كيفية تسجيل الدخول بوابة إسكان 2024 بوابة إسكان هي منصة الكترونية المختصة بوزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء المنصة لتوفير خدمات الوزارة عليها والاستفادة منها، حيث أن وزارة الإسكان السعودية يقع على عاتقها مسؤولية تنظيم وتدبير قطاع الإسكان وتلبية الحاجة الذي يكون المواطنين السعوديين بحاجة لها، وذلك من حيث توفير المسكن الذي يكون ملائم لكل مواطن، كما أنها مسئولة أيضاً عن تحسين وتنمية برامج تنموية تساعد على تطوير جودة المساكن التي يتم الإعلان عنها لتملك في جميع أرجاء المملكة.

قد يهمك:-الاستعلام عن طلب الاسكان في السعودية اونلاين

ما هي منصة سكني؟

كيفية تسجيل الدخول بوابة إسكان 2024 هي أحد برامج وزارة الإسكان التي تم إطلاق فعالياتها عام 2017، وهي منصة إلكترونية خاصة بوزارة الإسكان السعودية، وقد عرفت سابقاً بوابة إسكان، وقد تم إطلاقها من أجل مساعدة المواطنين السعوديين من خلال زيادة المساكن التي يتم عرضها للبيع بهدف توفير وحدات خاصة بالسكن للمواطنين وبأسعار ملائمة، كمان أن البرنامج يساعد في تسهيل عملية الحصول على الدعم وذلك عن طريق توفر أنواع مختلفة منه، ومن أهمهم نوعين وهما التمويل المدعوم والرهن الميسر، كما تيسر البرامج التمويلية التي تطلقها الوزارة المواطنين غير القادرين على امتلاك السكن المناسب لهم بشكل كامل في الحصول على منزلهم وذلك في ضوء الحلول التي تم تصميمها بشكل مخصص لكي تلائم جميع المواطنين.

قد يهمك:-ربط تجديد الاقامة بعقد الايجار وطرق توثيق عقد الايجار 1445

كيفية تسجيل الدخول بوابة إسكان 2024 برقم الهوية

كيفية تسجيل الدخول بوابة إسكان 2024 من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها بوابة سكني يجب تسجيل الدخول إليها، وذلك عن طريق القيام ببعض الخطوات السهلة عن طريق كتابة إسم الشخص الذي يرغب في تسجيل الدخول وكذلك كلمة السر، ولكن في حالة إذا كان المستخدم لم يقم بامتلاك حساب على المنصة فلن يكون قادر على تسجيل الدخول إليها، وعليه مبدئيا القيام بإنشاء حساب للتسجيل، ومن ثم القيام بالخطوات التالية:

  1. البحث عن موقع وزارة الإسكان السعودية والدخول إليها.
  2. ستظهر الصفحة الرئيسية فتقوم بالنقر علي أيقونة سكني.
  3. ومن قائمة مستفيد الموجودة بالصفحة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  4. إدخال رقم الهوية.
  5. الضغط على أيقونة أنا لست روبوت.
  6. الضغط على كلمة التالي ومن ثم كتابة كلمة المرور.
  7. الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

كما أنه يوجد طريقة أخرى لتسجيل الدخول إلي المنصة الإلكترونية وذلك من خلال النفاذ الوطني الموحد وذلك عن طريق قيام المستخدم بالدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بنظام أبشر الإلكتروني ومن ثم تتم عملية الدخول لحساب المستخدم.

الضمان الاجتماعي

طريقة تسجيل دخول مستخدم جديد بمنصة سكني:

من شروط التسجيل الجديد أنه متاح للمواطنين السعوديين فقط، والذين يريدون الحصول على المساكن التي تقدمها وزارة الإسكان، وذلك عبر برامج مختلفة من الدعم ويمكن إنشاء حساب، وتسجيله من خلال القيام بالخطوات التالية:

  1. الولوج إلى منصة سكني.
  2. الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  3. الضغط على أنا لست روبوت للتأكد من المستخدم.
  4. الضغط على أيقونة التالي.
  5. و يتاح أيضاً تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  6. كتابة البيانات المطلوبة لبدء إنشاء حساب للمستخدم الجديد وهي:
  • الرقم الخاص بالهوية الوطنية
  • تاريخ الميلاد الخاص بالمستخدم.
  • قراءة الشروط والأحكام والتأكد منها.
  • الضغط على زر أنا لست روبوت.
  • النقر علي كلمة “استلام كلمة المرور المؤقتة” عبر رسالة نصية على الهاتف المحمول.
  • كتابة البريد الإلكتروني للمستخدم.
  • إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  • كتابة كلمة مرور جديدة وتأكيدها.
  • إدخال الرمز الخاص بالتفعيل والمرسل على الهاتف المحمول من خلال رسالة نصية.
  • الضغط على كلمة تسجيل.

نظام نور برقم الهوية

طريقة التقديم على الدعم السكني:

كيفية تسجيل الدخول بوابة إسكان 2024  بعد قيام المستخدم بإنشاء حساب جديد، وقد أصبح قادراً على القيام بخطوات التقديم على السكن الذي يرغب في امتلاكه عبر القيام بالخطوات الموضحة فيما يلي:

  1. بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية موقع وزارة الإسكان السعودية  يقوم المستخدم باختيار كلمة “التقديم على برنامج الدعم السكني”
  2. فهم الشروط والأحكام والتأكد من قرأتها والإقرار عليها.
  3. الضغط على كلمة موافق.
  4. للتأكد من أهلية واستحقاق المستخدم في الحصول على الدعم يقوم بالإجابة على بعض الأسئلة الخاصة بالسكن الحالي له، كما أن المستخدم يجب عليه الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة بشكل صحيح.
  5. القيام بالتأكد من البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم.
  6. الضغط على كلمة استكمال.
  7. القيام بالتعديل على البيانات العائلية.
  8. ومن ثم تأكيد البيانات المطلوبة.
  9. وهناك بعض الأسئلة التي يجب الإجابة عليها بنعم أو لا.
  10. ويكون المستخدم قادر على إتمام عملية حجز السكن عند وصول رسالة نصية على هاتفه المحمول تفيد باستحقاقه للوحدة السكنية المدعومة.
  11. وفي حالة عدم أهلية المستخدم للدعم السكني سوف تصله رسالة نصية على هاتفه المحمول  توضح عدم انطباق شروط الاستحقاق عليه والسبب في عدم انطباقها.

قد يهمك:-افضل طبيب نفسي في الرياض 1445 أفضل العيادات النفسية في السعودية