ما تحتاج معرفته حول الكبسولة الذكيه، من الأمور التي يجب أن نكون ممنونين لها في عصرنا هذا هو العلم والتقدم المستمر فيه. فهناك اكتشافات واختراعات مستمرة جعلت حياتنا أسهل وأكثر أماناً وصحه. ومن هذه الإختراعات هي الكبسولة الذكية التي كانت لها نتائج ممتازه في مشكلة الوزن الزائد, فهذه المشكلة أصبحت منتشرة جداً في عالمنا الحالي وتحتاج الى حلول ذكية لمعالجتها.

لذلك تُعد هذه الكبسولة الذكية هدية لنا في عالم أصبحت فيه الرشاقه عنوان للصحه والجمال.

ما هي الكبسولة الذكية ؟ 

هي عبارة عن بالون طبي مضغوط في شكل كبسولة نباتية صغيرة موصولة بقسطرة دقيقة. يتم بلع هذه الكبسولة بكوب من الماء تحت إشراف طبي, وبعد ذلك يتم التأكد عن طريق الأشعه السينيه الليثى أن الكبسولة في المكان الصحيح في المعدة. وبعد دخول البالون في المعدة تتحلل الكبسولة النباتية ويتم ملء البالون بخمسمئة وخمسون مل لتر من الماء. وبعدها يتم إجراء أشعة سينيه مرة أخرى ليتم التأكد من اكتمال التعبئة. يكون البالون الكامل بحجم الجريب فروت تقريباً. وبعدها يتم إزالة القسطرة بلطف وسهولة من فمك من قبل أخصائي الرعاية الصحية. وبذلك يكتمل وضع بالون المعدة ألوريون في معدتك في مدة لا تتجاوز 20 دقيقه, لتذهب بعدها إلى بيتك وتُكمل رحلة العلاج بمتابعة طبيه ضمن برنامج ألوريون.

وتُعد الكبسولة الذكية وسيلة واعدة أظهرت نتائج مُبشرة للغاية في مساعدة الأشخاص على فقدان الوزن بدون بذل مجهود مُضني, وفي فترة زمنية مُعتدلة مُقارنةً بالوسائل الأخرى لفقدان الوزن.

ما هي وظيفة الكبسولة الذكية؟

أهمية الكبسولة الذكية تتمثل حال وصولها إلى المعدة لتتحلل بعدها وتنتفخ لتشغل جزء كبير من المعدة وتقلل حجم الطعام الذي يمكن استيعابة في المعدة, وتجعل الوصول إلى حالة الشبع أسرع ولمدة زمنية أطول. وهذا يُساعدك في فقدان الوزن بشكل كبير.

من يستطيع استخدام الكبسولة الذكية؟

يستطيع أي شخص يُعاني من الوزن الزائد الخضوع لبرنامج ألوريون واستخدام الكبسولة الذكية إذا كان بصحة جيدة ولا يُعاني من الحالات الآتية:

  1. الأشخاص الذين أجروا جراحات في المعدة أو المريء أو الأمعاء سابقاً.
  2. حالات السمنة المفرطة التي تتعدى فيها كتلة الجسم 40.
  3. النساء الحوامل.

ما هي فترة استخدام الكبسولة الذكية؟

تبقى الكبسولة الذكية في معدتك لمدة 16 اسبوعاً تقريباً. بعد هذا الوقت تُفرِّغ الكبسولة نفسها تلقائياً, وتخرج من الأمعاء بشكل طبيعي عن طريق استخدام المرحاض.

خلال هذا الوقت يفقد المرضى ما يتراوح معدله بين 10 إلى 15 % من إجمالي وزن الجسم, وهذا يكون ضمن اشراف طبي يوفره لك برنامج ألوريون.

لا بد من التوضيح بأنه في حالات نادرة جداً, قد يتطلب بالون ألوريون تدخلاً تنظيرياً أو جراحياً لإزالته.

 وأيضاً يجب عليك خلال فترة وجود الكبسولة الذكية بالجسم عمل متابعة دورية للإطمئنان بأن البالون في مكانه الصحيح وإخبار طبيبك عن شعورك بأي شيء طارئ وغريب في المعدة.

ما هي مميزات الكبسولة الذكية؟

  1. 1. الكبسولة الذكية هي عملية غير جراحية بسيطة لا تُعرِّض الجسم لمخاطر الجراحة من نزف وألم وتورم والتهابات أو إمكانية حدوث إصابات أو عدوى بكتيرية للجرح.
  2. 2. لا تحتاج الكبسولة الذكية الى تحضيرات مسبقة كثيرة.
  3. 3. يتم الإجراء في خلال وقت وجيز.
  4. 4. نتائج الكبسولة الذكية مُشجعه ومعدل فقدان الوزن مقارنة بأنظمة انقاص الوزن 

    والحميات الغذائية أكبر بكثير.

  1. 5. الكبسولة الذكية يُمكن تعديلها لتحقيق أكبر النتائج.
  2. 6. حدوث أي آثار جانبية يُمكن تداركها أو حتى إزالة الكبسولة نهائياً.