لميس الحديدي من هي، لميس الحديدي من أشهر الإعلاميين الموجودين في مصر وهي إعلامية من أسرة إعلامية، متزوجة من عمرو أديب الإعلامي المشهور ولها ابن يسمى نور الدين وهو الابن الوحيد للميس الحديدي، ووالد لميس هو عبد الحميد الحديدى وعمها حسن الحديدي من أشهر المذيعين الإذاعة، وابنة عمها هي المذيعة هالة الحديدي وقدمت لميس الحديدي الكثير من البرامج الإعلامية الضخمة.

دراسة لميس الحديدي

درست الإعلامية المشهورة لميس الحديدي في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كما درست أيضاً الصحافة.

وقدمت مشروع تخرج يتكلم عن عمالة الأطفال فكان المشروع عبارة عن فيلم تسجيلي، وقامت بعمل ماجستير في الصحافة التلفزيونية.

اقرأ أيضاً: زوجة سعود الفيصل من هي 

البرامج التي قدمتها لميس الحديدي

قدمت الإعلامية لميس الحديدي الكثير من البرامج التلفزيونية الناجحة منها برنامج كان بعنوان اتكلم، تم إذاعة هذا البرنامج على القناة الليثى المصرية والفضائية المصرية أيضاً على التلفزيون المصري.

وقدمت أيضاً برنامج يسمى مانع وممنوع تم عرضه عام 2007 وبرنامج كان عنوانه الإختيار الصعب وتم عرضه عام 2008 و برنامج يسمى فيش وتشبيه عام 2009.

كما قدمت برنامج أيضاً يسمى من قلب مصر تم إذاعة هذا البرنامج على قناة نايل لايف المصرية.

ولكن تم إيقاف هذا البرنامج في شهر مارس عام 2011 أثناء أحداث ثورة 25 يناير، وقدمت برنامج على قناة سي بي سي الفضائية يسمى نصف الحقيقة وقدمت برنامج هنا العاصمة.

مناصب لميس الحديدي

تولت لميس الحديدي الكثير من المناصب المتميزة مثل منصب رئيس التحرير التنفيذي لجريدة العالم اليوم و هذه الجريده تهتم بكل القضايا الاقتصادية، كما تمتلك الكثير من المقالات في جريدة المصري اليوم.

كما تفوقت لميس الحديدي على الإعلامي عمرو الليثي الذي قدم برنامج لم يذاع إلا على قناة التحرير، وتفوقت أيضاً على الإعلامي إبراهيم عيسى الذي يقدم برنامج الدكتور الذي يتم إذاعته على قناة التحرير.

وتفوقت على الإعلامي محمود سعد الذي يقدم برنامج يا مصر قومي الذي يذاع على قناة التحرير أيضاً، وعلى الإعلامي إبراهيم حجازي الذي يقدم برنامج دائرة الضوء يذاع على التليفزيون، حيث أنها قدمت برنامج نصف الحقيقة الذي يذاع على برنامج العاصمة سي بي سي خلال شهر رمضان.

حصلت لميس الحديدي على المرتبة الليثى بعد استفتاء دام لمدة 7 أيام قام براز هذا الاستفتاء موقع السينما دوت كوم، حيث حصلت لميس الحديدي على 31 وربع في المئة من كل الأصوات.

وكان عمرو الليثي في المرتبة الثانية بعد لميس الحديدي، حيث حصل على 27 في المئة من الأصوات وبعدها إبراهيم عيسى ومحمود سعد وإبراهيم حجازي.

اقرأ أيضاً: عبد الله البكري زوج في الشرقاوي

ديانه لميس الحديدي وحقيقة والدتها

انتشرت الكثير من الأخبار والشائعات عن الاعلامية لميس الحديدي حيث قال البعض أنها مسيحية، ولكن اسم لميس الحديدي الكامل هو لميس محمد علي الحديدي فهي مسلمة من أسرة مسلمة وتحمل الديانة الإسلامية، كما أنها زوجة الإعلامي عمرو أديب وهو إعلامي مسلم أيضًا.

وانتشرت الكثير من الصور على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة التي تجمع بين الفنانه ناهد شريف والإعلامية لميس الحديدي.

وورد الكثير بعض الإشاعات أن لميس الحديدي هي ابنة الفنانة ناهد شريف بسبب وجود شبه كبير بينهم ولكن نفت لميس الحديدي هذه الأخبار.

 وقالت إن اسم والدتها هو ليلى محمد صلاح الدين عبد السلام وكانت تعاني الإعلامية المشهورة لميس الحديدي من الكثير من الشائعات حول هذا الموضوع ولكنها أكدت أن الفنانة ناهد الشريف ليست والدتها وأن لميس الحديدي من عائلة محافظة لا تميل إلى الفن والتمثيل.

اقرأ أيضاً؛ دنيا سمير غانم من زوجها

لميس الحديدي والرئيس السيسي

يوم 8 من شهر مارس عام 2024 كان اليوم العالمي للمرأة علقت الإعلامية لميس الحديدي على توجهات الرئيس السيسي لكي يتم الاستعانة بالمرأة في الكثير من الجهات للاستحقاق الدستوري لكي يتم عملية المساواة وعدم التمييز بين الرجل والمرأة.

وقد صرحت لميس الحديدي من خلال البرنامج الخاص بها وقالت أن اليوم هو يوم المرأة العالمي ويتذكر العالم كله في هذا اليوم نضال المرأة وكفاحها لكي تحصل على المساواة والحق.

وقالت أن هناك دعم سياسي غير مسبوق للمرأة وقد منحنا الرئيس السيسي هدية غالية جدا قد حاربنا سنوات طويلة لكي نحصل عليها.

الإعلامية لميس الحديدي ووزير التعليم

قالت لميس الحديدي رسالة من وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق شوقي عن جدول الامتحانات، حيث قالت لميس أن الوزير كلفها أن تنقل هذه الرسالة بخصوص الامتحانات والإجازة فيجب على الطلاب أن يجتهدوا في المذاكرة.

 كما سألت لميس الحديدي الوزير عن موضوع تأجيل الامتحانات فكانت الإجابة بالنفي، وكانت هذه الرسالة لكل الطلاب حتى يجتهدوا في الدراسة والمذاكرة للاستعداد للامتحانات وبدأت الإعلامية لميس الحديدي في تحفيز الطلاب خاصة أثناء انتشار فيروس كورونا حيث كان يشكل مصدر قلق وخوف بالنسبة لكل الطلاب.

اقرأ أيضاً: حسن الرداد زوج من 

أهم المعلومات عن لميس الحديدي

الاسملميس علي محمد علي الحديدي
الديانةمسلمة
الجنسيةمصرية
الزوجعمرو أديب
الليثادنور الدين
السن52 سنة
تاريخ الميلاد8 نوفمبر 1969
المهنةصحفية ومقدمة برامج تلفزيونية
اللغة الأماللغة العربية
المدرسة الأمالجامعة الأمريكية في القاهرة
حسابها الشخصي على انستغرامhttps://instagram.com/lamiselhadidyofficial?utm_medium=copy_link

وبهذا نكون قد نقلنا كل المعلومات عن الاعلامية المشهورة لميس الحديدي وعن حياتها المهنية والشخصية أيضاً، وعن أهم الشائعات التي ترددت نحوها.