كيف اتأكد من عذريتي، الفتاة تحافظ على حشمتها وتبتعد عن كل ما يفقدها انوثتها وحيائها، لذلك عليها أن تشغل وقتها بالهوايات الجميلة التي تساعدها عن الانشغال بالتفكير في الأمور العاطفية، إلى أن يأتي شريك حياتها لتشاركه العلاقة الزوجية التي أباحها الله تعالى، وهي الطريق الوحيد الذي يرتضيه الدين والأهل والمجتمع لقضاء الرغبة الجنسية، في هذا المقال نتطرق للحديث حول بعض الأخطاء التي ترتكبها الفتاة ونجيب عن سؤال كيف اتأكد من عذريتي.

ما هو غشاء البكارة

خلق الله عز وجل الإنسان في أحسن هيئة، وجعل طريقًا واحدًا لإقامة العلاقة بين الذكر والأنثى وهي الزواج، وحرّم كل الطرق الأخرى التي تجعل الفتاة تفقد عذريتها والتي تتم من خلال فض غشاء البكارة الذي نتحدث عنه في الأتي:

  • غشاء البكارة يتكون من طبقة رقيقة من الجلد الرقيق موجود في بداية المهبل؛ يتميز لونه المماثل للون البشرة لذلك فإنه من الصعب معرفته بسهولة إلا من خلال الطبيب المختص.
  • يعد غشاء البكارة أحد أكثر الأغشية الحساسة التي يجب التعامل معها بحذر.
  • إن غشاء البكارة الدليل الوحيد على عذرية الفتاة، وأنها لم تقم بأي علاقة جنسية قبل الزواج، لأنه ينفض على الفور حال ممارسة العلاقة الحميمة.
  • له أنواع عديدة ومن بينها النوع المطاطي، الذي يجد الرجل صعوبة في فضه، لذلك يجب مراجعة الطبيب المختص في هذه الحالة.

كيف اتأكد من عذريتي

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة بالصور

بعد أن تقوم الفتاة بأفعال منافية للشريعة الإسلامية، فإنها تشعر بالندم لما اقترفته وتحاول إصلاحه، ولكن قد لا تكون متأكدة من ما أصابها وأنها فقدت عذريتها أم لا، نوافيكم فيما يلي بالصور التي توضّح شكل غشاء البكارة قبل العذرية وبعدها:

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة بالصور

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة بالصور

كيف اعرف اني عذراء من البول

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن هناك علاقة بين شكل غشاء البكارة، وعذرية الفتاة وبين نزول البول، حيث لها تأثر على طريقة تدفقه، لذلك نورد فيما يلي كيف اعرف اني عذراء من البول:

  • ممارسة العلاقة الجنسية بين الرجل والمراة تؤدي إلى حدوث تغيير في تدفق البول من الأنثى، وذلك لأن هذه المنطقة متصلة مع بعضها البعض.
  • كذلك تكرار العلاقة يؤدي إل اتساع فتحة المهبل والذي بدوره يؤثر على التبول.
  • في حالة وجود غشاء البكارة فإن البول يتدفق على هيئة رفيعة جدا ومستقيمة كذلك، وهذا الأمر يختلف في حال كانت المرأة متزوجة حيث يتدفق البول بصورة غليظة وغير مستقيمة كذلك بسبب اتساع فتحة المهبل الخاص بها.

شاهد أيضا: كيف اعرف اني عذراء بطرق منزلية بسيطة دون زيارة الطبيب

كيف اعرف اني لست عذراء عن طريق الدورة الشهرية

تبحث الكثير من الفتيات وخاصة بعد المرور بتجربة غير صحيحة للبحث عن عذريتها التي بدأ الشك يساورها في كونها باقية أم لا، بعض الأشخاص يقولون أن هناك علاقة وثيقة بين الدورة الشهرية والعذرية، وهذا الرأي لا أساس له من الصحة من الناحية العلمية، لأن الدورة الشهرية تختلف حدتها من فتاة لأخر حسب طبيعة الجسم الهرمونات الموجودة فيه، ولا يرجع إلى فتحة غشاء البكارة، لذلك فإن الطريقة الوحيدة والمضمونة للتأكد من وجود غشاء البكارة هي التوجه إلى الطبيبة النسائية التي تساعد لفتاة في معرفة هذا الأمر.

شاهد أيضا: كيف تجعلين رجل برج العذراء يحبك بجنون

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة بالصور

هل فقدت عذريتي

يوجد اعتقاد سائد لد الفتيات أن لمس غشاء البكارة يؤدي لفقدان العذرية، وهذا ناتج عن الثقافة الجنسية الخاطئة التي تعاني منها العديد من الفتيات في المجتمع العربي، لذلك نورد فيما يلي الطريقة التي تعرف بها الفتاة ما إذا كانت فقدت عذريتها أم لا:

  • غشاء البكارة يتكون من عدة ثقوب وكذلك الفتحات الصغيرة التي من خلالها الدورة الشهرية، كذلك تتميز بأنها تتمدد عند لمسها دون توسعها.
  • قد تتعرض الفتاة لمواقف مختلفة إما قسرًا أو بمحض إرادتها تجعلها في حيرةٍ من أمرها بسبب عدم التأكد من جود غشاء البكارة، لذلك عليها التوجه للفحص السريري للتأكد منه.
  • هذه الطريقة هي الطريقة المنة والسرية التي من خلالها تتأكد الفتاة من عذريتها، لكن يجب الاعتماد على طبيب من ومختص.
  • يشاع أن هناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكن عبرها التأكد من وجود غشاء البكارة ولكن يجب توخي الحذر، ومعرفة الطرق المضمونة، لأن بعض غير صحيح ولا أساس طبي له، كما أنه من الممكن أن يؤدي لإلحاق الضرر بها.
  • يمكن للفتاة معرفة وجود غشاء البكارة من خلال الضغط على المنطقة الموجودة أسفل المهبل برفق حيث تؤدي هذه الطريقة إلى رؤية الغشاء بوضوح.
  • في حال إحضار مرأة للمعاينة الدقيقة التي من خلالها ترى غشاء وردي اللون ويكون هو هذا غشاء البكارة.

شاهد أيضا: علامات تدل على وجود غشاء بكارة مطاطي

كيف اعرف اني عذراء؟

للتأكد من وجود غشاء البكارة الذي يضمن للفتاة عذريتها، هناك طريقتان يمكن أن تلجأ الفتاة لإحداها لمعرفة ما إذا كانت عذراء أم لا، وهذه الطريقة هي كالتالي:

الطريقة الأولى

  • يتم الاستعانة بالأم أو الأخت المتزوجة وهي تقوم على أساس أن تستلقي الفتاة على ظهرها ثم تفتح ساقيها إلى أن يظهر المهبل بصورة واضحة.
  • تعمد الأم على فتح شفرات المهبل بطريقة حذرة حيث يتم تسليط كشاف في فتحة الفرج ليتم التأكد ما إذا كان غشاء البكارة موجود أم لا.

كيف اعرف اني عذراء بطرق بسيطة بالصور

الطريقة الثانية

يجب اعتماد هذه الطريقة، لأنها الطريقة الوحيدة السوية التي يتم من خلالها التأكد من غشاء البكارة وعذرية الفتاة، وهي التوجه برفقة الأم أو شخص مقرب نحو الطبيب المختص للتأكد من عذرية الفتاة.

في الختام، يجب على كل فتاة أن تحافظ على عذريتها وتجنب كل الطرق التي تؤدي إلى فقدها، وأن تشغل وقتها بالأفعال النافعة، وقد كان عنوان المقال كيف اتأكد من عذريتي  الذي يجول في خاطر الكثير من الفتايات التي يقعن في التصرفات الخاطئة.