كيف وصل اجدادنا العرب الى الصين واسيا نتساءل كثيراً عن الطريقة التي من خلالها استطاع أجدادنا الوصول إلى الصين وآسيا حيث أنه معروف عنهم أنهم من دول قارات العالم القديم ويقع في ناحية الشرق لهذه القارات دولة تسمى دولة الصين الشعبية وتتميز هذه الدولة بأنها من الدول التي تحتل مراتب متقدمة عن غيرها من الدول الأخرى من حيث عدد السكان التي تعيش فيها, حيث انها أكبر قارّات العالم القديم، والتي تقع في أقصى شرقها دولة الصين الشعبيّة. التي تحتلّ المرتبة الليثى في العالم كأكثر الدول اكتظاظاً بالسكان، والمرتبة الثّانية من حيث المساحة. وهي في المراتب الليثى، من حيث تعداد أفراد جيشها من جهة، ومن حيث التطوّر والنموّ الاقتصادي، والتجاري، والتكنولوجي، من الجهة الأُخرى.

اسئلة صراحة

كيف وصل أجدادنا العرب إلى الصين وآسيا

  • تمكن أجدادنا العرب من الوصول إلى الصين وآسيا وذلك عن طريق استخدام الكثير من الرحلات والقوافل التجارية البرية حيث يوجد منها رحلات تقوم بالسير في إتجاه طريق الحرير والرحلات البرية التي تسير عن طريق المحيط الهندي في طريق الفخار ومن خلال هذه الرحلات استطاع أجدادنا العرب الوصول إلى الكثير من البلاد المختلفة>
  • وقاموا بإكتشافها والتعرف على الكثير من الثقافات المختلفة التي من خلالها استطاعوا أن يقوموا بنشر ثقافات الدين الإسلامي في هذه البلاد.

بداية علاقة العرب بالصين وآسيا

  • من الجدير بالذكر أن أجدادنا العرب استطاعوا الوصول إلى الصين وآسيا لأن كانت تربط بينهم علاقات كثيرة ومتعددة قوية ومتينة وكانت هذه العلاقات لها دور مهم في أنها تربط الحضارة العربية بالحضارة الصينية>
  • وذلك كان قبل الإسلام وذلك كان في عهد أسرة خان حيث أن هذه الأسرة من الأسر التي كانت تحكم دولة الصين في عام ٢٠٦ قبل الميلاد وظلت تحكمها حتى عام ٨ ميلادية.
  • وفي هذا العام استطاع العرب من فتح طريقين مشهورين للتجارة ومن هذه الطرق طريق الحرير وطريق العطور وطريق الفخار وكانت هذه الطرق لها دور مهم في أنها تخلق حلقة وصل بين دول شبه الجزيرة العربية ودول إفريقيا وبين الكثير من دول آسيا والهند حيث أن الصينيون أطلقوا على العرب مسمى تياو جي وتم الإستعانة بهذا الإسم لانتسابه إلى عشيرة من عشائر  العرب كانت تعيش في الشمال.

مسلمو الصين

  • قد تمكن أجدادنا العرب من الوصول إلى الصين وآسيا وذلك عن طريق الكثير من المبادلات التجارية التي قاموا بها في عهد الخلفاء الراشدين حيث أنهم لم يستخدموا الطرق المعتادة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص ومنها الغزوات والفتوحات واستطاع أجدادنا العرب من ترك أثر كبير لهم في آسيا والصين ويتمثل هذا الأثر في انهم قاموا بنشر تعاليم الدين الإسلامي.
  • حيث أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام وكان عدد هؤلاء الأشخاص قد بلغ من ١٠٠ مليون شخص إلى ١٢٠ شخص مسلم وكان أكثر هؤلاء الأشخاص ينتمون إلى المذهب السني ولكن قد شهدت دولة تكستان الشرقية الكثير من الحركات الإسلامية التي كان الهدف منها هو الرغبة في الانفصال عن الصين وذلك من أجل أن تقوم بإنشاء دولة إسلامية مستقلة .

أجدادنا العرب في الصين وآسيا

  • تمكن أجدادنا العرب من الوصول إلى الصين وآسيا وذلك طريق المبادلات والقوافل التجارية التي قاموا بها وجدير بالذكر أنهم واجهوا الكثير من الصعوبات في طريقة وصلهم لأن كانت طريقة سفرهم شاقة جداً ومدة السفر كانت طويلة جداً حيث كان تبلغ حوالي شهر كما أن الطريق الذي كانوا يسيرون به يوجد به الكثير من المشقة والصعوبات.
  • وتعرضت هذه القوافل للكثير من المخاطر فقد تعرضوا للسرقة والنهب ومنهم قوافل تاهت عن الطريق التي كانت سوف تذهب له فقد تمكنوا من الوصول بعد مواجهتهم للكثير من الصعوبات والمخاطر.

طريق الملاحة بين العرب والصين

  • قد تمكنت الكثير من القوافل الصينية من الوصول إلى الخليج العربي وكان ذلك الحدث في عصر أسرة تانج ولكن في عهد أسرة سونج استطاعت القوافل الصينية الوصول إلى ميناء عدن اليمني وزنجبار شرق إفريقيا
  • بينما كانت السفن التجارية العربية تسير في طريق العطور حتى تصل إلى الموانئ الصينية وفي ذات الوقت كانت القوافل الخاصة بالتجار العرب على الجمال تسير في طريق الحرير البحري والسفن التجارية كانت تسير في نفس الطريق في ذات الوقت  ويعتبر ذلك هم الشريانان الأساسيان الذين استطاعوا ربط الصين  بالعالم العربي ومن خلالهم قد تمكنوا من تسهيل الاتصالات التجارية وتبادل الثقافات بينهم.

طريق الحرير

  • هذا الطريق من الطرق التي تكون بدايتها من منطقة غرب النهر الأصفر حتى تصل نهايتها عند سور الصين العظيم وهذا الطريق يسير في وسط آسيا الوسطى من ناحية الغرب وحتى يصل إلى العراق وسورية يجب أن يخترق دول بلاد فارس
  • وكان سبب تسمية هذا الطريق بهذا الإسم هو أنه كان هذا الطريق يمر من خلاله الكثير من المنتجات الحريرية المنسوجة وكميات من حرير القز الحر .

اسئلة الاكثر رواجآ

الكثر رواجآ علي موقع الليث اسئلة مميزة تبحث عنها مع اجوبة المصداقية عنوان لنا جميع الاسئلة من ايد الخبراء ذو مصداقية عالية.