للبحث عن كثير من المعلومات يمكنك اعتماد موقع الليث للبحث عما تريده بكل سهوله و شفافيه ، وحيث يتم الأن التقدم إلى المدرسة الحكومية من خلال المواقع الإلكترونية و هذا الذ يتم البحث عنه جميع أولياء أمور الطلاب عن ذلك في سلطنة عمان ليكون من السهل على ولى امر الطالب التقديم من خلال المواقع الإلكترونية، و يتم فتح المواقع الإلكتروني في سلطنة عمان كل عام دراسي ليتم التقدم من خلالها.

تابع معنا حقائق ومعلومات هامة عن المملكة العربية السعودية

تسجيل الطلاب في المدرسة الحكومية

في سلطنة عمان قد أعلنت وزارة التريبة والتعليم عن فتح التقدم لطلاب المرحلة الاولي الجدد للعام الدراسي (2021_2022) ولقد أعلنت الفئة التي من حقها التسجيل للتقدم، الفئة المستحقة للتقدم هي التي تبدا من مواليد (2015/1/9م -2016/12/31).

وأعلنت ان لم يتم قبول أي طالب ليس من تلك الفترة التي حددتها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، ويبدأ ميعاد التقديم للتسجيل يوم الاحد الموافق ب 2024/11/10 وسوف ينتهى التقدم للتسجيل يوم2022/12/31.

وبعد انتهاء تلك الفترة التي تم الإعلان عنها وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان لم يتم قبول أي طالب بعدها، ولقد تم صرح هذا بشكل مباشر في سلطنة عمان أي يجب ان يكون طلبات التقديم خلال المدة المعلن عنها والا لا يتم القبول بعد هذه المدة في سلطنة عمان

تابع معنا رابط الدخول الى منصة منظرة التعليمية للتعليم عن بعد عمان عام 2024

كيفية التقديم للالتحاق بالمدارس الحكومية في سلطنة عمان

ولقد تك طرح موقع من خلال وزارة التربية والتعليم للتقدم من خلاله الى التقديم لتسجيل في المدارس الحكومية بسلطنة عمان وسوف يتم الشرح لكم كيفية التقدم للطلاب أصحاب الفئة المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان كالتالي:

  • يجب عليك أولًا الدخول الى موقع الخاص بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان التي تم طرها للتقديم عليها من خلال الرابط التالي“.
  • وبعد ذلك يجب عليك تسجيل الدخول من خلال ادخال رقم البطاقة الشخصية الخاصة بولي الامر وإدخال كلمة المرور في الحقول المحددة.
  • ثم انتقل إلى التحول الى الخدمات الإلكترونية لأولياء الطلاب الذين يتمنوا الى الفئة المعلن عنها.
  • ثم عليك الضغط على زر التحاق الطلاب بالمدارس الحكومية.
  • ثم عليك ادخال البيانات التالية: رقم جنسية الطفل العماني او رقم بطاقة الإقامة للأبناء الغير العمانيين.
  • ثم عليك متابعة عملية الإجراءات التالية لتقديم طلب التسجيل.
  • ثم عليك الضغط على زر ارسال لكي يتم عملية ارسال طلب التقدم بنجاح.

شروط تسجيل طلاب السنة الليثى بالمدارس الحكومية

يجب ان يكون المتقدم للطلب للتسجيل في العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية بسلطنة عمان ان استيفاء جميع الشروط الاتية.

  • يجب ان بكون الطالب المتقدم لطلب التسجيل ان يكون من الفئة التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان.
  • يجب أن يخضع الطفل الى تحليل طبية للتعرف إذا كان الطفل كان يعاني من مرض مزمن، أم لا وإذا كان يعانى من مرض مزمن يجب ان يتم ابلاغ إدارة المدرسة بتقرير صحى معتمد من المؤسسات الصحية.
  • يجب أن يتم تقديم طلبات التسجيل للفئة التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان خلال الفترة التي تم الإعلان عنها.
  • وسوف نستعرض لكم رابط التي يتم من خلاله التقدم بالمدارس التعليمية الحكومية بسلطنة عمان.

يمكنك التقدم بالمدارس التعليمية الحكومية بسلطنة عمان خلال الذهاب على الموقع الذى تم الإعلان عنة من قبل وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، ويكون هذا الرابط المتخصص له .الرابط التالي“ وهذا الرابط يتح لك التعرف على الكثير من الخدمات التعليمية المختلفة من حيث التقدم والاستعلام عن النتيجة وخدمات أخرى تمنحها وزارة التربية والتعليم.