ماجد الفطيم كم عمره حتى يستطيع أن يبلغ هذا الكم الهائل من النجاح والثروة، حيث يعد ماجد الفطيم من أنجح وأبرز رجال الأعمال والإقتصاد العرب، فجع العالم العربي بأجمعه من سماع خبر وفاته، حيث توفي في شهر ديسمبر الحالي، بعد مشوار كبير من المعاناة مع المرض، نجح خلال حياته العملية، في تصميم العديد من المشروعات الاستثمارية الناجحة في جميع أنحاء الوطن العربي، كما استطاع حفر اسمه في مجال الاستثمارات الناجحة، كأحد رجال الأعمال العرب.

ماجد الفطيم كم عمره 

عقب وفاة رجل الأعمال الخليجي ماجد الفطيم كثرت التساؤلات حول حقيقة عمره الذي بلغها قبل وفاته في السابع عشر من شهر ديسمبر لعام 2024 حيث بلغ 87 عاماً.

 ولد ماجد الفطيم عام 1934م ، في مدينة دبي، وهو من أعظم رجال الاقتصاد في دولة الإمارات الشقيقة.

حيث يمتلك مجموعة الفطيم الرسمية، والتي تعد من أقوى الكيانات الاقتصادية تأثيراً في محيط دولة الإمارات العربية.

كما تتميز بكثرة فروعها في جميع أنحاء العالم، وقد تم تقدير ثروة ماجد الفطيم خلال إحصائية عام 2024 م التي قامت بإجرائها مجلة الاقتصاد الأمريكية “سي إي أو وورلد” بحوالي 5,32 مليار دولار أمريكي، ليحتل بذلك الترتيب 436 عالمياً.

ينسب رجل الأعمال الخليجي ماجد الفطيم إلى أحد العائلات الثرية في دولة الإمارات، حيث أنه يعتبر الأخ الشقيق الملياردير عبد الله الفطيم.

اقرأ أيضاً: من هو زوج نهى نبيل من زوجها وأهم المعلومات حولها

ماجد الفطيم السيرة الذاتية 

يحتل ماجد الفطيم المرتبة الثالثة تصنيفاً في قائمة الأغنياء العرب في العالم، ذلك طبقاً لإحصاءات مجلة فوربس الشرق الأوسط، كما جاء ضمن مؤشر بلومبرغ الخاص بالمليارديرات.

 حيث أكد المؤشر بلوغ ثروة الملياردير الراحل خلال العام الحالي مبلغ 6,05 مليار دولار، تحتمل تلك الحسابات نسبة بسيطة من الخطأ سواء بالنقصان أو الزيادة.

جنسية ماجد الفطيم 

ولد رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم في دبي “الإمارات العربية المتحدة” لذا فإنه يحمل الجنسية الإماراتية، كما أنه متزوج من إمرأة خليجية  غير معلومة، وأنجب منها أولاده.

حرص ماجد الفطيم طيلة حياته تجنب تسليط الضوء على حياته الشخصية، لذا لا توجد معلومات كافية عن حياته الشخصية لدى وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً: نيللي كريم قبل وبعد التجميل ومن زوجها 

زوجة ماجد الفطيم وأولاده 

حرص رجل الأعمال  ماجد الفطيم على استبعاد حياته الشخصية عن جميع وسائل السوشيال ميديا، لذا فإنه من المعروف عنه أنه متزوج من إمرأة خليجية ولديه أولاد منها، ولكن لم يعلم أحد من هي حتى الآن.

لم نعلم عن عدد أولاده أو أسمائهم سوى ابنته نهوى، والتي عرفت من خلال دخولها عالم الغناء، وولده طارق الذي يعاونه  في إدارة مؤسسته الخيرية.

 ماجد الفطيم ويكيبيديا 

ماجد الفطيم هو من أهم رجال الأعمال الاستثماريين، يحمل الجنسية الإماراتية، يعمل في مجال المشروعات والأنشطة الاستثمارية داخل الإمارات المتحدة وخارجها.

ابتدأ مشواره التجاري في العمل في نطاق المصارف التابع لمصرف عمان، ليستأنف مشواره المهني بعد ذلك بالانتقال إلى طاقم عمل مصرف عمان، فكر في هذه المرحلة من حياته الدخول إلى عالم الاستيراد فاقترح الفكرة على عمه ووالده.

حيث قرر استيراد السيارات اليابانية، في بداية حقبة الخمسينات في القرن السابق، والتصرف فيها وبيعها في السوق السعودي، في ذلك الوقت كان أبوه وعمه يعملان في تجارة اللؤلؤ و الأقمشة، والأخشاب.

إنجازات ماجد الفطيم 

قام ماجد الفطيم في عام 1992 م بتأسيس مجموعة تجارية كبرى، تعد تلك المجموعة التجارية هي الشركة الأساسية الرائدة في نطاق ومجال إدارة وتطوير مراكز التسوق.

كما تتخصص تلك الشركة في تطوير المدن والمنشآت والمؤسسات التجارية، على مستوى العالم بأسره، قام ماجد الفطيم بالعديد من الإنجازات في مسيرته المهنية 

حيث تبنى ماجد الفطيم رؤية مستقبلية في مجال التجارة مفاده تغيير مفهوم الترفيه والتسوق، رغبة منه تحقيق السعادة للعملاء خلال قيامهم بالتسوق.

اقرأ أيضاً: رضوى الشربيني من زوجها وأهم المعلومات عنها

مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية 

تم تأسيس مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية عام 2006م، قامت المؤسسة بالمشاركة في الكثير من الأعمال الخيرية، والأنشطة الثقافية، والإنسانية، التي تعود بالنفع العام على الإمارات العربية المتحدة من الداخل والخارج.

يصل رأس مال المؤسسة الخيرية لماجد الفطيم إلى مائة وخمسون مليون درهم إماراتي، ويقع مركز عمل مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، في مجال الأعمال الخيرية الخاصة في المجال الصحي والتعليمي.

أسباب وفاة ماجد الفطيم 

آثار خبر وفاة رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم ضجة إعلامية كبرى على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، باحثين عن الأسباب المرضية التي أدت إلى وفاته.

عاني رجل الأعمال ماجد الفطيم فترة طويلة من مرض العضال، نُقل على إثره إلى أحد المستشفيات القاطنة في مدينة دبي مسقط رأسه، ظل في المستشفى بضعة أيام حتى توفي داخل المستشفى.

حزن على وفاة ماجد الفطيم كبار رجال الأعمال في جميع أنحاء العالم العربي، وعلى رأس هؤلاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن وفاة الفطيم خسارة كبيرة في تاريخ الإمارات.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة محمد الفيتوري وأهم المعلومات عنهم

أهم المعلومات عن ماجد الفطيم 

تعد قصة حياة الملياردير الخليجي ماجد الفطيم هامة الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في دخول مجال الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية، رغبة منهم في معرفة قصة حياته وسيرته الذاتية للتعلم منها، وهذه هي أهم المعلومات عنه:

الاسم بالكاملماجد محمد الفطيم
اسم الشهرةماجد الفطيم
اللقبنموذج مستثمر الإماراتي الوطني
تاريخ الميلاد1934م( 87) عام
مكان الميلاددبي دولة الإمارات العربية المتحدة
تاريخ الوفاة2021/12/17م
الجنسيةإماراتي
مكان الإقامةدبي
الحالة الاجتماعيةمتزوج 
عدد الليثاد غير معروف
الدرجة العلميةبكالوريوس أعمال مصرفية
المهنةرجل أعمال 
حساب الانستقرامhttps://www.instagram.com/majidalfuttaim/?hl=en
حساب الفيسبوكhttps://ar-ar.facebook.com/MajidAlFuttaim/
حساب تويترhttps://twitter.com/majidalfuttaim?lang=en

ماجد الفطيم كم عمره، كان محور حديثنا اليوم معكم من خلال هذا المقال، حيث ذكرنا لكم نبذة مختصرة عن قصة حياة الملياردير ماجد الفطيم، كما ذكرنا لكم كيفية دخوله مجال التجارة ونجاحه فيها.