ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم، مما لا شك فيه على أن كرة القدم الهولندية تمتلك تاريخي ومشرفاً على مستوى الأندية والمنتخب أيضا، علاوة على ذلك فقد أنجت وأبرزت العديد من اللاعبين النجوم في كرة القدم والذين قدموا عروضاً كروية ساحرة في مختلف الأجيال، وذلك قد جاء لاهتمام الاتحاد الهولندي بالمواهب الصاعدة والشابة وتطويرها عبر مختلف الأكاديميات الرياضية، حيث أن أكاديمية أياكس أمستردام من أقدم أكاديميات كرة القدم في العالم وأعرقها والتي خرجت العديد من الأجيال اللامعة والبارزة في رياضة كرة القدم، ومن خلال مقالنا التالية سنتعرف ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم.

منتخب هولندا لكرة القدم ويكيبيديا

مما لا شك فيه على أن منتخب هولندا لكرة القدم هو الممثل الرسمي لهولندا في رياضة كرة القدم، والجدير بالذكر على أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم قد تأسس في عام 1889م، وقد انضم للفيفا في عام 1904م، كما واحتل المنتخب الهولندي مكانة عريقة وعظيمة في رياضة كرة القدم منذ السبعينات، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم بعض المعلومات التي جاءت عن منتخب هولندا على النحو الاتي:

ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم

  • لقد حصل المنتخب الهولندي على الشهرة الكبيرة بعدما تميز بلعب كرة القدم الفريدة والتي أطلق عليها بالكرة الشامة.
  • ويجدر بالإشارة على أنه قد كانت أول مباراة دولية لمنتخب هولندا في عام 1905م، والتي فازت فيها على بلجيكا بأربعة أهداف بمقابل هدف وحيد، وكان أكبر فوز لها في عام 2001م على سان مارينو بنتيجة 11-0، وبالنسبة لأقسى خسارة فقد كانت ضد انجلترا بنتيجة 12 هدف لصالح انجلترا مقابل هدفين لهولندا.
  • علاوة على ذلك فقد حصل المنتخب على المرتبة الثانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 3 نسخ مختلفة وهي 1974و 1978و 2010، كذلك أيضاً فقد احتلت هولندا المركز الثالث في عام 2014م، بينما احتلت المركز الرابع في عام 1998م، وذلك فقد جعلهم أفضل منتخب مصنف ذا سجل حافل لم يفز بكأس العالم ولو لمرة واحدة.
  • والجدير بالذكر على أن هولندا قد فازت بنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 1988م، وقد أظهرت الكثير من أبرز الاعبين اللامعين في كبار الأندية الأوروبية.
  • ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم، وبعض المعلومات التي جاءت حول أفضل اللاعبين في المنتخب الهولندي.

ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم

الكثير من محبين وعاشقين لرياضة كرة القدم يبحثون حول الألقاب التي يلقب بها بعض المنتخبات الأوروبية التي صعدت أفضل اللاعبين في العالم، وقد جاءت بعض الأسئلة حول ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم، والجدير بالذكر على أن المنتخب الهولندي يلقبون باسم ( الطواحين الهولندية)، علاوة على ذلك فإنه قد تأسس في عام 1889م، كما وقد لقب ببعض الألقاب الأخرى والتي جاء منها البرتقالي وعمال المناجم الهولنديون.

ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم

حيث أن السبب في تسميتهم بلقب الطواحين الهولندية نسبة للطواحين الهوائية التي تنتشر في المزارع والساحات الخضراء في مختلف أنحاء هولندا، كما أن طريقة لعبهم تشبه الماراثون كخلية النحل دون مللل أو تعب، وذلك قد جاء لتمتعهم باللياقة البدنية ولخبرتهم الطويلة في مجال الكرة.

شاهد أيضا: ما هو لقب منتخب الدنمارك لكرة القدم وقائمة لاعبي المنتخب

ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب هولندا

وفي سياق الحديث حول ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم، فقد مر على تاريخ منتخب هولندا العديد من اللاعبين المميزون، فمن خلال الأسطر التالية سنضع لكم ترتيب الهداف التاريخي لمنتخب هولندا:

  • روبن فان بيرسي ، المهاجم الذي مثلهم منذ 2005 حتى 2017 ، وكان أحد نجوم الفريق في مونديال 2010 حيث خسروا المباراة النهائية، سجل فان بيرسي 50 هدفاً في 102 مباراة.
  •  كلاس يان هونتيلار، صاحب 42 هدفاً سجلها في 76 مباراة منذ بداية تمثيله منخب هولندا عام 2006 حتى 2015.
  • ممفيس ديباي, مثل منتخب هولندا منذ 2013 وحتى الأن, سجل 41 هدف في 78 مباراة.
  • باتريك كلويفيرت، مثل منتخب هولندا ما بين 1994–2004، وسجل معهم 40 هدفاً في 79 مباراة.
  • دينيس بيركامب, مثل منتخب هولندا ما بين 1990-2000, وسجل معهم 37 هدف من 79 مباراة.
  • ارجين روبن: مما لا شك فيه على أنه قد تقاسم المركز الخامس في قائمة هدافي منتخب هولندا على الإطلاق مع دينيس بيركامب، آرين روبن هو لاعب كرة قدم هولندي متقاعد يبلغ من العمر 37 عامًا وتمكن من تسجيل 37 هدفًا في 96 مباراة مع منتخب بلاده.

شاهد أيضا: ما هو لقب المنتخب الفرنسي لكرة القدم وابرز انجازاته

من هو الهداف التاريخي لمنتخب هولندا

وبعدما وضعنا لكم ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم، فمما لا شك فيه على أن روبن فان بيرسي يتربع على عرش هداف منتخب هولندا التاريخيين برصيد 50 هدفاً، والجدير بالذكر على أنه كان يلعب في الدوري الهولندي الممتاز مع نادي فينورد في مركز الهجوم، وبعد ذلك انتقل إلى أرسنال وبعدها إلى مانشستر يونايتد والعديد من الأندية المختلفة التي  شارك معها وحقق العديد من الإنجازات الفردية ومع الأندية التي انضم إليها.

شاهد أيضا: ما هو لقب منتخب قطر لكرة القدم وقائمة لاعبيه كاملة 2024

وبعد التعرف على أبرز المعلومات والتفاصيل التي جاءت عن المنتخب الهولندي وأبرز الهدافين التاريخيين للمنتخب، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي جاء بعنوان ما هو لقب منتخب هولندا لكرة القدم.