ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانيه للحمل تبحث السيدات الحوامل عن الأطعمة التي لابد من اتباعها أثناء الحمل، حيث بدأ الأطباء في نشر التوعية بطريقة التغذية السليمة  والصحية  والتي تساعد كل سيدة تحمل في أحشائها طفل صغير، ومن تلك النقطة بدأت السيدات في البحث عن أساليب غذائية سليمة متوازنة مختلفة تحتوي على عناصر غذائية مفيدة تحمي طفلك من الأمراض التي قد يصيب بها في الرحم، حتى تحصل على طفل معافى، وفي هذا الإطار سوف نقدم لكل سيدة حامل ما تتناوله السيدة  في الثلاث أشهر الثانية للحمل.

الثلاث أشهر الثانيه للحمل

ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانية للحمل 

ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانية للحمل

تعتبر الثلاث أشهر الثانيه للحمل تمر بها هي من أفضل شهور الحمل التي تمر على الحامل، وهذا بسبب عدم تواجد الكثير من التقلبات في الهرمونات التي تحدث في الشهور الليثي من الحمل، ولا توجد صعوبة في الحركة أو اللام زائدة مثل التي تتواجد في الاشهر الاخيرة من الحمل، والامر الجيد ايضاً في تلك الاشهر هو امكانية تناول أي أطعمة تحبها السيدة الحامل بسبب عدم تواجد خطورة عند تناول الأطعمة.وهذا بسبب ثبات الجنين في الرحم مما يجعل هناك الكثير من الاطعمة التي لا تؤثر بالسلب على الجنين

 

ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانية للحمل 

 

ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانية للحمل

ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانية للحمل

 

 

ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانية للحمل

ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانية للحمل

  •  تحتاج كل سيدة في هذه الشهور على كميات كبيرة من عناصر الحديد في المراحل الليثى من الغذاء، حيث تعمل الأغذية التي تحتوي على الحديد على منع الجسم من الإصابة بالأنيميا، ومع قلة الحديد قد يصاب جسم الأم الحامل بفقر الدم مما يؤثر على صحة الجنين.
  • كما أن المرأة الحامل هي أكثر السيدات المعرضة للأصابة بالأنيميا وذلك لارتفاع نسبة البلازما مقارنة بعدد كريات الدم الحمراء في الجسم، تحتاج السيدة الحامل على سبعة وعشرين جرام من الحديد في اليوم.
  • لذا لابد أن تتناول كمية كبيرة من البروتينات التي تحتوي على عنصر الحديد اللازمة لتشكيل عضلات وانسجة الجنين في رحم الأم.
  •  ومن الأغذية التي تحتوي على الحديد: الدجاج واللحوم والبقوليات والفاصولياء والعدس والفول والحمص والبقدونس والسبانخ والسلق.
  • لابد من تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين ج حيث أنه يعمل على زيادة نسبة المناعة في الجسم.
  • احرصي على تناول كمية كبيرة من المياه باستمرار على الأقل اثنين لتر في اليوم الواحد.
  •  تناولي عصير فاكهة طبيعية تكون طازجة حتي تساعد على  جعل جسمك أكثر رطوبة.
  • تناولي أغذية تحتوى على الكالسيوم مثل: الزبادي واللبن.
  • تناولي أغذية تحتوى على النشويات تمد المرأة الحامل بالسعرات الحرارية  والطاقة اللازمة للجسم، ويفضل الحرص على تناول النشويات المعقدة بدلاً من النشويات البيضاء، حيث انها تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والمعادن التي لا تتواجد في النشويات البيضاء.
  • يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تطهى في الزيوت العزيزة والمقليات وكذلك تناول الحلويات التي تحتوي على الكثير من السكريات، وهذا بسبب امكانية اكتساب الكثير من الوزن الذي سوف يؤثر على الجسم بشكل كبير بسبب صعوبة الحركة التي سوف تحدث لكي وكذلك سوف تكونين معرضة للإصابة بمرض السكر.
  • ان الاهتمام بصحة السيدة الحامل أمر ضروري على كل رجل مسؤول عن زوجته، لذا لابد من اتباع كل سيدة نظام غذائي يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، لذا لابد من الذهاب الي دكتور تغذية للحصول على هذا النظام الغذائي الصالح لها وللجنين.

 

يعتبر ما تتناوله السيدة في الثلاث أشهر الثانية للحمل هي الطعام الصحي بشكل عام، مع الحرص على استشارة الطبيب لوضع نظام غذائي دقيق للحامل حتى لا تكتسب الوزن الزائد.