كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي، التجاهل هو من ضمن الاستراتيجيات التي يتبعها الأشخاص في التعامل مع الآخرين، وقد يجدها الكثيرين مجدية ولها دورًا في التخلص من الكثير من المشاكل التي تؤرقهم، وعادة ما يتم استخدامه من أجل تحسين العلاقات مع الآخرين، وهو يضمن عدم الرد على الإساءة من أجل تفادي المشاكل، ويحتاج الكثيرين للتعلم التجاهل، ومن هذا السياق سوف نطرح كل ما يتعلق حول كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي.

كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي

التجاهل هو من فنون التعامل مع الآخرين في الحياة، وهو مفيد من أجل البعد عن الأشخاص السيئين، ويمكن من خلاله أن نحافظ على سلامة النفس، وفي التالي نتعرف كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي:

  • الردود المختصرة: حاول ألا تكون لديك نقاشات طويلة بينك وبين الشخص الذي يسبب لك الإزعاج والضرر، لذلك يجب أن تكون الإجابة متسقة مع السؤال بطريقة توضح أنك لا تريد إطالة المحادثة معها.
  • التجاهل: أفضل ما تفعله مع الشخصية المؤذية والجارحة هو تجاهلها وكأنها غير موجودة، وكأنك لم تسمع كلماتها في المقام الأول ولا تعني شيئًا لك، ولا تتأثر بوجودهم.
  • عدم الاهتمام: يجب أن أوضح لك أنك غير مهتم بالمحادثات التي يحاولون فتحها عندما يكونون معك، أو عندما يحاولون الاتصال بك، أو إرسال رسائل إليك.

شاهد أيضا: هل التجاهل يجذب انتباه المرأة للرجل المعجب بها عند الزعل

كيف أتعامل مع شخص يتجاهلني

التجاهل هو بالتأكيد من الأمور الصعبة التي يمر بها الأشخاص في حياتهم، حيث أن الكثير منهم لا يرغبون بالشعور بتقليل القيمة من الآخرين، ومن هنا يجب تعلم كيفية التعامل مع شخص يتجاهلني، كما يلي:

  • امنح الشخص الذي يتجاهلك بعض المساحة وتوقف عن متابعته والرغبة في أن يكون بجانبه، وامنحه وقتًا ليهدأ ولا تكن أحد هؤلاء الأشخاص الذين يريدون إصلاح كل شيء في وقت قصير جدًا ومحدود، دع الطرف الآخر يشعر بغيابك ويفكر فيه.
  • اسأل نفسك ما إذا كان هذا الشخص يتجاهلك حقًا، لأن هناك العديد من الحالات التي لا أساس لها من الصحة، ولكنها مجرد مشاعر وأفكار سلبية تظهر صورًا مختلفة للحقيقة.
  • اكتشف لماذا يتجاهلك هذا الشخص، فربما يكون غاضبًا منك لخطأ ارتكبته ضده عن غير قصد، تحتاج إلى بدء هذا الحوار لمعرفة سبب تغير سلوكه معك.
  • توقف عن الإفراط في التفكير ورد الفعل، وحاول إقناع نفسك أن كل هذا مؤقت وأن كل شيء سيتغير قريبًا، بما في ذلك موقف الشخص تجاهك.

شاهد أيضا: شعر عن الإهمال والتجاهل 2024 أقوى مقولات شعرية تدل على التجاهل

ما هي الأسباب التي تجعل الآخرين يتجاهلونك

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل الكثيرين يتجاهلونك، وهذا بدوره يجعل الكثيرين يبحث عن كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي، وفيما يلي نقدم لكم الأسباب التي تجعل الآخرين يتجاهلونك:

  • التحدث باستمرار عن نفسك وعدم السماح للآخرين بالتحدث وقصر دورهم على الاستماع إليك فقط سيجعلهم جميعًا يرغبون في الابتعاد عنك وإهمالك.
  • المراجعات المتكررة، إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يركزون على الجوانب السلبية للآخرين، فتوقع منهم تجاهلك، لا أحد يحب النقد، خاصة أمام الآخرين.
  • إن إلقاء اللوم على الآخرين وعدم قدرتك على الاعتراف بالأخطاء التي سببتها لهم سيقودهم إلى اختيار الابتعاد عنك.
    الحقارة من الصفات السلبية التي تجعل الناس ينفرون منك ويكرهون مصادقتك والجلوس معك.
  • التباهي كثيرًا، صحيح أننا جميعًا نحب التحدث عن إنجازاتنا، لكن الكثير سيحولك إلى أعداء يتجاهلونك عمدًا.

فن التجاهل مع الحبيب

التجاهل في الحب موجود، حيث بالرغم من وجود علاقات عاطفية بين اثنين، إلا أن التجاهل في بعض الأحيان يكون ضروريًا جدًا، من أجل استمرار العلاقة، وفي التالي نقدم نصائح تفيدك بالتعامل مع من يتجاهلك:

  • قبل أن تدعي أن الشخص الآخر يتجاهلك، عليك أن تتأكد، لأن الأمر قد يكون مجرد أوهام في رأسك، لذلك لا يجب أن تسرع في الحكم على الآخرين.
  • بعد التأكد من أن الشخص المعني يتجاهلك حقًا، عليك معرفة السبب الذي دفعه إلى هذا السلوك، لأن التجاهل لا يأتي بدون سبب، وتذكر ما إذا كنت قد ارتكبت خطأ ضد هذا الشخص.
  • احرص على عدم المبالغة في رد الفعل تجاه هذا الإهمال، فقد يشعر هذا الشخص بالاكتئاب والظلم، فلا تكن متهورًا وتبدي أي ردود أفعال ستندم عليها في المستقبل، فقد يكون الإهمال مؤقتًا، في حين أن ردود الفعل السيئة يمكن أن تستمر مدى الحياة، ويصعب نسيانها أو إصلاحها.
  • ابتعد عن الشخص الذي يتجاهلك وامنحه مساحة كافية للتفكير، من الطبيعي أنك تريد معرفة سبب تجاهله لذلك، لكن في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى التوقف عن الرسائل النصية والمكالمات.

شاهد أيضا: خواطر عن التجاهل وعبارات قصيرة عن عدم الأهتمام

إلى هنا نصل لكم لنهاية المقالة، كيف أتعلم التجاهل فن التجاهل الذكي، وهناك الكثير من الطرق التي تفيدك في تعلم التجاهل، كما تعرفنا على ما هي الأسباب التي تجعل الآخرين يتجاهلونك.