ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم، مما لا شك فيه على أن منتخب بلجيكا يعتبر من المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 2024 في قطر، والجدير بالذكر على أن منتخب بلجيكا شارك في العديد من البطولات الدولية والأوروبية وغير ذلك، وعلى الرغم من مجموعة النجوم الذي يمتلكها المنتخب إلا أنه لم يحقق أي بطولات في تاريخه، ولكن في الأعوام الماضية حتى الآن بدأ المنتخب بالطموح للوصول إلى أعلى الأدوار في البطولات التي يشارك فيها، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنوضح لكم إجابة سؤال ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم.

منتخب بلجيكا لكرة القدم

وقبل حديثنا حول ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم، فمنتخب بلجيكا لكرة القدم هو المنتخب الوطني لكرة القدم في بلجيكا، علاوة على ذلك فإنه يدار بواسطة الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم، وفيما يلي سنضع لكم بعض المعلومات عن المنتخب كالاتي:

ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم

  • الجدير بالذكر على أن المنتخب قد لعب أول مباراة رسمية لها في الأول من شهر مايو عام 1904م والتي انتهت بالتعادل مع فرنسا.
  • وفي عام 1920 قد فاز الفريق بأكبر تكريس له بعدما وصل للميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في أنتويرب في المباراة النهائية ضد تشيكوسلوفاكيا عندما فاز المنتخب البلجيكي بهدفين مقابل لا شيء.
  • علاوة على ذلك فقد بدأ منتخب بلجيكا أنجح فترة لعبها عندما حصل على المركز الثاني في بطولة أوروبا 1980م، حيث ان العصر الذهبي كان للمنتخب في الثمانينات وأوائل التسعينات تحت إشراف غي ثيس، والذي قاد الفريق في أكثر من 100 مباراة رسمية.
  • وحصل المنتخب على شهرة كبيرة ونجاح كبير بعدما وصلت للدور نصف النهائي في كأس العالم 1986م.
  • ويجدر بالإشارة على أنه في الشهر الثاني عشر من سنة 2015م قد وصل منتخب بلجيكا للمركز الأول في تصفيات الفيفا العالمية، وبذلك فقد أصبح ثاني منتخب يصل للمركز الأول دون الفوز بكأس العالم.
  • ومن خلال فقرتنا الاتية سنضع لكم ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم.

شاهد أيضا: ما هو لقب منتخب الأرجنتين لكرة القدم واهم انجازات المنتخب

ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم

الكثير من الأسئلة التي يتم طرحها حول ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم، حيث أن المنتخب البلجيكي يعتبر من المنتخبات القوية القارية الأوروبية وعلى مستوى العالم، والجدير بالذكر على أن منتخب بلجيكا يحتل المركز الخامس في ترتيب إتحاد كرة القدم الدولي الفيفا على مستوى منتخبات العالم، وقد لقب المنتخب البلجيكي باسم ( الشياطين الحمر )، حيث أن ذلك نسبة لعلم بلادهم وقميص المنتخب الرسمي هو اللون الأحمر.

ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم

ويضم المنتخب البلجيكي أفضل اللاعبين في العالم وأولهم حارس المرمى الحاصل على جائزة أفضل حارس في العالم للعام الحالي 2024 وهو حارس مرمى ريال مدريد الإسباني وايدين هازارد ودي بروين لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي ولوكاكو.

قائمة لاعبي منتخب بلجيكا 2024

وبعدما وضعنا لكم ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم، فإن قائمة منتخب بلجيكا تضم حوالي 32 لاعب، والذي يلعبون في مختلف الدوريات الخمس الكبرى، ومن خلال الاتي سنتعرف على قائمة لاعبي منتخب بلجيكا 2024:

  • حراس المرمى: كوين كاستيلز (فولفسبورج)، تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (كلوب بروج)، ماتز سيلس (ستراسبورج).
  • المدافعون: توبي ألدريرفيرلد (الدحيل)، ديدريك بوياتا (هيرتا برلين)، تيموثي كاستاني (ليستر سيتي)، جايسون ديناير (أولمبيك ليون)، ووت فايس وتوماس فوكيت (ستاد ريمس)، براندون ميشيل (كلوب بروج)، توماس مونييه (بوروسيا دورتموند)، آرثر ثيات (بولونيا)، يان فيرتونخين (بنفيكا).
  • لاعبو الوسط: يانيك كاراسكو (أتليتيكو مدريد)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، ليندر ديندونكر (ولفرهامبتون)، ثورجان هازارد (بوروسيا دورتموند)، أمادو أونانا (ليل)، دينيس برايت (تورينو)، أليكسيس سايليماكرز (ميلان)، يوري تيلمانس (ليستر سيتي)، هانز فاناكن (كلوب بروج)، أكسيل فيتسل (بوروسيا دورتموند).
  • المهاجمون: ميتشي باتشواي (بشكتاش)، تشارلز دي كيتليري (كلوب بروج)، إيدن هازارد (ريال مدريد)، عدنان يانوزاي (ريال سوسيداد)، روميلو لوكاكو (تشيلسي)، دريس ميرتنز (نابولي)، لويس أوبيندا (فيتيس أرنهيم)، ليندرو تروسارد (برايتون).

شاهد أيضا: من هو فينيسيوس جونيور لاعب كرة القدم البرازيلي وحقيقة الهجوم العنصري الذي تعرض له

من هو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا

مما لا شك فيه على أن المنتخب البلجيكي قد ضم العديد من الاعبين الأبرز في مراكزهم والذين يمثلون المنتخب على المستوى الدولي وذلك مع ما يسمى بالجيل الذهبي في العقد الأول من القرن الـ21، والجدير بالذكر على أن روميلو لوكاكو يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا فقد تمكن من تسجيل 68 هدفاً حتى الآن.

وقد كان جزء من إعداد المنتخب الوطني منذ ظهوره الأول عام 2010م أمام المنتخب الكرواتي، حيث أنه يلعب حالياً كماهجم لدى النادي الإنجليزي الممتاز تشلسي، وقد بدأ مسيرته الكروية مع نادي أندرلخت، وقد حصل على العديد من الإنجازات والجوائز الفردية مع مختلف الأندية التي شارك معها.

شاهد أيضا: ما هو لقب منتخب قطر لكرة القدم وقائمة لاعبيه كاملة 2024

وبعدما وضعنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي جاءت حول المنتخب الوطني البلجيكي والهداف التاريخي لبلجيكا، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا ما هو لقب منتخب بلجيكا لكرة القدم.