ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة، العلاقة الزوجية من الطبيعي أن تشوبها الخلافات والمشاكل الزوجية ولكن في حالة تفاقم الوضع، وأصبح من الصعب الوصول إلى الحل، يكون القرآن الكريم هو الحل من حيث تلاوة السور القرآنية التي تزيل البغضاء والشحناء من نفوس الزوجين، كما تصلح جميع الخلافات القائمة وتطرد الشياطين وجميع الأذية والشر التي كانت لها دور في إحداث الخلافات بين الزوجين وتدمير العلاقة، وفي هذا المقال نقدم ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة.

ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة

تظهر العديد من المشاكل الزوجية والتي تجعل كلا من الطرفين مشحوناً ضد الآخر، لذا فإن الرجوع إلى القرآن الكريم وتلاوة آياته هو العلاج الأمثل لمثل هذه الحالات، حيث يعمل على تهدئة الاعصاب والراحة النفسية، وإزالة كافة المشاعر السلبية في كلا الطرفين.

  • وتعد سورة الكوثر من أهم السور التي يستخدمها الناس في علاج المشاكل الزوجية.
  • حيث يجب على الزوجة بقراءة سورة الكوثر 101 مرة ثم التضرع والدعاء بان يلين الله قلب الزوجة.
  • وبعد ذلك، عليها أن تقوم بنفخ الهواء فوق جزء من الماء الفاتر وتقوم بإعطائه لزوجها حتى يشربه.
  • القيام بهذه الخطوات يكون لمدة 21 يوماً.
  • يجب أن يكون الدعاء خالص لوجه الله تعالى مع اليقين التام بأن الله عز وجل قادر على حل جميع المشاكل واستجابة الدعوات.

شاهد أيضا: تجربتي مع قراءة سورة يس سبع مرات وفضائلها

سورة للاصلاح بين الزوجين

لن تتحقق السعادة الزوجية دون الرجوع إلا كتاب الله عز وجل وتطبيق أحكامه، وتلاوة آياته ليلاً ونهاراً، لذا عند وجود الخلافات الزوجية بحيث تطفو على السطح ويكون الإصلاح أمراً مستحيلاً، حينها يجب أن تقرأ الزوجة سورة البقرة، فهي من أعظم السور القرآنية وتحمل العديد من المعاني الرائعة، وكان الرسول دائما يوصي بقراءة سورة البقرة، للإصلاح الخلافات بين الزوجين مع الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.

شاهد أيضا:عجائب قراءة سورة البقرة كل يوم لتحقيق الأمنيات والرزق والبركة

سورة الإخلاص للمحبة الشديدة بين الزوجين

قال الرسول صلى الله عليه وسلم «أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليلة ثلث القرآن؟ قالوا: وكيف يقرأ ثلث القرآن؟ قال: قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن، تساعد هذه السورة في بناء علاقة وثيقة ومترابطة بين الزوجين دون أن تشوبها أي خلل، كما أن قراءة سورة الإخلاص يومياُ تساهم في إصلاح المشاكل وزيادة المحبة بين الزوج والزوجة.

سورة يس لحل المشاكل بين الزوجين

يطلق على هذه السورة قلب القرآن الكريم، كما أن قراءتها في البيت تطرد الشياطين،  ويشعر المرء عند قراءتها بالراحة النفسية والذهنية، ويزيل كافة المشاعر السلبية التي في قلبه تجاه الآخرين وخاصة الزوجة، كما أنها تقض الحاجات، والتخلص من أعمال السحر التي تساهم في إيجاد الخلافات الزوجية، كما أنها تزيد الخير والبركة في المنزل، فك الكرب والفرج القريب.

شاهد أيضا: غازات في البطن عند قراءة سورة البقرة

الآيات التي تؤلف بين قلوب الزوجين

إن قراءة القرآن الكريم له الفضل الكبير في علاج العديد من الأمراض النفسية وكذلك الجسدية، حيث تلاوة القرآن الكريم لها مفعولها السحري في تحقيق التآلف والمحبة والمودة بين الزوجين، ولذا فإنه من الأفضل ان تقرأ الزوجة يومياً ورد من القرآن الكريم لطرد الشياطين وعدم حصول خلافات زوجية، وفيما يلي نوضح الآيات التي تؤلف بين قلوب الزوجين:

  • قال تعالى ( وإن أردتم استبدال زوجٍ مكان زوج وآتيتم إحداهن قنطاراً فلا تأخذوا منه شيئاً أتأخذونه بهتاناً وإثماً مبيناً). سورة النساء 30.
  • قال تعالى ( وهو الذي مد الأرض وجعل فيها رواسي وأنهاراً ومن كل الثمرات جعل فيها زوجين اثنين يغشى الليل النها إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون). سورة الرعد 3.
  • قال تعالى ( يا أيها الناس أتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً) سورة النساء 51.
  • قال تعالى ( و يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة فكلا من حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين) سورة الأعراف 19.

شاهد أيضا: سورة المزمل للإصلاح بين الزوجين وأهم فضائلها

الأدعية التي تؤلف بين الزوجين

الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل مع اليقين التام بالله عز وجل، من أحد أسباب طرد الشياطين من البيت ودفع البلاء عن اهل البيت وخاصة في البيت الذي تملأه المشاكل والخلافات، وفيه تكفير للذنوب وفتح أبواب الخير المختلفة وفي هذه النقاط نقدم الأدعية التي تؤلف بين الزوجين:

  • ( اللهم يا من أشرقت بنوره السموات والأرض فالق الأصباح مقد الليل والنهار، أسألك اللهم باسم أسمائك الحسنى أن تهدي لي …….. وأن تأتي به إلينا اللهم يا من ألان الحديد بيد داود وسخر الريح لسليمان أسألك أن تسخر لي ……… اللهم يا من نصرت محمد صلى الله عليه وسلم، أسألك أن تنصر …….. على نفسه وعلى هواه وأن ترده للحق رداً جميلاً).
  • ( اللهم يا حنان يا منان، ألف بين قلب زوجي وقلبي وأصلح بيننا وأهدنا سبل السلام، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في دنيانا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.
  • ( اللهم يا مؤلف بين القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك، اللهم اجعلني نوراً بين عيني زوجي، اللهم أرزقني حبه وأرزقه حبي وأرزفنا حب وجهك الكريم وأعنا على طاعتك، اللهم اعصم قلبه عن المعاصي، اللهم ضع لي في قلبه موضع الرحمة والألفة والمودة من عندك، اللهم جملني في عينيه وحمله في عيني، اللهم لا تفرق بيني وبينه).

ماهى السورة التي تؤلف بين قلوب الزوجين بالمحبة، القرآن الكريم يعد العلاج الفعال والأمثل في طرد الشياطين والتخلص من الحسد والغيرة والمس والقرين وغيرها من الأمراض التي كانت له دور في إحداث المشاكل والخلافات الزوجية.