تحتفل الكويت في الخامس والعشرين من فبراير، فما السبب وراء هذا الاحتفال وما هو اسمه؟ إذ تنظم الكويت العديد من المناسبات الرسمية والأعياد على مدار العام، ولكل مناسبة منها دلالة معينة. ومن بين هذه المناسبات البارزة يأتي الاحتفال باليوم الوطني الكويتي في 25 فبراير، لذا يسلط موقع أطروحة الضوء على الأسباب التي تجعل هذا اليوم خاصة ومميّزة في تاريخ الكويت.

ما هي أسباب احتفالات الكويت في 25 فبراير؟

يحتفل الكويتيون في الخامس والعشرين من فبراير بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، الذي يُصادف ذكرى تولي الأمير عبد الله السالم الصباح الحكم. كما يحتفي الكويتيون أيضاً بذكرى استقلال البلاد عن بريطانيا. وبتوجيه من مرسوم أميري من الشيخ عبد الله السالم الصباح في عام 1964، تم دمج هاتين المناسبتين لتحتفل بهما الكويت في يوم واحد، وهو بالتالي، الخامس والعشرون من فبراير.

ما هي ذكريات عيد الوطني الكويتي وأهمية الاحتفال به

هل يعتبر يوم 25 فبراير عطلة رسمية في الكويت؟

نعم، يُعتبر يوم 25 فبراير عطلة رسمية في جميع أنحاء الكويت للاحتفال بالعيد الوطني الكويتي. وفقًا للمادة 68 من قانون العمل الكويتي، تُمنح كافة المؤسسات موظفيها إجازات مدفوعة الأجر في العطلات الرسمية. وبما أن اليوم الوطني الكويتي يعد من تلك العطلات، يحق للموظفين الحصول على إجازة. وفي حالة مصادفة هذا اليوم ليوم السبت، يتم تأجيل عطلة 25 فبراير لتكون يوم الإثنين 27 فبراير، وفقًا للمادة 128 من القانون.

عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي 62 لعام 2025

عيد الاستقلال الكويتي

يُعد عيد الاستقلال الكويتي من أبرز المناسبات الوطنية في البلاد، حيث يُحتفى به في الخامس والعشرين من فبراير كل عام. يأتي هذا الاحتفال تخليدًا لذكرى تحرر الكويت من الاستعمار البريطاني واستقلالها عن القوانين التي وضعتها المملكة المتحدة، والتي حدثت في 19 يونيو 1961. لكن في وقت لاحق، تم تعديل موعد الاحتفال ليصبح مرتبطًا بيوم جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح في 25 فبراير.

ما الفرق بين اليوم الوطني الكويتي ويوم الاستقلال؟

العد التنازلي للاحتفال باليوم الوطني الكويتي

يظهر العد التنازلي أدناه الوقت المتبقي على بداية عطلة اليوم الوطني الكويتي، الذي يُحتفل به في 25 فبراير:

[wpdevart_countdown text_for_day=”أيام” text_for_hour=”ساعات” text_for_minut=”دقائق” text_for_second=”ثواني” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”25-02-2023 00:00″ start_time=”1676385960″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

بهذا نكون قد استعرضنا أسباب احتفال الكويت في 25 فبراير، حيث تم تسليط الضوء على اليوم الوطني الكويتي وذكرى استقلال البلاد، بالإضافة إلى توفير عدّاد زمني للوقت المتبقي لحلول اليوم الوطني الكويتي.