ما هو تحدي التعتيم على التيك توك، مما لا شك فيه على أن تطبيق التيك توك يعتبر من التطبيقات الأكثر انتشارا خلال الفترة الحالية، ويجدر بالإشارة على أن لهذا التطبيق العديد من الإيجابيات والسلبيات المختلفة والتي قد تؤثر على الفرد، حيث أن تحدي التعتيم يعتبر أحد التحديات التي تتم عبر تطبيق ومنصة التيك توك والتي يقوم من خلالها إقامة تحدي ما بين العديد من الأشخاص في التطبيق، حيث أن هذا التحديد قد أثر بشكل سلبي، ومن خلال المقال الاتي سنتعرف على ما هو تحدي التعتيم على التيك توك.

تطبيق التيك توك

وقبل الحديث حول ما هو تحدي التعتيم على التيك توك، حيث أن تطبيق التيك توك يعد من أشهر التطبيقات التي حققت شهرة في كافة أنحاء العالم، حيث أنه عبارة عن تطبيق اجتماعي، ومن خلاله يتم مشاركة مقاطع الفيديوهات المختلفة القصيرة والتي لا تتعدى مدتها 3 دقائق، وهناك الكثير من التحديات التي تقام ما بين المشتركين، وتطبيق التيك توك يندرج تحت وصاية شركة بايت دانس الصينية، وقد تأسس البرنامج فعلياً في عام 2019م.

شاهد أيضا: كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

ما هو تحدي التعتيم على التيك توك

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول ما هو تحدي التعتيم على التيك توك، ويجدر بالإشارة على أن تحدي التعتيم أو ما يعرف باسم لعبة الاختناق أو لعبة الإغماء أيضا، يتمثل بتوجيه المشاركين في التحدي إلى خنق أنفسهم وقطع إمدادات الهواء عنهم حتى يفقدوا الوعي، كما أن المستخدمين يقومون بحبس أنفاسهم، حيث أنه كان الهدف من كلا الإجراءين هو إعلان حالة نشوة وجيزة مفترضة أو عالية.

شاهد أيضا: نقاط التيك توك كم تساوي بالريال السعودي والدولار الأمريكي

معلومات عن تحدي التعتيم

واستكمالا للحديث حول ما هو تحدي التعتيم على التيك توك، بالتالي فقد ظهر تحدي التعتيم على تيك توك عام 2024م، ويجدر بالإشارة على أنه قد أدى إلى زيادة مدى وصولها، والجدير بالذكر على أن هناك بعض التقارير حول خمس وفيات على الأقل لأطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و 13 عامًا بسبب محاولاتهم غير الخاضعة للإشراف في هذا الاتجاه.

ما هو تحدي التعتيم على التيك توك

حيث أن ذلك بعدما قامت فتاة تبلغ من العمر حوالي 10 سنوات في إيطاليا بخنق نفسها عن طريق الخطأ من خلال ربط حزام حول رقبتها من أجل التحدي، وقد قامت هيئات مراقبة حماية البيانات في TikTok بحظر المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما في التطبيق.

تفاصيل حادثة وفاة فتيات في تحدي التعتيم في تيك توك

تطبيق تيك توك قد تسبب بوفاة طفلين شاركا في تحدي تم تداوله على المنصة، والجدير بالذكر على أن طبقاً لدعوى قضائية تم رفعها يوم الجمعة الفائت، فإن الدعوة المرفوعة تزعم في محكمة مقاطعة لوس أنجلوس العليا أن خوارزمية تيك توك أوصلت بما يُعرف باسم تحدي التعتيم، إلى لاني إريكا والتون البالغة من العمر 8 سنوات وأرياني جيلين أرويو البالغة من العمر 9 سنوات، وكلاهما توفي في عام 2024 نتيجة تعرضهم لخنق أنفسهم.

وكما هو معلوم فإن تطبيق تيك توك يتم من خلاله القيام بتحديد التعتيم، والذي يشجع الناس على خنق أنفسهم حتى يفقدوا الوعي.

شاهد أيضا: كم تساوي نقاط التيك توك بالدولار الأمريكي

ما هي مخاطر التيك توك

على الرغم من المميزات التي يمتلكها تطبيق التيك توك إلا أنه يتضمن العديد من المخاطر المختلفة، والتي قد تؤثر بشكل سلبي على المستخدم، والتي جاء من ضمنها الاتي:

  • مما لا شك فيه على أنه يعتبر تطبيق التيك توك من أكثر التطبيقات المليئة بالثغرات الأمنية.
  • والجدير بالذكر على أنه يروج التطبيق لصنع محتوى من التحديات دون أخذ الحيطة من مخاطرها على الأطفال والمراهقين.
  • وعلاوة على ذلك فإن التطبيق يعرض جميع المحتوى لكافة المستخدمين دون رقابة أو تقييد.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يمكن استغلال الثغرات في التطبيق من أجل سرقة كافة بيانات المستخدم من صور ومقاطع فيديو وما إلى ذلك.

شاهد أيضا: اسماء تيك توك

وبعدما تعرفنا على كافة التفاصيل والمعلومات التي وردت عن تحدي التعتيم الذي يتم عبر تطبيق التيك توك ومخاطر التيك توك قد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، ومن خلاله قد وضحنا لكم ما هو تحدي التعتيم على التيك توك، وتعرفنا على تفاصيل حادثة وفاة فتيات في تحدي التعتيم في تيك توك.