كيفية إصدار بدل لبطاقة التموين حيث أن إصدار بدل لبطاقة التموين يتم من خلال العديد من الطرق حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير ثلاثة طرق لتقليل الضغط من المواطنين ويتم من خلال موقع دعم مصر والموقع الخاص بمصر الرقمية وكذلك مكاتب الخدمة.

كيفية إصدار بدل لبطاقة التموين

يوجد العديد من الطرق حتى يعلم كل مواطن كيفية إصدار بدل لبطاقة التموين وذلك يتم من عدة طرق تم توفيرها من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية: –

  • يجب عند إصدار بطاقة تموين جديدة أن يتم استخدام الطرق الأكثر أمانا وذلك من خلال الطرق التي تقوم بتوفيرها الوزارة حيث أن في حالة أن تم التلاعب في البيانات يتم اتخاذ امر بالعقوبة وهي الحرمان من الدعم بشكل كامل.

شاهد أيضا :-خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي أونلاين من المنزل

خطوات إصدار بدل لبطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر

يوجد عدة خطوات يجب اتباعها وهي تعد خطوات إصدار بدل لبطاقة التموين من خلال موقع دعم مصر وسوف نقوم بتوضيح الخطوات كما يلي: –

  • الخطوة الليثى يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بدعم مصر ويتم ذلك من خلال الدخول على هذا اللينك من هنا
  • ثم من خلال الصفحة الرئيسية يتم اختيار بديل لبطاقة التموين.
  • ثم تظهر صفحة بها بعض البيانات التي يجب على صاحب البطاقة ملأها ثم تظهر رسالة تحذيرية يجب قراءتها جيدا ثم الضغط على المربع الخاص بالموافقة.
  • ثم يتطلب منك كتابة الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة ثم يتطلب من صاحب البطاقة بتسجيل الأشخاص المضافين من بطاقة التموين مع الرقم القومي الخاص بهم مع بعض البيانات مع التأكد من صحتها ثم الضغط على الموافقة.

خطوات إصدار بدل لبطاقة التموين من خلال مصر الرقمية

يوجد عدة خطوات يجب اتباعها وهي تعد خطوات إصدار بدل لبطاقة التموين من خلال مصر الرقمية وسوف نقوم بتوضيح الخطوات كما يلي: –

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمصر الرقمية من هنا
  • التي بدورها توفر جميع الخدمات الخاصة بالخدمات التموينية للمواطنين ثم من خلال الصفحة الرئيسية يتم الضغط على كلمة بدل لبطاقة التموين ثم تظهر قائمة يتم اختيار منها طلب استخراج بطاقة تموين جديدة أو بدل تالف وفاقد.
  • ثم من أجل الاستفادة من تلك الخدمات يجب فتح حساب على منصة مصر الرقمية وذلك من خلال بعض البيانات التي تتمثل في الرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة واسم  الأم والرقم المسجل على الهوية الوطنية من جهة اليسار ورقم الهاتف المحمول ويجب أن يكون مسجل لدى شركة الاتصالات.
  • ثم بعد الانتهاء يتم الدخول للاستفادة من الخدمات المقدمة التي من خلال بعض البيانات يتم تجديد البطاقة بشكل تلقائي ويتم استلامها بعد أربعة عشر يوما.

شاهد أيضا :-رابط موقع تسجيل المواليد في بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر

خطوات إصدار بدل لبطاقة التموين من خلال مكاتب الخدمة

يوجد عدة خطوات يجب اتباعها وهي تعد خطوات إصدار بدل لبطاقة التموين من خلال مكاتب الخدمة وسوف نقوم بتوضيح الخطوات كما يلي: –

  • يتم الذهاب إلى أقرب مكتب خدمة تابع إلى المنطقة التي يعيش بها طالب البطاقة مع توفير نسخة من الهوية الوطنية له ولزوجته وقسيمة الزواج وشهادات ميلاد الأبناء وتكون ذات اصدارات حديثة وتقديم المستند الخاص باستحقاق طالب بطاقة التموين على تجديد بطاقة التموين والحصول على الدعم مثل الشهادة الخاصة بالدخل أو قيمة الراتب الشهري أو المعاش ويتم تقديم المستندات المطلوبة.
  • ثم يقوم المكتب بتسجيل البيانات والتأكد من استحقاق المواطن تجديد بطاقة التموين ثم يتم طباعة البطاقة والتأكد من اي بيانات البطاقة متوفرة على قاعدة البيانات حيث يتم مراجعة الخطوات من قبل الوزارة وبعد التأكد من صحة البيانات يتم الموافقة على تجديد البطاقة أو إصدار بدل بطاقة أو فاقد فيتم وتسليمها خلال أربعة عشر يوما من خلال مكتب الخدمة التابع له ويجب الأخذ في عين الاعتبار أن التلاعب في البيانات ذلك يؤدي إلى عقوبة تصل إلى الحرمان من الدعم بشكل تام.

 

ونتمنى في نهاية المقال أن نكون قد تناولنا جميع النقاط الهامة حول موضوع كيفية إصدار بدل لبطاقة التموين حيث تناقشنا حول كيفية إصدار بدل لبطاقة التموين وذلك عن طريق ثلاثة ويتم توضيح كيفية إصدار بدل لبطاقة التموين موقع دعم مصر وكيفية إصدار بطاقة تموين من مصر الرقمية وكذلك إصدار بدل لبطاقة التموين من مكاتب الخدمة مع توضيح الخطوات بكل التفاصيل.