كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن، تحاول السيدة أن تعرف إن كانت حامل أم لا قبل التحليل في المختبر أو التحليل المنزلي الذي يجعلها تشعر بالتفاؤل لو بالشيء القليل بأنها حامل، هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعرفي ما إذا كنتِ حامل أم لا، لكنها ليست قطعية ويجب التوجه للمختبر لإجراء اختبار الحمل للتأكد، في هذا المقال نورد لكم إحدى هذه الطرق وهي كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن.

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة

تعتبر غياب الدورة الشهرية أول الطرق الأكيدة التي يمكن أن تخبر السيدة بإمكانية وجود الحمل، لكن تبقى الطريقة التحليل في المختبر هي الطريقة الأكيدة للإخبار بحدوث الحمل، نورد في الآتي الطرق التي تتعرفين من خلالها على إمكانية وجود الحمل قبل موعد الدورة الشهرية:

  • الإصابة بالغثيان الصباحي والدوار، فعند الاستيقاظ والنهوض من السرير بسرعة؛ تشعر السيدة بالدوار وأيضًا محاولة التقيؤ.
  • قد ينزل من السيدة إفرازات باللون الزهري، وذلك بسبب غرس البويضة في جدار الرحم بعد أن تم تلقيحها بالحيوانات المنوية.
  • حدوث نفور تجاه الزوج، وعد تقبل العلاقة الحميمة، أو العكس من خلال زيادة الرغبة الجنسية.
  • تقد تكره بعض الروائح المتعلقة بالأطعمة التي كانت تفضّلها في السابق، أو تزيد شهيتها للأكل بصورة كبيرة فتصبح تفضل بعض الأطعمة دون البعض الأخر.

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

كيف اعرف اني حامل ميه بالميه

الرغبة الشديدة في حدوث الحمل قد تدفع السيدة للبحث عن الطرق التي تثبت وجود الحمل قبل موعد الدورة الشهرية، أو قبل الذهب إلى المختبر لإجراء الفحص الطبي، فيما يلي نتعرف على الطريقة المضمونة لمعرفة الحمل وهي كما يلي:

  • غياب الدورة الشهرية، في حال كانت الدورة منتظمة لدى السيدة، أي أنها تأتي كل 28 يوم، فبعد مضي خمسة أيام عل غيابها فإن ذلك دليل قوي على وجود الحمل.
  • التحليل المخبري، الذهاب إلى المختبر لإجراء الفحص عن طريق الدم، يعتبر أحد الطرق المضمونة للتأكد من وجود الحمل، بحيث يتم سحب عينة من الدم ووضعها في الجهاز والانتظار لظهور النتيجة.
  • التحليل المنزلي، حيث يقول المختصون أن ما نسبته 90% من هذا الاختبار يعطي نتيجة صحيحة في حال تم إجراؤه بطريقة صحيحة.

شاهد أيضا: الحمل بتوأم متى يظهر وأهم أعراضه وطرق الحمل بتوأم طبيعياً

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

قد يوحي شكل البطن في بعض الاحيان إلى وجود الحمل، لكن هذه الطريقة بالتأكيد ليست قطعية، وذلك لتشابه الحالة بمجيء الدورة الشهرية، نتعرف فيما يلي حول كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن:

  • إن الاعتقاد الشائع بين الكثير من الأشخاص والذي يتعلق باستخدام هذه الطريقة يدل على حدوث الحمل بالتأكيد، لذلك فإن هذا التصور خاطئ للتأكيد لعدم الجزم به طبيًا.
  • يتم معرفة عدم وجود الحمل عن طريق البطن من خلال تحسس البطن والشعور بوجود نبض بها، عل اعتبار أن المبيض أصبح مهيأ من أجل إطلاق بويضة جديدة وذلك يعني عدم وجود حمل.
  • أما لإثبات وجود الحمل فإنه إن لم يكن هناك نبض فإن هذا دليل على وجود الحمل، وأن البويضة قد تم تلقيحها بالفعل.
  • يُذكر أن هذه هذه الطريقة كان معتمدًا عليها قديماً فهي تقوم على أساس أن تستلقي السيدة على ظهرها وتقوم الداية بتحسس بطنها، فإذا شعرت بوجود كتلة فهذا يدل عل أنها حامل.
  • يجب العلم أن هذه الطريقة غير مثبتة من الناحية العلمية ولا الطبية كذلك، فهي تعتمد بالدرجة الأولى على التخمين، بحيث لا يوجد أي دليل يثبت نجاحها وتأكيدها، في حدوث الحمل من عدمه، إن الأفضل هو التوجه إلى الطبيب المخبري للتحقق من الحمل.

شاهد أيضا: متى يظهر الحمل في تحليل البول المنزلي

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

كيف اعرف انى حامل عن طريق الإفرازات

تعاني الفتاة خلال فترات مختلفة من حياتها من وجود الإفرازات التي تعتمد على وجود الهرمونات، إما ارتفاعًا أو انخفاضًا، ومن المعلوم أن الهرمونات تتباين خلال حدوث الحمل، نتحدث فيما يلي حول الطريقة التي يتم من خلالها معرفة الحمل عن طريق الافرازات:

  • أثبت الأطباء أن في حال وجود الحمل فإن ارتفاع هرمون الإستروجين يرتفع بدرجة كبيرة في جسم الحامل، حيث يساعد هذا الأمر في تدفق الدم بصورة كبيرة لمنطقة الحوض.
  • التدفق الشديد للدم يجعل الأغشية المخاطية تتزايد وبالتالي تتحول إل إفرازات مهبلية كثيفة.
  • قد تشعر السيدة بالانزعاج من هذه الإفرازات، لكنها السبب الرئيسي في التخلص من الأغشية الميتة الموجودة في منطقة الرحم.
  • كذلك تعتبر الإفرازات المهبلية إحد الأمور الطبيعية التي تترتب على وجود الحمل، كما أنها تكون في العادة من العلامات الأول الدالة على الحمل.

شاهد أيضا: متى يظهر كيس الحمل بتوأم

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

أيضا من الطرق التقليدية القديمة معرفة الحمل عن طريق اليد، وكما أسلفنا سابقًا أن نسبة الشك والتخمين في هذه الطريقة عالية جدًا لأن لا أساس علمي لها، إن طريقة معرفة الحمل من خلال اليد هي كالتالي:

  • في البداية يتم وضع جميع الأصابع من اليد الواحدة عدا إصبع الإبهام باتجاه المنطقة السفلية من البطن، فإذا شعرت المرأة بوجود ارتفاع في البطن عن مستوى الحوض فهذا دليل عل حدوث الحمل.
  • يحدث ذلك من خلال قياس الارتفاع بما يوازي أربعة قراريط _ القرط عبارة عن أصبع واحد _، والأربع قراريط تدل على إكمال شهر من الحمل، لذلك فإن ارتفاع كل أربع قراريط تدل على إنهاء شهر جديد.
  • معن ذلك في حال قياس ارتفاع البطن إلى عشرين قيراط، فإن هذا دليل على أن الحامل دخلت في الشهر الخامس من الحمل.

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

في الختام تحدثنا عبر هذا المقال حول موضوع كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن، كذلك أوردنا بعض الطرق المضمونة التي يتم من خلالها التأكد من وجود الحمل عوضًا عن هذه الطرق الغير مثبته طبيًا وعلميًا.