كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024، لقد قامت وزارة التربية العراقية بإطلاق الاستمارة الإلكترونية، ويجدر بالإشارة على أن ذلك لأجل التقدم للجامعات في جمهورية العراق خلال الفقرة القادمة، والجدير بالذكر على أنه قد زاد البحث بشكل كبير من قبل الطلاب والطالبات في العراق للتقديم على رابط استمارة القبول المركزي للعام الحالي 2024م لأجل التسجيل والتقديم في الجامعات العراقية، ووفقاً لما ورد فإن التسجيل في الجامعات العراقية يعتمد بشكل كبير على معدلات القبول التي وضعت، ومن خلال مقالنا الاتي سنتعرف على كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024.

ماهي استمارة التقديم المركزي 2024 في الجامعات العراقية

وقبل الحديث حول كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024، فيجدر بالإشارة على أن استمارة التقديم المركزي تعتبر من أهم الوثائق التعريفية في العراق، والجدير بالذكر على أنها قد أتاحت للطلبة التقديم بالجامعات العراقية، ويجدر بالإشارة على أنه قد أطلقت إدارة القبول المركزي خلال وزارة التربية العراقية استمارة التقديم الالكترونية، والتي قد تكون على النحو الاتي:

كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024

 

  • مما لا شك فيه على أن وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي قد قامت بوضع العديد من الضوابط الخاصة بأسر الشهداء والتقديم العامة.
  • ويجدر بالإشارة على أنها قامت في تحديد المعدلات الخاصة في القبول وكذلك إطلاق استمارة التقديم الإلكترونية، علاوة على ذلك فإن الاستمارة تقوم في إتاحة العديد من الخيارات المميزة من أجل التسجيل بشكل إلكتروني عبر استمارة التقديم للقبول المركزي.
  • يجدر بالذكر على أنه يمكن لكافة الطلاب والطالبات التسجيل ضمن استمارة التقديم الإلكتروني للقبول في سنة 2024 ميلادي بالجامعات العراقية.

شاهد أيضا: نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 محافظة الشرقية برقم الجلوس – نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2024 بالاسم الشرقية التربية والتعليم بالشرقية

كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024، ويجدر بالإشارة على أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند القيام بالتسجيل في استمارة التقديم للجامعات العراقية، وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي في جمهورية العراق العديد من المواقع الالكترونية الخاصة بالتعليم، ومن خلال الرابط الاتي: (من هنا)، يمكنكم الدخول للتعرف على كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024.

شروط القبول المركزي 2024 لاستمارة التقديم

وفي سياق حديثنا حول كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024، بالتالي فقد قامت وزارة التربية والتعليم في العراق بوضع مجموعة من الشروط والضوابط على القبول المركزي للجامعات العراقية، ويجدر بالإشارة على أنه شروط القبول للتسجيل والتقديم للجامعات العراقية، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على ضوابط وشروط القبول المركزي 2024 لاستمارة التقديم:

  • مما لا شك فيه على أنه يجب على الطالب أن يكون من خريج الصف السادس الإعدادية السنة الحالية.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يشترط ذلك على الطلاب العراقيين الوافدين الحاصلين على الشهادة الإعدادية العراقية أو ما يعادلها من مواليد سنة 1998 ميلادي وما بعدها.
  • كذلك أيضاً فإنه يتطلب على الطلاب من القسم الأدبي القيام في ملئ 25 اختيار ولا يقل عدد المعاهد عن عشرة.
  • والجدير بالذكر على أنه فيما يتعلق في خريج قسم الفنون يتم مليء عشرة اختيارات حيث يجب الا يقل غيها المعاهد عن خيارين.
  • علاوة على ذلك يشترط أن يكون الطالب من خريج السنة الحالية.
  • ويتوجب القيام بتعبئة ومليء خمسين اختيار لخريج الدراسة الإعدادية من الفرع الأحيائي والفرع التطبيقي ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة.
  • كما ويشترط على الطالب أن يكون خريج الفرع الأدبي ما لا يقل عن خمسة وعشرون اختيار ولا يقل عدد المعاهد فيها عن 10.

شاهد أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الاول من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية epedu.gov.iq برقم الامتحاني والأسم

الدخول لرابط استمارة القبول المركزي 2024 العراق

مما لا شك فيه على أن وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي في العلمي قد قامت بتفعيل رابط الاستمارة الإلكترونية للقبول المركزي، حيث أن ذلك لأجل التقديم على الجامعات العراقية للطلبة والطالبات الدور الأول والثاني، ويجدر بالإشارة على أنه يمكن التواصل لاستمارة القبول المركزي وذلك بالضغط لرابط الدراسات والتخطيط والمتابعة (من هنا).

ووجب التنويه على أن الوزارة قد أوضحت على أن التقديم للجامعات العراقية سيستمر حتى يوم الثلاثاء من تاريخ 4 أكتوبر 2024 ميلادي.

شاهد أيضا: رابط نتائج القبول الموازي 2024 برقم الامتحاني pdf عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

وبذلك الشرح البسيط الذي جاء حول استمارة القبول المركزي في الجامعات العراقية وكيفية الدخول إلى الرابط الخاص بها، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال الذي من خلاله قد تعرفنا على كيفية ملء استمارة التقديم للجامعات العراقية 2024.