كيفية الحصول علي بشرة سمراء من ضوء الشمس الطبيعي كلنا نتوق للحصول على تان ذهبي من وقت لآخر. هناك العديد من طرق التسمير ، وهناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا عند اختيار الطريقة المثالية للحصول على توهج برونزي. إذا كنت تعيش في مناخ موسمي ، فلن تكون الأجواء الخارجية المشمسة متاحة دائمًا لاحتياجات التسمير. لحسن الحظ.

قد يهمك:- سعر كبسولات فيتامين e والالوفيرا

كيفية الحصول علي بشرة سمراء من ضوء الشمس الطبيعي

هناك طرق غير مشمسة للحصول على السمرة. إذا كنت شخصًا يعمل في مجال DIY ، فقد يكون التسمير الذاتي في المنزل هو أفضل رهان لك ، بينما يحب بعض الأشخاص ترك الأشياء للمحترفين. تأكد من مراعاة العوامل الصحية لكل طريقة من طرق الدباغة قبل اتخاذ قرارك.

الدباغة في ضوء الشمس الطبيعي

اقضِ الوقت في الهواء الطلق. إن قضاء الوقت في الهواء الطلق ليس فقط طريقة رائعة للحصول على سمرة ، ولكنه مفيد أيضًا لصحتك. يعد التواجد في الخارج الطريقة الأكثر طبيعية وصحية لتسمير بشرتك ، ولهذا ستحصلين على نتائج طبيعية. سواء كنت تمشي أو تمارس رياضة أو تنزه ، فأنت لا تزال تحت أشعة الشمس.

  • الكمية المناسبة من التعرض للشمس هي أفضل طريقة لزيادة مستويات فيتامين د. يحارب فيتامين د الالتهابات ، بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا ، ويُعتقد أنه يقلل من فرص الإصابة بالأمراض المزمنة والسرطانات.
  • إذا كنت قلقًا بشأن اسمرار المناطق غير مرغوب فيها تذكر ارتداء قطع مختلفة من الملابس. يساعد تعريض مناطق مختلفة من الجلد على توحيد لون بشرتك.

قد يهمك:- عوامل تساقط الشعر الدهني وعلاجه الاكيد “علاج تساقط الشعر”

أخذ حمام شمسي من أجل التعرض لدباغة أفضل. حمامات الشمس تعني الاستلقاء أو الجلوس في الشمس بهدف الحصول على سمرة. عند الاستلقاء في الشمس ، تأكد من ارتداء واقي من الشمس SPF لحماية بشرتك.

  • من المهم زيادة وقت الاستحمام الشمسي تدريجيًا. من الآمن عمومًا أن تبدأ من 10 إلى 30 دقيقة عدة مرات في الأسبوع ، حسب لون بشرتك. كلما قضيت وقتًا أطول في الشمس ، ستتمتع بقدرة أكبر على امتصاص أشعة الشمس ، وستكون قادرًا على أخذ حمام شمس لفترات أطول من الوقت. لا تبتعد طويلًا بما يكفي لحدوث احمرار أو حرق الشمس.

ضع واقي الشمس في جميع الأوقات. على عكس الاعتقاد الشائع ، يمكنك بسهولة الحصول على تان أثناء ارتداء واقي الشمس. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط مع عدم وجود واقي من الشمس SPF إلى حروق الشمس والجفاف ومخاطر صحية كبيرة محتملة ، مثل سرطان الجلد.

  • يوصى باستخدام كريم واق من الشمس 15 SPF على الأقل. إذا كنت من ذوي البشرة الفاتحة جدًا ، فاستخدم واقيًا من الشمس بدرجة 30 SPF على الأقل.
  • ضع واقٍ من الشمس قبل 15 إلى 30 دقيقة من الذهاب إلى الشمس ، وأعد وضعه بعد 15 إلى 30 دقيقة من التعرض للشمس. أعد تطبيقه إذا كنت قد مارست أي نشاط مائي ، مثل السباحة ، حيث يمكن إزالة كريم الوقاية من الشمس.
  • إذا اخترت استخدام غسول أو زيت تسمير ، فاستخدمي واحدًا يحتوي على عامل حماية من الشمس.

قد يهمك:- ماسكات العناية بالشعر