ما هو المقر الرئيسي لشركة سامسونج، شركة سامسونج أصبحت في الوقت الحالي أحد أكبر شركات العالم المتخصصة في صناعة الأجهزة الذكية حيث تفوقت الشركة في تصميم وصناعة الهواتف والأجهزة اللوحية، والشاشات والساعات، وعدد كبير من المنتجات ذات الطابع والطراز الحديث التي تعمل بنظام الأندرويد، ويتساءل الكثيرون ما هو المقر الرئيسي لشركة سامسونج، في هذا المقال نجيب علي السؤال ونعرف الكثير عن تفاصيل الشركة ومعنى تسميتها.

اسئلة صراحة محرجة

ما هو المقر الرئيسي لشركة سامسونج

  • تعتبر شركة سامسونج أحد أكبر الشركات الصناعية في كوريا الجنوبية، ويقع مقر الشركة في مدينة سوون، وتعد الشركة إحدى الشركات المتعددة الجنسيات، أي يملكها عدد كبير من المستثمرين من جنسيات مختلفة وليس جميعهم من كوريا الجنوبية.
  • وقد تكون سامسونج هي الواجهة الرئيسية في العصر الحالي للصناعة الكورية، حيث هي أحد أكبر شركات العالم في مجالها وتحقق المزيد من النجاحات في سوف الإلكترونيات خاصة تصنيع الشاشات، حتى أن بعض شركات الهواتف المنافسة لها تطلب من سامسونج تصنيع شاشات لهواتفها نظرًا لجودتها العالية.

اقرأ أيضاً: من هو الشرطي الذي قبض على رشاش وما هي القصة الحقيقة له

معنى اسم سامسونج

لم تبدأ شركة سامسونج في مجال تصنيع وبيع الأجهزة الذكية أو الأجهزة الإلكترونية، في بدء الأمر كانت سامسونج هي محل لبيع المواد الغذائية في عام 1938، وبعد ذلك اتجهت لمجال المنسوجات وعدد كبير من المجالات المختلفة إلى أن استقرت في النهاية على مجال تصنيع وبيع الأجهزة الذكية، وسماها مؤسسها “لي بيونج” سام سونج وهي بمعنى النجوم الثلاث، وهي إشارة إلى ثلاثة أهداف قررها المؤسس للشركة: وهم ما يلي:

  • الانتشار: تمني لي في البداية أن ينتشر اسمه واسم سامسونج في كل بقاع الأرض.
  • القوة: كان يريد مؤسس الشركة، أن تكون أحد أقوى الشركات في العالم وليس في مجالها فقط.
  • أن تبقى للأبد: أراد “لي” أن تبقي الشركة قائمة دائمًا؟

اقرأ أيضاً: ما هو الإفراج المشروط؟ وما هي شروطه

سامسونج للإلكترونيات

  • كما ذكرنا مسبقًا لم تبدأ الشركة كمصنع للأجهزة مباشرًا لكنها اختبرت الكثير من المجالات قبل الاستقرار على المجال الذي تميزت فيه، ففي عام 1969 بدأت الشركة العمل في مجال الإلكترونيات وصنعت جهاز عرض باللونين الأبيض والأسود، وعدد كبير من الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات.
  • وبدأت بتصدير منتجاتها إلى كوريا الجنوبية ولا تكتفي بالسوق المحلي فقط، وبقيت لأعوام كثيرة في تصنيع الأجهزة المنزلية كالغسالات وغيرها، إلى أن بدأت الشركة في عملية البحث والتطوير بهدف اكتشاف تكنولوجيا المستقبل لتكون أحد الشركات الرائدة في حينها، فقامت في نهاية القرن العشرين بتصنيع الكمبيوتر الشخصي.
  • ومن هنا بدأت شركة سامسونج السيطرة على العالم الحديث بتصنيعها التكنولوجيا المبهرة حتى أصبحت الآن أحد أكبر الشركات المصنعة للشاشات الذكية بجانب الهواتف والساعة، التي تلقى رواج كبير في كل دول العالم، بسبب جودتها العالية، واعتماد الشركة على التكنولوجيا المتطورة.

اقرأ أيضاً: ما هو البوركيني وتاريخ صنعه وأهم النصائح لارتدائه

إسهامات سامسونج في التنمية المجتمعية

  • لم تتوقف شركة سامسونج عند تفوقها في مجال التصنيع الإلكتروني وحسب، بل قررت أن تتحمل جزء من تنمية مجتمعها الأساسي وهو كوريا الجنوبية وأسست الشركة مركز سامسونج الطبي، وهو مستشفى كبير ومركز رعاية طبية، في كوريا الجنوبية، قامت شركة سامسونج بتأسيسه وتمويله إلى وقتنا الحالي.
  • ويعمل المركز على علاج كافة التخصصات والأمراض منذ عام 1994، ويكلف هذا المركز الشركة مليون دولار سنويًا لضمان ارتفاع مستوى الخدمة فيه والعمل على البحث العلمي لتخليص كوريا الجنوبية مش شبح الأمراض.

اسئلة صراحة

فروع سامسونج

  • توسعت سامسونج كثيرًا في آخر عقدين، حتى أنها الآن تملك أكثر من 25 مركز لتصنيع الأجهزة الذكية في جميع مدن كوريا الجنوبية، وما يقرب من 60 فرع مبيعات رئيسي في كل دول العالم، ومئات الموزعين المعتمدين في دول العالم.

وإلي هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، للإجابة عن سؤال ما هو المقر الرئيسي لشركة سامسونج، الذي أجبنا فيه عن السؤال وذكرنا عدد من مميزات شركة سامسونج وسبب تسميتها بهذا الاسم وبعض اللمحات من تاريخ الشركة، ويمكنك زيارة موقعنا للمزيد من المقالات المفيدة في كل المجالات.

اسئلة صراحة قوية