العفو والغفران.

قد يهمك:- الرجيم في رمضان 2024.. اقتراحات لوجبات الفطور والسحور في رمضان

فضل شهر رمضان الكريم

إن شهر رمضان الكريم أحد الشهود الهجرية المميزة والتي لها مكانة كبيرة بين غيره من الشهور وقد فضله الله سبحانه وتعالي عن غيره من الأشهر الهجرية.

  • فهو شهر القرآن حيث تأتي به ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر تنزل فيها القرآن.
  • وقد وضح لنا الرسول الكريم، صلي الله عليه وسلم أن شهر رمضان هو شهر الأمة الإسلامية والذي يتجلى فيه الله عز وجل ويغفر فيه الذنوب ويعتق فيه الرقاب.
  • ولذا فلابد من الحرص علي إغتنام الفرص في هذا الشهر وطلب العفو والغفران من الله والإكثار من الطاعات .
  • كما أن شهر رمضان ينتهي بزكاة الفطر وهي أحد الفرائض علي المسلمين أيضا، ولذا فهو شهر عظيم ينتظره العديد والعديد من المسلمين.
  • ولابد أن نقوم فيه أيضا بصلة الرحم لكي ننال الفضل الكامل لهذه الشهر العظيم.

شهر رمضان التاسع الهجري

كم يوم متبقي علي غرة رمضان 2024 يعد شهر رمضان هو تاسع الشهور الهجرية يأتي قبله شهر شعبان وهو شهر رسول الله صلي الله عليه وسلم ورجب شهر الله أي أن الأعمال لكافة المسلمين ترفع في شهر رمضان فلابد من الإكثار من الطاعات في هذا الشهر فهو شهر ترفع فيه الأعمال إلي الله عز وجل وأفضل الأوقات أن ترفع أعمالنا ونحن صيام كما قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، ووضحت الجهات المختصة أن غرة شهر رمضان لعام 2024ميلاديا و1442هجريا سيوافق يوم الثلاثاء، وهكذا عرف الجميع أن الشهر الكريم، يتبقى عليه أيام وشهور بسيطة ويحل علينا وتقوم الأمة الإسلامية بمظاهر إحتفال جميلة بهذا الشهر من تعليق للزينة بالشوارع والمساجد والطرق المختلفة الأخري.

كم يوم متبقي على شهر  رمضان 2024

  • ينتظر المسلمون بشغف موعد حلول شهر رمضان .
  • وقد تتم الرؤية الشرعية في اليوم الحادي عشر من شهر إبريل لهذا العام.
  • وتتم الرؤية في معظم الدول العربية.
  • وقد أكدت مصر أنها ملتزمة بقرارات مؤتمر جدة ، حيث تتم رؤية هلال شهر رمضان تبعًا للشريعة وكذلك وفقًا لعلوم الفلك.

قد يهمك:- مقدمة جميلة عن رمضان.. كلمات جميله عن رمضان 2024