كيف تعرف أن الفتاة لم يلمسها أحد، يبحث الشباب قبل الزواج الارتباط بفتاة أحلامه والتي تمتلك الأخلاق والخصال الحميدة، لذا فهو يحتاج الطرق التي تؤكد على أن شريكته طاهرة ولم يلمسها أحد من قبل، الحقيقة ان الطرق التي تستخدم في ذلك كثيرة ولكنها غير مجدية ولن تعطي نتائج أكيدة تثبت على أن الفتاة أقامت علاقات محرمة، ربما يقع الشاب في خطأ كبير عند اختبار الفتاة وهو دليل على فقدانه الثقة بنفسه ومن حوله، وفي هذا المقال نوضح كيف تعرف أن الفتاة لم يلمسها أحد.

كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي

يبحث دائما الرجل عن الفتاة الوفية المخلصة والتي لم تقيم أي علاقات صداقة أو محرمة قبل التعرف عليه، فهو يريدها زوجة صالحة وأم ذات قدوة حسنة لأبنائه تعرف كيف تربي وتنجب أجيال صالحة، لديها قدر عالٍ من الوعي والثقافة والمسؤولية، لذا تصل فيه الحال أن يتأكد من هذه الفتاة وعدم لمسها أحد من قبل، وفي هذه السطور نوضح الإجابة على السؤال المطروح:

  • قد تقع الفتاة في خطأ عند مناداة خطيبها باسم غير اسمه، ربما أشار لا إلى وجود علاقة صداقة فقط، وليس بالضرورة أنها أقامت علاقات محرمة وغير شرعية.
  • في حال وجد في جهاز الهاتف الخاص بها رسائل جريئة بينها وبين شاب آخر، فقد تكون علامة قوية على إقامة علاقة محرمة وأنها قد لامسها.
  • أيضا عند رغبة المرأة إثارة خطيبها بطرق جريئة، وحينها تكون قد تعرفت على رجل آخر وقد حدث بينهما تلامس.
  •  كما أنه أكد العديد من علماء النفس أن الجواب الأمثل على سؤال كيف اعرف أن خطيبتي لم يلمسها أحد قبلي، هو ارتكابها للعديد من التصرفات التي تثير الشكوك، كانشغالها الدائم عنك، واهمالها لكل ما يخص حياتك، وعدم الرد عليك وغيرها من التصرفات التي تؤكد أنها غير راضية على الزواج منك بسبب وجود رجل في حياتها.

شاهد أيضا: كيف اعرف انه يحبني بصدق .. دلالات الحب الصادق عند الرجل والمرأة

اختبار الشاب للفتاة قبل الزواج 

الانفتاح الواقع في العصر الحالي من منصات للتواصل الاجتماعي أحدثت تطور كبير في إقامة علاقات بين الشباب والفتيات، تتخلل هذه العلاقة كلام رومانسي وجريء ويصل الحال إلى عرض صور ومقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة، أيضا التواصل على أرض الواقع وإقامة العلاقات المحرمة، في ضوء كل ذلك تقع الشكوك لدى فئة كبيرة من الشباب حول الفتاة التي يرتبط بها ويبحث عن طرق يتعرف بها على أخلاق الفتاة خاصة إذا كانت من عائلة لا يعرفها ولا يعرف المنطقة التي تعيش فيها، وفيما يلي نوضح اختبار الشاب للفتاة قبل الزواج:

  • محاولة مراسلتها من حساب غير معروف: من الطرق الشائعة التي يستخدمها الشباب، وقد انتشرت هذه الطريقة بين الأزواج لمعرفة خيانة الآخر للثاني، ولا ننصح بها لأنها لا تعطي نتيجة قطعية وتسبب حدوث مشاكل.
  • الاختبار المادي: في العادة المال والثراء يغري الكثير من الفتيات وتقع في الحرام من أجل الحصول على الأموال، ويمكن القيام بذلك عن طريق التظاهر بنسيان المحفظة أو النقود في منزل الفتاة أو القيام بعرض الأموال عليها ومراقبة مدى اهتمامها بالأموال، ويمكن بعد فترة أيضاً التظاهر بعدم توفر الأموال لديه ليرى انعكاس ذلك على الفتاة.
  • زيارتها بشكل مفاجئ: سواء كان ذلك في منطقة العمل أو الجامعة وكذلك البيت، وتكتشف طريقة تعاملها مع زملائها من الذكور.
  • السؤال عن مكانها: ويكشف الشاب من خلال هذا الاختبار معرفة صدق الفتاة، مثلاً عند مشاهدتها في المطعم اتصل بها واسالها عن المكان التي تتواجد فيه، ربما ذهبت إلى طبيب وعند سؤالها عن مكان قد تخجل أن تقول أنها عند الطبيب، لذا فهي وسيلة غير مقنعة تماماً ودائما الظروف تحكم على الشخص.
  • التحدث معها حول تجاربها: من الجيد بدء صفحة جديدة ونسيان الماضي والتجارب التي مر بها الطرفين، وبناء هذه العلاقة الجديدة على أساس الثقة والتصالح مع النفس والشريك دون أن يشوبها الكذب والنفاق.

شاهد أيضا: كيف اعرف أن رجل الجدي لا يحبني من خلال نظراته

أشياء لا تفعلها عند اختبار أخلاق الفتاة

يقع الشاب في أخطاء كبيرة ولا تحتمل خاصة عند محاولته التعرف على أخلاق الفتاة، هذه الطرق يمنع استخدامها فهي تدل على أن الشاب نفسه غير مؤهل للزواج ولديه وسواس قهري يوصل به الحال إلى إنهاء العلاقة، ونوضح فيما يلي أشياء لا تفعلها عند اختبار أخلاق الفتاة:

  • لا تحاول إرسال شخص يتحدث معها ومعرفة رد فعلها تجاه هذا التصرف، فهو بذلك يشوه سمعة الفتاة ولن يكون مؤهل للثقة وعلى الفتاة أن تنهي علاقتها معه.
  • لا تقوم باختراق حساباتها والتجسس عليها، كما أن حساباتها تتضمن خصوصيات صديقاتها، وهذا من الغير مقبول لا شرعاً ولا أخلاقاً.
  • لا تقوم بتقييم أخلاق الفتاة من خلال طلب صور لها، خاصة إذا كانت تلك الصور جريئة، قد تلبي بعض من الفتيات هذا الطلب بسبب صغر السن وعدم إدراك ما يفعلن فهي ترغب فقط بإظهار جمالها ومن باب الحب والثقة.
  • لا تحاول التقرب منها جسدياً والتحدث معها في مواضيع جنسية بدافع الاختبار، خاصة إذا كانت الفتاة غير مؤهلة للزواج وربما تنفر منك.
  • لا تقم بسؤال أصدقائها عنها، ربما أرادت بعض من صديقاتها الانتقام منها من باب الغيرة والحسد وتتكلم بسوء عنها وعن أخلاقها، أو العكس فالطريقة غير صائبة.

شاهد أيضا: كيف أعرف أن الطلاق خير لي اسلام ويب

أخلاق الفتاة التي يجب أن يهتم بها الشاب

يربط الكثير من الأشخاص أخلاق الفتاة بتعرفها على الشبان، في حال كان لديها علاقات عاطفية مع أحد الشبان فإن الفكر لديهم أنها فتاة غير صالحة، وهذا ليس صحيح ولكن مفهوم أخلاف الفتاة أكبر من ذلك بكثير حيث يشمل ما يلي:

  • الصدق وهو أبو الفضائل وعند امتلاك الفتاة هذا الخلق فهي فتاة تمتلك الكثير من الخصائل الحميدة.
  • احترام الأهل، وطريقة تعامل الفتاة مع أهلها ومدى تقديرها واحترامها لهم في حضورهم وغيابهم.
  • الأمانة، حفظ السر وكتمانه وصيانة الأمانة المادية والمعنوية والالتزام بالعهود مهما كانت صغيرة.
  • الإخلاص وهو جزء لا يتجزأ من الخصال الأخلاقية ويشعر الشاب عند امتلاك الفتاة هذه الخصلة بالأمان في العلاقة.
  • تحمل المسؤولية من خلال مدى اهتمامها بمنزلها وعائلتها وقدرتها على تحمل المسؤولية.

شاهد أيضا: كيف اعرف ان شخص يفكر فيني وهو بعيد عني

كيف تعرف أن الفتاة لم يلمسها أحد، قدمنا في هذه المقال العديد من التفاصيل التي من خلالها يعرف الشاب أخلاق الفتاة، يجب أن يعي الشباب أن الاخلاق لا تقاس بهذه الطريقة، وعليه أن يصلي صلاة الاستخارة في ذلك فإن كان الأمر فيه شراً يبعده الله عنه.