ما الاسم المختصر لوكالة أنباء الإمارات سؤال يأتي لأذهان الكثيرين، وذلك لانها قد نجحت على المستويين المحلي والعربي في دولة الإمارات لأنها جمعت فريقًا كفؤًا ومؤهلًا ومكرسًا لتقديم عمل صحافي ذو محتوى قوي يليق بالمؤسسات الإماراتية الرائدة في مجال الإعلام والميدان، على المستوى الإقليمي والمحلي للأحداث الواقعة فيهم، وقمنا بتوفير الاسم المختصر للمؤسسة في هذه المقالة، إلى جانب وصفها المختصر وتاريخ إنشائها.

ما الاسم المختصر لوكالة أنباء الإمارات

وكالة أنباء الإمارات هي “وام”، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل كوكالة الأنباء الرسمية لعنوان حالة الاتحاد بلغات مختلفة على مدار 24 ساعة، أما بالنسبة لطموح المسؤول، فهم يعملون جاهدين لتوسيع الوكالة لتشمل الأخبار العربية والدولية من خلال التعاون والتبادل الإخباري مع بعض الوكالات الرائدة ذات السمعة الطيبة.

إطلاقات وكالة أنباء الإمارات

أطلقت وكالة أنباء الإمارات، والمختصرة بـ “وام”، العديد من البرامج المتميزة، مستخدمة إمكانياتها القوية والفريدة من نوعها لتقديم محتوى جذاب وقوي، مما يجعلها من أقوى وكالات الأنباء في الوطن العربي، خاصة أنها غير راضية، وذلك مع بث الأخبار بأنواعها، فهي تضم أيضًا واحدة من الأحداث العديدة التي حدثت في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تغطي وتتابع أهم الأخبار.

اللغات المستخدمة في وكالة أنباء الإمارات

قد استطاعت تقديم برامجها المتنوعة بثماني لغات مختلفة، وأصبحت من أبرز المؤسسات الإخبارية على المستويين العربي والدولي، ومن أبرز أعضاء اتحاد الهيئات الإخبارية، كما انضم إلى منظمة التعاون الإسلامي ووكالة الأنباء الدولية “اتحاد وكالات الأنباء الآسيوية”.

اقرأ أيضاً: مراكز فحص كورونا في الامارات ومواقع مستشفيات الحجر

تأسيس وكالة أنباء الإمارات

تم تأسيس وكالة أنباء الإمارات في 18 يونيو 1977 وذلك بعد صدور قرار من الوزارة بتأسيسها في شهر نوفمبر عام 1976، وبرغم عمرها القصير إلا أنها استطاعت تكوين كوادر وطنية وعربية وخبرات للقيام بمؤسسة لتولي جمع كل الأخبار في الوطن العربي والعالم وذلك عن طريق المحررين والمراسلين الذين يعملون فيها.

مجهودات دولة الإمارات لوكالة الأنباء الإماراتية

قامت الدولة بتوفير كل المقومات التكنولوجية الحديثة وذلك للقيام بمهامها على أحسن شكل، ولقد صارت بعد ثماني وثلاثون عاماً كياناً عربياً قوي جداً لأنه يقوم بأداء واجبه الوطني في كل مجالات التقدم والنمو الذي شهدته دولة الإمارات في كل المجالات لتكون هي المصدر الليث والأوحد للأخبار الرسمية للدولة ولكل الصحف والمجلات ووسائل الإعلام المحلية وفي الوطن العربي والعالم.

مكانة وكالة أنباء الإمارات

لقد إحتلت وكالة الأنباء بالإمارات مكاناً واضحاً وبارزاً بين أفضل وسائل الإعلام متأثرة بهم على الصعيد الداخلي والخارجي، حيث إستحوذت على مجري تدفق الأخبار في الوطن العربي والعالم وذلك لقدرتها على الوصول إلى كل المناطق الجغرافية وذلك بسبب وجود كل المقومات التكنولوجية الحديثة التي مدتها الدولة للوكالة وذلك سبب عجز كل وسائل الإعلام الأخرى.

اقرأ أيضاً: أين تقع منطقة دمثه في الامارات ونوع الأرصاد الجوية في المنطقة

 إمكانيات وكالة أنباء الإمارات

لقد إعتمدت وكالة أنباء الإمارات على إمكاناتها الكبيرة التي وفرتها الدولة للإستعدادها لإستقبال كل الأخبار والخدمات المصورة ولإرسالها إلى عدد من وسائل الإتصال في العالم، كما ساعد المراسلين في الوكالة في أهم الدول والعواصم العربية والدولية في متابعة الأخبار العاجلة في وقت حدوثها وذلك بسبب قدرتها الكبيره من خلال معداتها وإمكانياتها التي تشتهر بها عن باقي وكالات الأنباء في العالم كله.

  • صرح المدير العام إبراهيم العابد مدير عام وكالة الأنبار بالإمارات أن مسيرة وكالة الأنباء منذ تأسيسها فهي تحرص على إظهار كل إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة في كل الميادين في الداخل والخارج، وقال: “إن الوكالة قد شهدت إنطلاقها من وزارة الإعلام والثقافة بأبوظبي”.

اقرأ أيضاً: قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات

لقد عرفنا ما الإسم المختصر لوكالة أنباء الإمارات ومكان نشأتها وكل ما تحتويه هذه الوكالة من معدات تكنولوجية حديثة ولقد ألممنا بكل مشتقات الموضوع وعرفنا أيضا ما قامت به وكالة أنباء الإمارات من برامج حديثة وأصحبت الليثي في مجالها.