ما هو العيد الوطني الكويتي وما هي مناسبة احتفاله به، حيث تحتفل دولة الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير، ولكل منهما سبب مختلف يجعله مناسبة رسمية للاحتفال في جميع أنحاء البلاد. لذلك، يسعى موقع أطروحة لتقديم التفاصيل الدقيقة حول موعد العيد الوطني الكويتي وفترة الإجازات المقررة فيه.

موعد العيد الوطني الكويتي

تحلّ المناسبة الوطنية يوم السبت الخامس والعشرين من فبراير لعام 2025 ميلادي، والذي يطابق بالتاريخ الهجري الخامس من شعبان لعام 1446. يُعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في كافة أنحاء البلاد، ومع ذلك، بما أنه يوافق يوم السبت، تم تأجيل عطلة هذا اليوم إلى يوم الاثنين، ليأتي ذلك بعد عطلة عيد التحرير، كما تم دمجها مع عطلة الإسراء والمعراج، وفقًا للمادة 128 من قانون العمل الكويتي.[1]

موعد يوم الاستقلال الكويتي 2025

تاريخ العيد الوطني الكويتي

تحتفل الكويت بالعيد الوطني في الخامس والعشرين من فبراير، لكنَّ أول احتفال بهذه المناسبة كان يوم استقلالها عن المملكة المتحدة في التاسع عشر من يونيو عام 1961. استمر الاحتفال في ذلك التاريخ حتى عام 1964، حيث صدر مرسوم أميري بتغيير موعد هذا اليوم إلى الخامس والعشرين من فبراير، ومنذ عام 1965 أصبح هذا التاريخ هو المعتمد للاحتفال بالعيد الوطني.

عبارات قصيرة للاحتفال بالعيد الوطني الكويتي

أسباب احتفال الكويت في 25 فبراير

تحتفل الكويت في 25 فبراير بمناسبتين رسميتين هامتين، وهما ذكرى تولي الأمير عبد الله السالم الصباح الحكم في عام 1964 وذكرى استقلال الكويت عن الاستعمار البريطاني في عام 1961. في البداية، لم يكن الاحتفال يُقام في هذا التاريخ، بل كان يتزامن مع استقلال الكويت، لكن في عام 1964، أصدر الأمير عبد الله السالم مرسومًا لتغيير موعد الاحتفال إلى يوم جلوسه، ليصبح هذا اليوم يجسد مناسبتين مختلفتين.

أسئلة متكررة حول العيد الوطني الكويتي مع الإجابات 2025

أشكال الاحتفالات بمناسبة العيد الوطني الكويتي

تتعدد الفعاليات والمظاهر التي ينظمها الشعب الكويتي احتفاءً بالعيد الوطني، ومن أبرزها:

  • إطلاق الألعاب النارية في السماء.
  • تنظيم مسابقات ثقافية وأنشطة تعليمية.
  • العروض والمسرحيات العسكرية التي ينظمها الجيش الكويتي.
  • رفع العلم الكويتي عاليًا في المدن، بالإضافة إلى تزيين الشوارع بالأضواء والزينة.
  • إحياء الأمسيات بالحفلات الموسيقية والأشعار والأغاني الشعبية.

أسئلة وأجوبة عن العيد الوطني الكويتي

عبارات معبرة عن العيد الوطني الكويتي

يمثل العيد الوطني للكويت شعور الفخر والاعتزاز لدى أبناء الشعب الكويتي بتاريخهم. وفيما يلي مجموعة من أجمل العبارات بمناسبة هذه المناسبة:

  • أعزائنا المواطنين، نتمنى لكم يوماً سعيداً بمناسبة العيد الوطني، من واجبكم أن تفرحوا بنجاحكم وتعزوا بأنفسكم.
  • تهانينا للشعب الكويتي بمناسبة هذه الذكرى الجميلة التي تعكس انتصاراتنا وإنجازاتنا، نسأل الله أن يديم علينا أيام الفخر والانتصار.
  • عيداً وطنياً مباركاً لكم، إن الاحتفال بهذا العيد هو نتيجة إصرار أجدادكم على تحرير البلاد، فضعوا نصب أعينكم هدف إعلاء راية وطنكم في العالم.
  • الحمد لله الذي منحنا الحرية والاستقلال، ولم يجعلنا خاضعين لأحد، مبارك لكم حلول العيد الوطني، لتحقيق حريتكم بعد مرحلة التذلل.

متى يـوم التحرير الكويتـي، تاريخ يوم التحرير 2025

العد التنازلي لعيد الكويت الوطني 2025

يوضح العداد التالي الوقت المتبقي بدقة، بالأيام والساعات، حتى حلول موعد العيد الوطني الكويتي:

[wpdevart_countdown text_for_day=”أيام” text_for_hour=”ساعات” text_for_minut=”دقائق” text_for_second=”ثواني” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”25-02-2023 00:00″ start_time=”1676384624″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

في أي عام تم اعتماد العلم الكويتي الحالي

صور العيد الوطني الكويتي

يعد العيد الوطني الكويتي أحد أهم المناسبات الرسمية لشعب الكويت، إذ يعبر عن انتصاراتهم. إليكم أجمل البطاقات والصور احتفالاً بالعيد الوطني:

في الختام، قدمنا معلومات شاملة حول موعد العيد الوطني الكويتي وأسباب احتفاله، إلى جانب العد التنازلي للوقت المتبقي، بالإضافة إلى لمحات عن تاريخه وفعالياته، وعبارات وصور مميزة عن هذا اليوم.