كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين، إن رقم الحدود رقم له أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية لذا تجد الكثير من أبناءها يستفسرون بخصوص هذا الموضوع، حيث أن هذا الرقم يفيد المقيمين في المملكة العربية السعودية للاستعلام عبره عن الإقامات المختلفة أو عن بعض الخدمات الأخرى التي تقدم للمواطنين عبر منصة أبشر، حيث أن هذه المنصة تجد بها الكثير من الخدمات التي يبحث عنها المواطنين، وهنا سنتناول الحديث حول موضوع كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين.

ما هو رقم الحدود

في حال قد ذكرنا عن رقم الحدود وكيفية معرفته فإن بعض الأشخاص يجهلون ما هو هذا الرقم لذا فإننا سنتناول بعضا مما يتعلق به هذا الرقم، فهنا سنتناول الحديث حول موضوع ما هو رقم الحدود في النقاط التالية:

  • لقد تناولنا أعلاه الحديث حول كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين وهنا سنتحدث حول ما هو هذا الرقم، حيث أن هذا الرقم يعتبر وثيقة مهمة وتعتمد من قبل هيئة الجوازات في المملكة العربية السعودية، وهذا الرقم مكون من رقم من عشرة خانات يحصل عليه الشخص المقيم في حين دخوله إلى المملكة.
  • ويعتبر هذا الرقم بمثابة رقم هوية للشخص المقيم في المملكة العربية السعودية، وقد أتاحت الوزارة هذا الرقم لهم من أجل اتاحة الحصول على الكثير من الخدمات الالكترونية عبره مثل إصدار رقم الإقامة.

شاهد أيضا: كيف اعرف ان الواتس اب مخترق وطريقة الغاء الاختراق

كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين

تجد الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية يتساءلون بما يخص رقم الحدود وكيفية معرفته، لما لهذا الرقم من أهمية بالغة في الاستفادة منه في عدة أمور، وهنا سنتناول الحديث حول كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين في النقاط التالية:

  • إن منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية قد منحت المواطنين لمجلس التعاون الخليجي والمقيمين الإمكانية للبحث والاستعلام عن رقم الحدود الخاص بهم في نظام الجوازات عبر الاستعانة برقم الجواز الخاص بهم، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات هيئة الجوازات السعودي.
  • ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات الآتية: حيث أولا عليك بالدخول إلى منصة أبشر هنا، ثم عليك بعد ذلك بالنقر على الأيقونة التي عليها كلمة أفراد ثم سجل دخولك بعدها.
  • اختر بعدها من قائمة الاستعلامات التي ستظهر لديك الاستعلام عن رقم الحدود، ثم من نوعية الاستعلام اختر الاستعلام للزائرين، ثم بعدها قم بإدخال رقم جوازك في الخانة المخصصة لها، وأكمل بعدها إدخال باقي البيانات التي قد تطلب منك وهي: تاريخ اصدار التأشيرة ورقم التأشيرة والرمز المرئي.
  • ثم بعد أن تنتهي من ادخال كافة بياناتك انقر على كلمة استعلام، وهذا كل ما قد يخص كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين.

شاهد أيضا: طريقة التسجيل في توكلنا برقم الحدود 1445 و معرفه الخدمات التي يقدمها التطبيق

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الإقامة

في أثناء الاستعلام عن الكثير من المواضيع على منصة أبشر تجد البعض يميلون للبحث عنها عن طريق رقم الإقامة سواء لحفظهم هذا الرقم أو لأسباب أخرى، وهنا سنتحدث عن الاستعلام عن رقم الحدود برقم الإقامة في النقاط التالية:

  • كما قد ذكرنا أعلاه كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين بشكل عام فهنا سنحدد ذكره عبر رقم الإقامة، حيث أول الخطوات وهي الدخول إلى الموقع الخاص بمنصة أبشر الذي قد أرفقناه أعلاه.
  • ثم اختيار أفراد ثم سجل دخولك، وبعدها انقر على تبويب الخدمات الالكترونية، واختر منها الاستعلام عن رقم الحدود، ثم سيظهر لك مكان مخصص لرقم الإقامة اكتب رقمك لتستعلم عبره، ثم أدخل رقم المرور الخاص بك ثم أكمل البيانات وانقر استعلام.

الاستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز

قد يجد البعض طريقة إيجاد أي من الاستعلامات الخاصة بهم أنها الأسهل لهم عبر رقم الجواز عن الطرق الأخرى للبحث بها فسنذكرها، وهنا سنتحدث عن الاستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز في النقاط التالية:

  • لقد تناولنا أعلاه كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين بشكل عام وهنا سنحدد ذلك أنه باستخدام رقم الجواز، وذلك عبر الدخول إلى منصة أبشر واختيار جميع ما ذكرناه أعلاه مع ادخال رقم الجواز الخاص بك كبديل عن رقم الإقامة، ثم بعد أن تنتهي من ادخال بياناتك انقر استعلام.

هل يوجد رقم حدود لمواليد السعودية

الكثير من الأشخاص الذين قد قدموا من الخارج واستقروا بالمملكة العربية السعودية يتساءلون عن الأطفال الذين قد تمت ولادتهم فيها هل يتم إعطائهم رقم حدود كالمواطنين، وهنا سنتحدث حول هل يوجد رقم حدود لمواليد السعودية فيما يلي:

  • لقد تحدثنا فيما سبق حول كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين، حيث أن هذا الرقم يخص الأشخاص المواطنين الأصليين في المملكة العربية السعودية.
  • بحيث أن وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قد حسمت أمرها بأنه لا يوجد أرقام حدود لأطفال الأشخاص المقيمين في المملكة وليس المواطنين الأصليين كما قد ذكرنا، حيث أ، هذه المسألة أثارت الكثير من الجدل حول هذا الأمر، أي بخصوص أبناء الوافدين.

وفي ختام موضوعنا فقد تحدثنا به حول كيف اعرف رقم الحدود للمقيمين، والذي يفيد المواطنين في المملكة العربية السعودية في الاستعلام عن الكثير من الأمور المختلفة كما قد ذكرنا لكم أعلاه.