كيفيه استخدام لاصقة ديبونيت ان تي تعرف بأنها من اللاصقات الطبيه  المفضله لدى العديد من الناس ويسعون بالبحث عنها بسبب أهميتها في انها تقوم بمعالجة الذبحات الصدرية حيث تعرف بأنها منتميه إلى مجموعه تعرف باسم النترات حيث يتم استخدام تلك اللاصقة حتى يتم توسيع مجرى الأوعيه الدموية الخاصة بالمريض كما تقوم يعالج جميع حالات الأشخاص الذين يأتوا لهم ذبحه صدريه مفاجئة وايضا النوبات التي تحدث بسببها.

قد يهمك:-أسباب استخدام دواء فلوزين Fluzyn مضاد للاكتئاب 2024

حيث يوجد  الكثير  من الحالات وأيضا العديد من الأعراض التي تستدعي أن يتأتى المريض بلاصقة ديبونيت ان تي Deponit NT حيث استخدامها الشائع في حالات الذبحة الصدرية والتي تسبب العديد من المشاكل منها حدوث مشاكل في القلب وحدوث تضيق في الأوعيه الدموية وحدوث جلطات لذلك يتم استخدامها حتى يتم توسيع الأوعيه الدموية وايضا التقليل من ضيق النفس ومن ثم التنفس بشكل سليم.

و أيضا نستطيع استخدام اللاصقة عند الشعور بألم شديد مع ضيق في الصدر أو في  الرقبة وفي الذراع وهذا يدل علي أن القلب لا يستطيع الحصول على الاكسجين الكافي الذي يحتاج إليه الإنسان لوظائفه الحيوية.

كيفيه استخدام لاصقة ديبونيت ان تي

يجب معرفه جيدا الجرعة المناسبه لك وايضا معرفه الاستخدام الصحيح للاصقه حيث كثيرا تكون الجرعة محدوده يقوم بتحديدها الطبيب المختص فعادة ما تكون لاصقه واحده في اليوم  وفي حالات يزداد فيها إلى لاصقتين وهذا على حسب الحالة التي يكون عليها المريض.

حيث يجب أن يكون جسم الإنسان بدون لاصقة لمدة تتراوح من ١٠ ل ١٢ ساعة في خلال الجرعة الليثى والجرعه التي تليها وهذا حتى يتم يستفاد المريض بشكل سليم من اللاصقة وأخذ مفعولها ويلزم جيدا إزالته قبل النوم.

حيث يلزم وضع كل لاصقه على مكان مختلف وهذا ليستفيد منها كثيرا وأيضا يلزم وضع اللاصقة على مناطق ناعمه ولا يوجد فيها شعر وهذا حتى تكون اللاصقة بشكل حاجز بينها وبين الجسم بطريقه صحيحه وهذا لكي لا يكون هناك عوائق.

ومن المعروف أن أفضل المناطق التي يجب وضع اللاصقة عليها هي منطقه أعلى البطن ومنطقة الصدر وأيضا منطقه الذراعين والكتفين وأيضا القدمين.

ويجب الحذر جيدا من وضع اللاصقة في مناطق الملتهبة وأيضا لا يستطيع وضعه على مستحضرات التجميل أو المرطبات ويلزم جيدا عدم وضعه على هذه المناطق ويلزم ايضا تنظيف الجلد جيدا ومن ثم تجفيفه من الماء.

قد يهمك:-دواعي إستخدام كريم ديرمافلوتيزون Dermaflutisone لعلاج حساسية الجلد 2024

حالات الطواريء

كيفيه استخدام لاصقة ديبونيت ان تي يوجد كثير  من الحالات الطارئة التي يمكنها الحدوث وهذا عند استخدام لاصقة ديبونيت ان تي Deponit NT منها :

لو استخدمت  اللاصقة في مناطق غير صحيحة، فيلزم أن تزال على الفور  وأيضا الذهاب  لطبيب الطواريء في منطقتك وهذا لكي لا يحدث مضاعفات في الجسم كافه وذلك لا يسمح باستخدام اللاصقة مرتين.

وأيضا تسبب الجرعة الزائدة الانخفاض  في ضغط الدم، لهذا يلزم الجلوس جيدا حتى يسهل وصول الدم للمخ مباشره ويلزم أيضا المتابعه مع طبيب مختص.

أما لو تناسى المريض ووضعها في مكان خاطئ فيجب إزالتها على الفور ومن ثم وضعها في المكان الصحيح.

لا يلزم توقف المريض عن استخدام اللاصقة بشكل مفاجيء، لكن يجب  استشارة الطبيب اولا قبل حدوث هذا لكي لا تحدث أي نوبات تضر المريض.

تحذيرات وموانع الإستعمال

كيفيه استخدام لاصقة ديبونيت ان تي يوجد كثير  من التحذيرات لكثير من الحالات التي يمنع فيها استخدام لاصقة ديبونيت ان تي Deponit NT لعلاج الذبحة الصدرية، وأهمها :

  • الأشخاص المصاحبة بمرض الغدة   الدرقية غير نشطه .
  • الأشخاص الذي لديهم امراض في الرئتين أو الكبد أو الكلي .
  • ايضا إحداث نوبات قلبية أو حدوث فشل في القلب .
  •  وأيضا نقص بوتاسيوم الدم وهذا بسبي  امراض الرئة أو حدوث  قصور القلب أو إحداث فقر الدم الحاد .
  • ايضا حدوث انخفاض  في حرارة الجسم.
  •  وسوء التغذية
  • الحمل والرضاعه الطبيعية .
  • الإدمان .

قد يهمك:- ادوية علاج برد العظام 2024