كيف تجعل القط يأتي اليك، يوجد الكثير من الصعوبات التي يواجهها الشخص الذي يقوم بتربيه الحيوانات الأليفة القطط الا ان تدريب القطط لا يخلو من البهجة والمرح حيث يقوم المربي بالعمل على تربيه القطط بناء على مجموعه من الأوامر التي ينبغي على القطط تعلمها ومن ابرز واهم هذه الأوامر التدريب على امر الاستدعاء وذلك لاستجابة القطط للمربي حيث انه هنالك مجموعه من الطرق التي من خلالها تجعل القط يأتي اليك، كيف تجعل القط يأتي اليك.

كيف تجعل القط يأتي اليك

حيث ان هنالك الكثير من التدريبات التي يقوم المربي بالعمل على تدريب القطط عليها ومن ابرز واهم هذه التدريبات التدريب على الاستجابة لأوامر المربي ولندائه واستدعائه حيث انه هنالك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها لجعل القط يأتي اليك ومن ابرز هذه الطرق:

كيف تجعل القط يأتي اليك

تخصيص وقت للقط

بحيث يقوم الشخص بجعل وقت مخصص للقط خلال اليوم وان كان لمده عشر دقائق او ربع ساعه دون وجود ضغط على المربي والتواجد معه لفتره أطول ومنحه خاص يكون فيه باللعب وتناول الطعام والثناء عليه بالكلمات التشجيعية والتفاعل معه بالطرق الأخرى بحيث يكون القط في اخر اليوم قد امضى وقتا جيدا معك مما يقوي العلاقه بين بعضكم البعض.

شاهد أيضاً: كيف تجعل هاتفك يدعم تقنية nfc

كن لطيفا مع القط

حيث ان الصراخ والتوبيخ المستمر للقتل ان يكسب الثقة والمحبة بل يجب على الشخص ان يكون لطيفا مع القطط بحيث يتحدث اليها بطريقه محببه مما يجعل القط يبدا في الوثوق بالشخص الذي يربيه ويمشي علاقه جيده معه حيث يقوم المربي بالاستلقاء على بطنه بالقرب من القط او امامه وتحدث اليه بصوت هادئ ومريح مما يعطي القط الثقة وتبدا القطه بالاهتمام بمربيها وشمه والتعرف عليه بسهوله.

الطعام يجعل القط يأتي اليك

حيث يمكن القيام بالاحتفاظ ببعض الطعام في متناول اليد لمده ساعات من اليوم وعند مصادفة قطه يقوم ان يربي بالجلوس على ركبتيه واطعامها بعد الطعام كما يمكنه القيام بوضع بعض من الطعام في كف يده وتقديمه للقطه فتبدا القطه بالتفاعل مع المربي.

شاهد أيضاً: كيف تجعل زوجتك تندم على الطلاق

وقت اللعب

حيث يعتبر وقت اللعب ليس فقط لإلهاء القطه لكنه تجربه تقوي الترابط مما يؤدي الى كسب ثقه القطه بالمربي حيث يمكن اللعب مع القطه من خلال تلويح لعبه خيط بالقرب منها او من ليزر على الأرض امامها.

عرف قطتك على اشخاص جدد

حيث يقوم المربي بالتعريف القطه على مجموعه مختلفة من الأشخاص وذلك لتجنب شعور القطط بالقلق والخوف عند مواجهتها للمواقف الجديدة مع الأشخاص المختلفين حيث يتم العمل على تقديم الخطة للأشخاص طوال القامه وقصار القامه والرجال والنساء وكبار السن والشباب والأطفال مما يساعدها في تحطيم المخاوف التي تمنعها من التعامل والثقة بالأخرين.

تدريب القط كيف يأتي اليك

حيث ان هنالك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها للعمل على تدريب القطط بان تتبع تعليمات واوامر المدرب وان تاتي اليك عند استدعائها وطلبها ومن ابرز اهم الطرق التي يمكن استخدامها ما يلي:

كيف تجعل القط يأتي اليك

  • اختيار مكافاة الطعام:

حيث يتم العمل على تحديد نوع طعام مناسبه مفضل لدى القطط دون استخدام الأطعمة اليومية كتونا او الجبن مع مراعاه ان تكون الكميه صغيره للغاية بالإضافة الى امكانيه تقديم النعناع البريه المفضلة لديها.

شاهد أيضاً: كيف تجعل شخص يحبك بالكلام .. أهم حيل نفسية تجعل الشخص يحبك

  • استخدام نبره صوت عالية:

حيث ان القطط تستجيب لنبرات الصوت المرتفعة بحيث تتناغم بشكل طبيعي معها لأنها تشبه الأصوات التي تصدرها فرائسها.

خطوات تدريب القطط على امر الاستدعاء

حيث ان هنالك مجموعه من الخطوات التي يجب على المدرب ان يقوم باتباعها عند رغبته في العمل على تدريب القطط على امر الاستدعاء وجعل القط يأتي اليك ومن ابرز هذه الخطوات ما يلي:

  • القيام بإصدار ضوضاء مميزه حيث يقوم القط بالربط بين هذا الصوت والحصول على المكافاة وبالتالي يستجيب له عندما يسمعه.
  • تشجيع القط على السلوك خارج الأوقات الوجبات الخاصة من خلال الوقوف على مسافه قصيره منه واحداث الضوضاء بواسطه الجهاز النقر او أي طريقه أخرى.
  • القيام بتقديم المكافاة في حاله استجابته لك وبمرور الوقت قم بالنداء عليه من مسافات أطول نسبياً.
  • الاعتماد على هذا التدريب لمده خمس دقائق حيث يتم تكراره بمعدل 20 مره.
  • تحديد الطريقة التي سيتم من خلالها الاتصال مع القطه مثل قول اسمها او كلمه تعال.

شاهد أيضاً: كيف تجعل شخص يفكر فيك بالتخاطر

كيف تجعل القط يأتي اليك، وفي نهاية هذا المقال كنا بالتعرف على كيفيه القيام بتدريب القطط وكيفيه جعل القط يأتي اليك بالإضافة الى ابرز الخطوات التي يمكن القيام من خلالها على تدريب القطط على امر الاستدعاء