أنشأت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية مجموعة متنوعة من برامج الدعم، من بينها حساب المواطن، الذي يقدم المساعدة المالية وفق ظروف معينة. ولكل خدمة طرقها الخاصة للتواصل في حال وجود استفسارات أو رغبة في تقديم شكاوى. تعرف هذه الخدمة باسم “صوتك مسموع”. سنستعرض من خلال موقعنا كيفية التواصل مع هذه الخدمة والمدة المتوقعة للرد.

طرق التواصل مع خدمة “صوتك مسموع” في حساب المواطن

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة مجموعة من الطرق السهلة للتواصل مع خدمة “صوتك مسموع” المتوفرة على حساب المواطن. يمكن لمستخدمي هذه الخدمة التقدم بطلباتهم، تسجيل شكاواهم أو الاستفسار عن أي خدمة أخرى. دعونا نوضح جميع الطرق المتاحة للتواصل مع “صوتك مسموع”.

كيف يمكنك التواصل مع حساب المواطن؟

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها للتواصل مع حساب المواطن من أجل تقديم الطلبات والاستفسارات والشكاوى، وهي كالتالي:

  • الاتصال على رقم خدمة العملاء الموحد لخدمة “صوتك مسموع” وهو 19912.
  • يمكنك أيضًا التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بالخدمة والذي سنذكره فيما بعد.
  • يمكنك التواصل من خلال حساب البرنامج على منصة X.
  • الزيارة إلى المنصة الإلكترونية الرسمية لحساب المواطن، ومن ثم تسجيل الدخول للوصول إلى خدمة “صوتك مسموع” من القائمة الرئيسية.

التواصل مع “صوتك مسموع” عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في التواصل مع “صوتك مسموع” إلكترونيًا وبشكل مجاني، يمكنك الدخول إلى حساب المواطن عبر الرابط الرسمي واتباع الخطوات التالية:

  1. فتح الرابط الرسمي لحساب المواطن.
  2. الضغط على “تسجيل الدخول” وإدخال البيانات المطلوبة للدخول إلى حسابك الشخصي.
  3. الضغط على زر القائمة الرئيسية لتظهر لك مجموعة من الخدمات، اختر منها “صوتك مسموع”.
  4. اضغط على “إنشاء طلب”.
  5. قم بملء البيانات المطلوبة المتعلقة بالطلب الذي ترغب في تقديمه، مع تحديد نوع الطلب، سواء كان شكوى أو تسجيل أو غير ذلك.
  6. قم برفع المستندات المطلوبة التي تدعم طلبك.
  7. أدخل كود التحقق المطلوب وتأكد من صحة جميع البيانات قبل الإرسال.
  8. في النهاية، اضغط على “إرسال”.

ما هي المدة المتوقعة للرد على الطلبات في حساب المواطن؟

عادةً ما يستغرق الرد على طلبات حساب المواطن حوالي 10 أيام عمل كحد أدنى، وقد يصل إلى 60 يوم عمل كحد أقصى، وذلك بهدف دراسة الاعتراضات المقدمة.

يمكنك الآن الاستفادة من خدمة “صوتك مسموع” المقدمة ضمن حساب المواطن لتلبية جميع استفساراتك وطلباتك وشكاواك. تتوفر هذه الخدمة عبر عدة قنوات، ويكون الرد على الطلبات في غضون 10 أيام إلى شهرين. وفي حالة الموافقة، يتم اعتبار القبول بأثر رجعي للمستفيد.