كيف اعرف جوالي فيه فيروسات للايفون، إذا كان الiPhone الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح، قد يكون مصاب بفيروس، وعلى الرغم من ندرة الفيروسات التي تستهدف أجهزة iPhone ، إلا أن هذه الهواتف الشهيرة ليست محمية تماما ضد الفيروسات، إذا كنت تعتقد أن جهاز iPhone الخاص بك قد يكون فيه العديد من الفايروسات، فعليك اتباع العديد من الخطوات للتأكد من ذلك والتخلص من الفيروسات، ومن خلال مقالنا نقدم لكم كيف اعرف جوالي فيه فيروسات للايفون.

كيف اعرف جوالي فيه فيروسات للايفون

هناك العديد من العلامات التي تدل على أن الجهاز الخاص بك فيه فيروسات وتعرض للاختراق، ومن خلال ما يلي نقدم لكم ونتعرف على كيف اعرف جوالي فيه فيروسات للايفون:

  • هاتفك بطيء جدا.
  • يستغرق تحميل التطبيقات وقتًا طويل في التحميل.
  • البطارية تستنزف طاقتها بسرعة.
  • يوجد هناك الكثير من الإعلانات المنبثقة.
  • لديك تطبيق على هاتفك لا تتذكر أن قمت بتنزيله.
  • الاستخدام غير المعقول لبياناتك.
  • فواتير الهاتف تصل إلى أرقام عالية.

كيف اعرف جوالي فيه فيروسات للايفون

شاهد أيضاً: كيف اعرف ان جوالي الايفون مخترق وماذا افعل

هل يمكن لأجهزة iPhone أن تصاب بالفيروسات

نظرًا لأن أجهزة iPhone آمنة بشكل عام، فإن إحدى الطرق التي يمكن أن يصاب بها الفيروس هي أن نقوم بإزالة قيود الاجهزة، حيث أن عملية إزالة قيود الايفون تشبه عملية إلغاء قفل iPhone كما ينطوي على اكتساب المزيد من التحكم في نظام التشغيل، وتعد إزالة القيود مشكلة لشركة Apple ، التي تتطلع إلى تصحيح الخطأ والثغرات الأمنية في iPhone الذي تسبب في حدوثه.

تمنح الممارسة غير القانونية المتمثلة في إزالة قيود حماية جهاز iPhone للمستخدمين مزيدًا من التحكم في نظام التشغيل، على سبيل المثال، يمكنك تخصيص مظهر نظامك وإزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا وتنزيل التطبيقات من أماكن أخرى غير App Store.

لكن إزالة القيود في جهاز iPhone الخاص بك يقلل من مستوى الأمان لديك، وتجدر الإشارة إلى أن أجهزة iPhone التي تم إزالة القيود فيها يمكن أن تصاب ببرامج ضارة.

كيف اعرف جوالي فيه فيروسات للايفون

شاهد أيضاً: معرفة الرسائل المحذوفة من الواتس للايفون بالخطوات التفصيلية

لماذا الفيروسات التي تستهدف أجهزة الآي فون نادرة

الفيروسات عبارة عن أجزاء ضارة ذاتية التكاثر، من التعليمات البرمجية للكمبيوتر، فهي منتشرة في جميع أنحاء النظام ويمكن أن تتسبب في تلف البيانات أو حذفها أو سرقتها، لكي ينتشر فيروس الكمبيوتر، يحتاج إلى الاتصال بالبرامج المختلفة التي يتكون منها النظام ومع ذلك، فإن نظام التشغيل iPhone يجعل هذا الأمر صعب، وذلك لأن أنظمة التشغيل المدعومة من Apple مصمم بحيث يعمل كل تطبيق في مساحة افتراضية منفصلة، كما يكون التفاعل بين التطبيقات محدودًا، مما يجعل انتشار الفيروسات أمرًا صعبًا.

كيفية إزالة فيروس من جهاز الآي فون الخاص بك

قد تصيب الفيروسات العديد من الأجهزة ومنها أجهزة الأيفون ولكنها تصيب الآيفون بشكل نادر، ويبحث الكثير من الأفراد عن العديد من الطرق التي من شأنها أن تقوم بإزالة الفيروسات من الجهاز، ومن خلال ما يلي نقدم لكم طرق إزالة الفيروسات من الجهاز:

  • قم بإزالة التطبيقات التي تبدو مشبوهة
  • احذف أي تطبيقات قمت بتنزيلها قبل أو بعد أو اثناء حدوث المشكلة.
  • مسح البيانات والمحفوظات وذلك من خلال انتقل إلى الإعدادات، انقر فوق “مسح السجل وبيانات الموقع”.
  • الاغلاق وإعادة التشغيل
  • اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وحركه لإيقاف التشغيل، ثم اضغط عليه مرة أخرى لإعادة التشغيل، هذا قد يحل المشكلة، إذا استمرت المشكلة، فانتقل إلى الخطوة 4 أدناه.
  • قم باستعادة هاتفك من نسخة احتياطية سابقة
  • استمر في تجربة النسخ الاحتياطية السابقة حتى تجد واحدة خالية من المشاكل وخالية من البرامج الضارة.
  • إعادة ضبط
  • إذا فشل كل شيء آخر، فأعد ضبط إعدادات المصنع لهاتفك وتأكد من عمل نسخة احتياطية من ملفاتك أولاً، للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات ثم عام ثم إعادة تعيين ثم عليك القيام في محو كل المحتوى والإعدادات.

كيف اعرف جوالي فيه فيروسات للايفون

شاهد أيضاً: حل مشكلة كلمة المرور في سناب شات للاندرويد والايفون

استعادة النسخة الاحتياطية للآيفون

يمكنك أيضا استعادة نسخة احتياطية على جهازك من نسخة احتياطية من iTunes أو iCloud على جهاز iPhone الخاص بك للتخلص من الفيروسات، في حالة تلف أحدث نسخة احتياطية ولا يمكنك استعادتها لأي سبب من الأسباب، فهذا يعني أنها تحتوي على برامج ضارة، لذا قم باستعادة إحدى النسخ الاحتياطية الأخرى على جهازك.

شاهد أيضاً: كيف اراقب جوال زوجي الايفون

يعتبر الايفون قليل حصول المشاكل فيه وأقل عرضة للتعرض للفيروسات من أي اجهزة أخرى، ومع ذلك فأن تعرض للفيروسات ليست استحالة، لذلك قدمنا لكم فيما سبق العديد من المعلومات فيها يتعلق بالفيروسات والايفون.